شريط الأخبار

!"هل يجوز ذلك.. أفتونا" ؟

!هل يجوز ذلك.. أفتونا ؟
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

تساءل الرياضي والاعلامي المخضرم الزميل، فايز نصار، بما يشبه الاستفسار الاستنكاري، عبر موقع "فيس بوك" قائلا: الامعري والبيرة، يرتديان سراويل بنفس اللون، وهو الاحمر، هل يجوز ذلك، أفتونا؟! ب

الطبع لا يجوز، وكان ينبغي على الحكم ان يعالج هذه المسألة، فاللقاء على ارض البيرة، ما يعني ان الضيف هو مركز الامعري، ومن المعلوم ان صاحب الضيافة هو الذي يحتفظ بلباسه، على أية حال هذه مجرد هفوة، ينبغي الانتباه لها كي لا تتكرر في مرات قادمة، فنحن حريصون، كل الحرص، على حكامنا، ويهمنا كثيراً ان يكون اداؤهم مميزاً، وخالياً، من الاخطاء، رغم ان الاخطاء واردة في عالم الكرة الحافل بكل ما هو مثير وغريب وعجيب.

إذاً القانون يؤكد عدم مشروعية ان يرتدي لاعبو الفريقين سراويل بنفس اللون، لكن الحكم ابراهيم ابو العيش، وهو حكم مخضرم وضليع في القانون له رأي آخر، فماذا يقول: اقرأوا معي: الاصل ان يرتدي لاعبو الفريقين لونين مختلفين بما في ذلك السراويل، وحتى الجوارب، لكن هناك استثناءً، وبالطبع وفقاً للظروف، وهذا متروك لقرار الحكم، وكأني بابراهيم ابو العيش، يريد ان يقول، وبالفم الملآن: هناك روح القانون، ومن الجائز الاستفادة من هذا الجانب.

مجمل القول.. الشكر يبقى موصولاً للزميل، فايز نصار، على ملاحظته الجديرة بالاحترام والتوقف، واذا دلت على شيء، فانما تدل على دقة الملاحظة والمتابعة الدائمة والمستمرة لنبض الحركة الرياضية، وكل ما يتفرع، وينبثق عنها، وهذا لعمري يُحسب في ميزان حسنات الزميل ابو وئام، هذا فيما يخص ملاحظته، ولكن ماذا عن القراءة الفنية لتفاصيل لقاء الدربي؟

غداً، إن شاء الله، ستكون في متناولكم أيها الاعزاء.

مواضيع قد تهمك