شريط الأخبار

حوار خاص مع نجمة جامعة النجاح بكرة السلة الطبيبة اسيل ابو الهيجاء ...

حوار خاص مع نجمة جامعة النجاح بكرة السلة الطبيبة اسيل ابو الهيجاء ...
بال سبورت :  

* بامكاننا المشاركة بالبطولات المحلية والخارجية اذا واظبنا على التدريبات، ومستوى السلة الجامعية يبشر بالخير .....

نابلس - بسام ابو عرة / طالبت لاعبة جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس بكرة السلة اسيل ابو الهيجاء بمزيد من الاهتمام والمساندة للفرق الجامعية في مختلف الالعاب الرياضية الفردية منها والجماعية من اجل الدفع بها الى الابداع والوصول الى مستويات تليق بالجامعات الفلسطينية.
وقالت ابو الهيجاء: الرياضة الجامعية مهمة للاعبين واللاعبات خاصة لمن هم يلعبون في اندية ومنتخبات حتى تبقى اللاعبة متواصلة مع لعبتها داخل وخارج الجامعة وهي بهذه الطريقة تبدع وتزيد من خبرتها وتعلقها باللعبة وفي النتيجة النهائية تتميز باللعبة التي تعشق وتمثل جامعتها فيها.
واضافت : بطولة الجامعات بكرة السلة التي خضناها قبل اسبوع تقريبا كانت جيدة المستوى من قبل جميع الفرق المشاركة ، وتميزنا نحن فريق النجاح بفنيات فردية وكنا الافضل لكن تميزت الفرق الاخرى علينا باللعب الجماعي كون معظم لاعباتها ينتمين الى اندية معروفة وهن يلعبن في فريق واحد متفاهمات في ما بيننا، ولو قدر لنا التدريب المناسب في النجاح لكنا الاميز والافضل ووصلنا الى منصات التتويج والفوز بالبطولة.
وتابعت ابو الهيجاء: مستوى البطولة جيد وهناك عناصر مميزة بالفرق الجامعية يجب متابعتها ومساندتها دوما وعدم انتظار البطولة في الموسم المقبل فقط من اجل متابعتها ، لان اللعبة بحاجة ماسة للمتابعة واللاعبة بحاجة للتدريب المتواصل ومن ثم اجراء مباريات ودية كانت ام رسمية حتى تبدع اللاعبات ويكن على اهبة الاستعداد لاي بطولة محلية ام خارجية.
وثمنت ابو الهيجاء دور الاتحاد الرياضي الجامعي في تنظيم البطولات الرياضية في الجامعات ومتابعة اللاعبات بكافة الالعاب الرياضية وشكرت لهم نجاح بطولة كرة السلة الجامعية وباركت لفريق جامعة بيرزيت البطولة ولبيت لحم الوصافة.
وتحدثت ابو الهيجاء عن بداياتها فقالت: بدأت مساري الرياضي في السابعة من عمري و التحقت بمساق كرة السلة في قريتي بعد دوامي الجامعي، وشجعني والدي على الاستمرار بهذا المجال، وشاركت في بطولات ضمن نادي كرة السلة في قريتي حتى الصف الثاني عشر ،بالاضافه الى بطولات مدرسية و حصدنا العديد من المراتب المتقدمة.
واشارت الى وجود فضل كبير لطاقم المدربين والعمل جاهدا على تقدمنا ما سنح لنا الفرصة في المشاركة في بطولة اوروبية في اسبانيا، وحصلنا على المرتبة الثانية، واكدت ان هذه السنة الاولى التي تشارك فيها بالبطولة الجامعية ضمن فريق جامعه النجاح وتعتقد ان المواظبة على التدريبات سيصبح بامكاننا التقدم والتطور اكثر والوصول لمنصات التتويج .
واشادت بجامعتها وبالقسم الرياضي لانه يعمل دوما على تذليل كل المعيقات للفريق للمشاركات بالبطولات فلا يوجد معيقات في وجه الفريق و تمنعه من التطور. مضيفة ان الدارسة لا تعيق اللعب مع فريق الجامعة ، وقد تحد قليلا من المواظبة على التدريبات، لكن لا توقفها و يمكن التوفيق بينهما قدر الامكان.
وبالنسبة لي شخصيا فالرياضة لا تؤثر على دراستي و لكن في بعض الاحيان اتنازل عنها من اجل الدراسة حتى لا تؤثر سلبا على تحصيلي العلمي خاصة لان دراستي للطب بحاجة لمزيد من المواظبة الدراسية، لكن تبقى الرياضة في سلم اولوياتي، وبامكاننا المشاركة بالبطولات المحلية والخارجية وتحقيق انجازات مميزة لفريقي في بلدتي وفي النجاح على حد سواء.

بطاقة شخصية
الاسم: اسيل جودت أبو الهيجاء
العمر : 19
الجامعة : جامعه النجاح الوطنية
التخصص: الطب البشري

مواضيع قد تهمك