شريط الأخبار

أبنة الناصرة ريم معلوف: على الاندية واتحاد الطائرة سويا تشجيع الفتيات والمواهب لايصالهن الاحتراف

أبنة الناصرة ريم معلوف: على الاندية واتحاد الطائرة سويا تشجيع الفتيات والمواهب لايصالهن الاحتراف
بال سبورت :  


نابلس - بسام ابو عرة / "اتأسف على وضع الرياضة في فلسطين بشكل عام وكرة الطائرة النسوية بشكل خاص لعدم اعطائهم الاهتمام والدعم والتشجيع المناسب، وليرتقي مستوى اللاعبات يجب ان يتم تبنيهن والبدء بتدريبهم منذ الصغر والاستمرار بتطويرهن وتشجيعهن ليقدموا الافضل"، بهذه الكلمات وضعت اللاعبة ريم معلوف ابنة الناصرة ولاعبة مرج ابن عامر بجنين يدها على الجرح ، فعدم ايلاء الاهتمام الحقيقي للرياضة النسوية وبالذات كرة الطائرة من قبل الاندية والاتحاد والمجتمع يزيد من تأخرها وعدم التحاق اللاعبات بها وموتها في مهدها.

وتمنت معلوف ان يكون هنالك مستقبل للاعبات المتميزيات محليا وعالميا وان يتم احترام وتقدير الرياضة بشكل اكبر ضمن مجتمعنا العربي الذي يعتقد ان الرياضة امر ثانوي ويمكن التنازل عنه، لكن الرياضة والطب بالنسبة لي وجهان لعملة واحدة وكلاهما يسعيان لان يكون جسم وعقل الانسان سليمان صحيحان معافيان ليعيش حياة طويلة وصحية.

وتحدثت ريم عن بدايتها مع معشوقتها كرة الطائرة، فقالت: بدأت بلعب كرة الطائرة في مدرسة راهبات المخلص في الناصرة وبالتحديد منذ الصف الرابع ، حيث تم اختيار عدد قليل من التلاميذ المتميزون في التربية البدنية و كنت من ضمنهم لتشكيل فريق ليتنافس مع باقي المدارس العربية في الداخل.

واضافت : اتلقى الكثير من الدعم والمساندة من قبل الأهل، وهم مدركون لشغفي وحبي للرياضة بجميع انواعها رغم خوفهم من ان تؤثر على تحصيلي العلمي.

وعن فريقها بالناصرة قالت: بداية تم تأسيس فريق المدرسة عن طريق مدربي الأساسي عنان جرجورة الذي تعب كثيرا لتطوير كرة الطائرة للفتيات والنساء خاصة في الناصرة وقام بإنشاء نادي مكابي فتيات الناصرة، وافتخر انني كنت من تلميذاته، وشاركت بالعديد من المباريات والبطولات منذ الصغر وكنا وما زلنا من اقوى الفرق التي تنافس في الدرجات الممتازة والعليا في "الداخل ".

واشادت ريم بمستوى بطولة الاندية النسوية الذي اختتم مؤخرا بالبيرة بتتويج ابداع بطلا ومرج ابن عامر وصيفا، وقالت: بنظري كان المستوى جيدا ،ولكن عدد الاندية قليل وجميع الفرق بحاجة الى المزيد من التدريب والرعاية على مدار السنة وليس فقط قبل بضعة ايام من المباريات، وأتمنى من الاندية والاتحاد سويا تشجيع الفتيات والمواهب الشابة ليوصلوهم للاحتراف.

وعن انضمامها الى فريق مرج ابن عامر، تابعت: قمت بتوقيع عقد انضمامي لنادي مرج ابن عامر صباح يوم البطولة بعد ان قام الكابتن عبود رضوان ونشأت ابو مراد نائب رئيس النادي بالتواصل معي واقناعي بالانضمام للنادي بعد ان اتفقنا على بعض الشروط سويا.

وأكدت ان وجود الكابتن عبود مدربا للفريق وتواجد معظم زميلاتها من منتخب جامعة النجاح بهذا النادي شجعها على الانضمام،بينما بقية الفتيات عرفتهن في يوم البطولة نفسه وتفاهمنا ولعبنا بشكل رائع، وبالرغم من انني لم امارس الرياضة منذ أكثر من سنة بسبب ضغط التعليم والامتحانات ولم استطع حضور معسكر التدريب معهن.

واشادت ريم بالنادي وقالت: لا ينقص فريق مرج ابن عامر اي شيء ،لديهم إدارة نادي محترمة تهتم بمصلحة اللاعبات وتقدر جهودهن، لديهم المدرب عبود رضوان وهو مجتهد ونشيط ومثابر ويعمل كل جهده لتطوير الفتيات ولايصال الفريق لأعلى المراتب، واخيرا الفتيات لديهن الموهبة والابداع ولكن ينقصهن التفاهم في الملعب والثقة بأنفسهن لانهم رائعات.

وعن عدم فوز فريقها بالبطولة تابعت: الفوز لم يكن بعيدا عن متناول ايدينا ،ولكن للأسف الحظ لم يحالفنا وكنت أتمنى لو تدربت ولو قليلا قبل البطولة لكنت قدمت مستوى أفضل بالتأكيد ، ولذلك تفوق علينا فريق ابداع الذي كان منافسا قويا. وتمنت معلوف من نادي مرج ابن عامر ان يحافظوا على وعدهم تجاهي وتقدير موهبتي باللعب لاستمر معهم بكل وفاء ونشاط.

وتكون هذه مجرد البداية لمسيرة طويلة يملؤها الفوز والانتصارات.

فما زلت عضوة جديدة بالنادي . واهم ما اعجب معلوف بالبطولة الروح الرياضية لدى جميع الفرق واللاعبات والاحترام المتبادل بينهن، وتمنت لو كانت الرياضة فيروس معدي لكي يحبها الجميع ويمارسها يوميا.

وختمت معلوف: بعد ان تم اختياري ضمن فتيات منتخب فلسطين، أتمنى ان اقوم انا وزميلاتي اللاعبات بتقديم افضل ما لدينا. يذكر ان اللاعبة ريم معلوف انهت المرحلة الاساسية من تعلم الطب والتي هي عبارة عن 3 سنوات وستبدأ المرحلة السريرية في بداية سنة رابعة.

بطاقة شخصية

الاسم: ريم عصام معلوف

النادي: مرج ابن عامر - جنين

المدرب: عبود رضوان

البلد: الناصرة ومقيمة في نابلس

اللعبة: كرة الطائرة

جامعة النجاح الوطنية - تخصص طب بشري .

مواضيع قد تهمك