شريط الأخبار

التعادل الايجابي نتيجة لقاء جنين والثقافي الكرمي

التعادل الايجابي نتيجة لقاء جنين والثقافي الكرمي
بال سبورت :  

جنين - محمد صبيحات /  في اول مباراة ليلية يحتضنها ملعب الشهيد ابو عمار في جنين منذ خمس سنوات هي عمر انتفاضة الاقصى المباركة تقابل قبل ايام فريقا نادي جنين وضيفه ثقافي طولكرم في مباراة ودية شهدت حضورا جماهيريا جيدا، انتهت الى تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما وكانت المباراة قوية ومثيرة وصاخبة خاصة خلال الشوط الثاني وارتفعت خلالها حدة التوتر احتجاجا على التحكيم.
وبدأت المباراة سريعة حيث اتيحت اولى فرص المباراة للاعب الضيف ايهاب ابو العليا الذي سدد بقوة لكن كرته حادت عن المرمى.
وفي الدقيقة السابعة اندفع لاعب جنين المخضرم حسام شحادة من المحور الايسر وتعدى المدافعين وسدد بقوة ليكون سامر شاهين حارس الثقافي بالمرصاد، وليصد الكرة لكن لقدم المهاجم المندفع سامي كممجي الذي لم يتوان بهز الشباك محرزا اول اهداف اللقاء وكاد هاني صبحي ان يضاعف النتيجة لجنين حين سدد بقوة فوق العارضة بقليل.
بعد ذلك شهد الثقافي صحوة كبيرة فامتد بالهجمات عبر الاجنحة، خاصة من المحرر الايمن الذي فعله بقوة الصاعد علي الفحماوي الذي اندفع ورفع عدة كرات عرضية خطرة لكن عدم فاعلية الهجوم الكرمي في هذا الشوط خاصة محمد ابو كشك دفعت باسامة ابو العليا وزملائه في الدفاع لمحاولة هز الشباك فسدد اسامة ابو العليا مرتين الاولى فوق العارضة والثانية زحفت بجانب القائم الايسر وحاول مأمون رجب ادراك التعادل لكن رأسيته علت العارضة وفي الطرف الآخر نشط مؤيد نصار في الجبهة اليمنى لفريق جنين فاندفع اكثر من مرة ومرر عدة كرات لزملاءه في خط الهجوم.
هدفان في ظرف دقيقتين
وفي اول هجمة للثقافي في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 64 تعدت الكرة حارس جنين عبد الله معالي لكن مأمون رجب وامام المرمى المكشوف سدد الكرة الى الخارج.
ولن بعد اقل من دقيقة مرر ابو كشك الى ايهاب ابو العليا في المحور الايسر الذي ارسلها عكسية ساقطة على حدود منطقة الجزاء، لياقبلها المبدع علي الفحماوي، على الطاير، داخل الشباك محرزا التعادل وبعد دقيقة واحدة فقط كان ايهاب شريكا في الهدف الثاني للثقافي حين سيطر على الكرة في الجناح الأيسر ورفع عرضية لمأمون الذي نجح هذه المرة بادراك الشباك اثر رأسية متقنة مسجلا هدف التفوق للثقافي.
وفي الاثناء اجرى سعيد ابو الزيت مدرب جنين ومحمد الصباح عدة تغييرات في صفوف الفريقين، ابرزها تغيير حارس جنين، معالي بالناشىء غسان السيد ودخول يوسف ابو الفهد بديلا لمؤيد نصار فيما استبدل في صفوف الثقافي زكي جلاد بكمال ابو الثوم الذي لعب في الجبهة اليسرى المتقدمة فيما عاد ايهاب الى مركز الظهير الايسر.
وكاد لاعب الثقافي يحيى معمر ان يسدد في مرمى فريقه لولا يقظة شاهين الذي انقد الكرة من املقص الايمن العلوي وسدد اسامة ابو العليا بقوة لكن كرته تحولت الى ركنية وفي المقابل سدد حسام جبري كرة زاحفة قوية بجانب القائم الايمن لمرمى شاهين وسدد رجب رأسية اخرى بجانب القائم.
وجاء هدف التعادل لجنين في الدقيقة 26 حين تمكن حسان شحادة من كسر مصيدة التسلل ومواجهة سامر شاهين والتسديد الى الشباك وسط احتجاج الثقافي على صحة الهدف وبعد هذا الهدف دفع الثقافي بكل قواه في محاولة لاحراز هدف الفوز، فسدد ابو شنب فوق العارضة، وكذلك فعل زميله مأمون، الذي علت كرته العارضة بسنتمترات، وفي محاولة اخرى رفع نجم المباراة، الفحماوي، كرة جاهزة لابي كشك الذي سدد رأسية انقذها الحارس السيد.
وآخر فرص المباراة كانت باقتحام ابو كشك من الجبهة اليسرى وتسديده للكرة بقوة الى القائم الأيمن الذي تصدى للكرة التي عادت الى ابو العليا الكبير، فسددها من ثمانية امتار الى جسم لاعب جنين فراحتي الذي انقذ الموقف لبنتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وهذا هو التعادل الثاني للفريقين خلال اسبوعين حيث كان انتهى اللقاء الاول على ملعب خضوري بالتعادل السلبي.
حكم المباراة نشأت ابو مراد وساعده ابراهيم الهصيص وموسى العارف ونايف كممجي رابعا وكان التحكيم مرتبكا.
وعلى صعيد اضاءة الملعب فقد بدت الاضاءة جيدة رغم حاجتها للتقوية وقد لاقت خطوة اعادة اضاءة الملعب من جديد استحسان ورضى المشجعين لما يبديه وليد ابو مويس، رئيس بلدية جنين من تعاون وتجاوب مع متطلبات الحركة الرياضية.

مواضيع قد تهمك