شريط الأخبار

السوبر ستار نسرين اسعد: الطائرة النسوية في موت سريري

السوبر ستار نسرين اسعد: الطائرة النسوية في موت سريري
بال سبورت :  


رام الله- بسام ابو عرة / " الاهتمام بكرة الطائرة النسوية سيء إلى حد يصعب تقديره بنسبة بالمئة،فالوضع لا يخفى على احد، فالاهتمام يجب ان يكون افضل، خوفا من زيادة ضعف الطائرة النسوية التي هي اصلا اصبحت في موت سريري، ولو تم اعطاء بعض من الاهتمام للطائرة النسوية لشاهدنا تطورنا وتقدما ملموسا وسريعا لنا خاصة في ظل وجود خامات ولاعبات مميزات ينتظرن ايجاد فرصة للظهور والاخذ بيد اللعبة الى نحو الرقي واللحاق بها عربيا، فنحن قادرون على ذلك".

هذا ما بدأت به نجمة المنتخب الوطني النسوي بكرة الطائرة وافضل لاعبة على مستوى فلسطين ابنة مدينة مهد المسيح عليه السلام بيت لحم نسرين اسعد حديثها وشجونها تجاه واقع الطائرة النسوية .

واضافت اسعد: مستوانا الفني قادر على منافسة الاندية العربية دون أدنى شك، ونحن أقرب ما نكون من الفوز على مستوى عربي ولكن سوء الاهتمام باللعبة يحرمنا هذه الفرصة في المشاركة والظهور بمستوى أفضل أمام الفرق المنافسة.

وقالت: بخصوص معيقات اللعبة ، من المنطق أن يكون هناك حضورا وتنشيطا للعبة يتاح من خلالها الفرصة لمن يجهل وجود اللعبة أصلا في فلسطين، فكرة الطائرة النسوية بحاجة للتعامل معها على أنها لعبة ظهرت حديثاً تحتاج لإعلان ينوه الناس بوجودها ، فالمعيق الحقيقي عدم معرفة الناس وتحديدا الإناث بوجود كرة طائرة نسوية من الأساس ومن ثم سيتوضح بعد ذلك المعيقات التي ستطرأ على مشاركة كل لاعبة تود ممارسة كرة الطائرة.

وتابعت :اذا كان الاتحاد الفلسطيني راض عن اهتمامه بكرة الطائرة النسوية، فأنا لن أبدي رأيي بهذا الشأن، أما بخصوص المعيقات فأنا شخصياً سئمت الحديث في هذا الموضوع وحان الوقت لننسب هذه المعيقات لأنفسنا قبل أن ننسبها لأي جهة مختصة بهذا الشأن، وأود القول أنني لن أسمح لأي شيء كان أن يعيق الطريق أمامي كلاعبة.

واشارت نسرين اسعد الى انها ليس لديها أدنى فكرة عن الأندية المهتمة باللعبة، وفي الحقيقة هذا أمر لا يجذب اهتمامي بل أكتفي انني شخصياً مهتمة باللعبة وجميع مكوناتها، ومؤمنة تماما أنه بإمكاني تغيير مصير كرة الطائرة من خلال اللجوء إلى الشارع والأماكن العامة تحديدا وبمعاونة أعضاء الفريق الذي أنتمي إليه المهتم والمخلص والوفي لهذه اللعبة أكثر من أي شخص آخر سنقوم بجهود شخصية ونغير مصير كرة الطائرة وسنفاجئ حتى الاتحاد نفسه بما سنقوم به.

وتطالب اسعد من اتحاد اللعبة القيام بالحد المطلوب من مسؤولياته اتجاهنا لا أكثر، أما اللجنة الأولمبية فسأكتفي بطلب اجتماع يجمع بين أعضاء اللجنة ولاعبات الفريق تحت عنوان التعارف لا أكثر.

وكشفت اسعد عن سبب عدم مشاركتها في البطولة الأخيرة للطائرة النسوية قائلة: السبب وراء ذلك السفر فقد أزعجني حقاً تغيبي عنها ولكني كنت مضطرة لذلك، فقد كان لدي اعتراض على الموعد الذي تمت فيه البطولة، كانت خطوة مثالية ولكن في وقت خاطئ لا يتناسب مع طلاب الجامعات تحديدا كونها فترة امتحانات اولا وكون دوري الجامعات كان قد عقد قبل البطولة بأسبوعين فكان من الأفضل أن يكون هناك وقت فاصل بين مثل هذه الأنشطة التي افتقدناها خلال السنين الخمسة الماضية، وأعتقد أن الأمور تحتاج أكثر من بطولة تنشيطية ، فكرة الطائرة النسوية تحتاج لنبدأ معها من الصفر.

ونوهت اسعد الى ان امنيتها الا يكون هناك تقصر من قبل اتحاد اللعبة للطائرة النسوية، فنحن لاعبات واعتقد ان الاجابة على سؤال عن وجود تقصير ما فهو يجب ان يوجه للاتحاد.

وعرجت اسعد عن عدم وجود مشاركات خارجية قائلة: من الطبيعي جدا أن لا نتفاجئ بانعدام المشاركات الدولية كوننا نفتقر المشاركات المحلية اصلا، فكيف سنشارك خارجيا عربيا وعالميا ونحن لا نشارك محاليا.

وطالبت اسعد بتنظيم بطولة خاصة للطائرة النسوية من اجل الكشف عن مستوى اللاعبات،وعن حقيقة التغيير الذي طرأ على مستوى اللاعبات خلال الفترة الأخيرة بحيث كنا نقوم بتدريبات مكثفة بدافع شخصي، وأتمنى أن يثير هذا الفضول فيمن يهمه الأمر.

وختمت اسعد حديثها: السبل الكفيلة لتطوير اللعبة تتمثل بدورات تدريبية للاعبات تمكنهن من الإلمام بدور المدرب في كرة الطائرة والبدء بالعمل مع أجيال جديدة أصغر سنا تحمل اسم كرة الطائرة ونوليها العهد من بعدنا، والعمل على تدريبات واسعة النطاق تتيح الفرصة لهذه اللعبة أن تبقى على قيد الحياة وأن لا تبقى على وشك الموت كما حالها الآن.

البطاقة الشخصية

نسرين أسعد

22 سنة

لاعبة كرة طائرة

ضاربة مركز 4

لاعبة حرة

المدرب :يحيى دعاجنة سابقاً، وأحمد سرحان حالياً

 

مواضيع قد تهمك