شريط الأخبار

مكيات مختارة

مكيات مختارة
بال سبورت :  


كتب بدر مكي/ القدس

شكرا .. للاولاد

اولاد مانديلا من الجيل الشاب ..على ارض فلسطين ..لطالما سمعنا عن نضال قائد حركة التحرر في افريقيا ..الذي قضى في سجون غلاة التمييز العنصري لاكثر من ربع قرن ..اصبح اسطورة .. ونحن ما زلنا نعش فترة الاحتلال .. وهو الوجه الاخر للتمييز العنصري ..الاف من ابناء شعبنا ..يقبعون في الغياهب ..وسبقهم عشرات الالاف ..

منتخب الاولاد .. او البافانا بافانا .. يلعبون في فلسطين .. نحن نحبهم .. ذقنا نفس الكأس .. الاحتلال ..القتل .. التعذيب ..ومشتقات تلك الاجراءات .. ولكن شعب افريقيا .. انتصر.. والحتمية التاريخية ..ان فلسطين ستشهد ذاك اليوم ..ولكن علينا ان نكون على قلب رجل واحد .. والهدف واحد .. طرد الطارئين .

ماراثون القدس وفلسطين ..لاهلها

مارثون فلسطين الدولي في بيت لحم .. في السابع والعشرين من الشهر الجاري ..نحب ان نركض .. ان نلعب ..على ارضنا .. من حقنا ان نتحرك في كل بقعة ..ولكن هؤلاء القادمين الجدد يحاولون منعنا .. من تنفس هواء القدس ..والخليل ..والخضر .. ومخيم عايدة ..وام الفحم .. هي لنا وحدنا .. مهما طال الزمن ..ولن نستكين ..

في بيت لحم .. في الموعد المطروق.. سيكون الالاف من ابناء شعبنا .. في المكان الذي يوحدنا .. في ساحة كنيسة المهد ..التي تتعانق .. مع المسجد الشهير..هناك يحلو للزيتون ان يطل علينا برائحة زيته الفلسطيني الخالص .. وسيكون معنا .. عدة مئات من انصار الحرية من القارات الخمس .. سنركض وفي قلوبنا حب الياسر والياسين ..

و الطارئون على هذه الارض..يتفننون في قتل ابتسامتنا..مارثون اطلقوه باسم القدس..ولكنهم يعلمون..ان القدسلن تكون موحدة في عهدهم..الواقع يقول ذلك..و اجراءات المحتل كذلك.

وليس فينا و ليس منا من يفرط بذرة تراب من القدس..نعم سيدي الرئيس الاسطورة فينا..لا ارى في القدس..الا اهلها و الساكنين فيها منذ فجر التاريخ.

أبناء القدس..مبروك

في البلدة القديمة و على مساحة خمسة دونمات داخل أسوار القدس .. يقع نادي أبناء القدس الذي تأسس في العام 1976 ..الذي يعنى باطفال القدس .. ولديه العديد من النشاطات الرياضية في عديد الاتحادات الرياضية, قلعة من قلاع القدس, على ملعبه تقام عدة بطولات للفئات العمرية في العاب القدم ,السلة ,الطاولة ,الكراتيه ,التايكواندو .. وله صولات و جولات في هذه الألعاب محلياً و خارجياً.

يحتاج أبناء المدينة المقدسة ..الى مثل هكذا اندية من أجل قضاء وقت الفراغ بما هو مفيد ..وخاصة أن أبناء القدس مستهدف من قبل الجلادين.

صعد أبناء القدس الى مصاف أندية الاحتراف الجزئي ..واذ نبارك له ذلك ..فاننا نأمل أن يعد العدة من أجل البقاء في هذه الدرجة ..و خاصة أن ابناءه بذلوا جهوداً رائعة للوصول الى هذه المرتبة.. و أعتقد انه لن يكون ضيف شرف في الاحتراف الجزئي .. لأن من خبر الأبناء.. يعرف تماماً معدنهم الأصيل.

مواضيع قد تهمك