شريط الأخبار

اين مؤسساتنا ورجال اعمالنا من كرة اليد الفلسطينية

اين مؤسساتنا ورجال اعمالنا من كرة اليد الفلسطينية
بال سبورت :  


جمال سرحان / عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد

نحن كاتحاد فلسطيني لكرة اليد نعمل ونوصل الليل بالنهار كي تكون اللعبة من الالعاب المهمة في بلدنا الحبيب فلسطين ، نعم هذه اللعبة قديمة جديدة علينا ، ولكن نحن نعمل كاتحاد يدا واحدة للمضي قدما للامام ولكي نرتقي بها كباقي الدول العربية والاسيوية والدولية.

بصراحة كانت اللعبة في الاعوام السابقة في سبات وليس هنالك من يهتم بها، بالرغم من ان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد كان متواجدا ولا نعرف ما سبب السبات الذي كان يشل اللعبة منذ اعوام سابقة. بالرغم ان الامكانيات البدنية موجودة لدى اللاعبين ولكن كان ينقصهم التدريب المتواصل وحتى وبعد ان استلم الاتحاد الجديد عام 2014 ايضا كانت اللعبة في سبات حيث كانت تنشط في وقت معين لاقامة بطولة ما من دوري او كاس وبعد ذلك تعود لسباتها خاصة في المحافظات الشمالية.

وكان هنالك تاثيرا كبيرا على اللعبة بسبب عدم التواصل مع المحافظات الجنوبية ( غزة ) من جهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يمنع تواصل اعضاء الاتحاد او تواصل اللاعبين والاندية ، ولم نتوقف عند الاحتلال فقط بل اتى الانقسام وهذا اثر ايضا لشرخ كبير بين الاشقاء من اعضاء اتحاد ولاعبين واندية لبعد التواصل بين بعضهم بعض .

الاتحاد الجديد برئاسة جودت جوده ونائبه جواد غنام واصرار اعضاء الاتحاد لجمع الشمل بين شقي الوطن الحبيب تم الاتفاق على ان يكون اتحادا مركزيا واحدا ممثلا لفلسطين وهذه بادرة يشكر عليها الاتحاد الحالي بجميع اعضائه . فكانت الفكرة عند بعض الاتحادات ان فلسطين يوجد فيها اتحادين واحد يمثل الضفة الغربية والثاني يمثل غزة وهذا كان الاعتقاد السائد للاسف. وهنا يجب ان يفهم الجميع ان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اتحاد مركزي واحد يمثل غزة والضفة وله رئيس اتحاد ونائب رئيس واعضاء كلهم متوحدون تحت اسم الاتحاد المركزي لكرة اليد الفلسطينية .

فكان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد للاسف فاقدا للعضوية في كلا الاتحادين الدولي والاتحاد الاسيوي وهذا كان زمن الاتحادات السابقة ، وبعد استلام الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الجديد اصر وتابع جميع الاتحادات وكما قلنا اوصل الليل بالنهار كي يعيد هذه العضوية التي ورث فقدانها من الاتحادات السابقة . وهنا نشكر رئيس الاتحاد جودت جودة ونائب رئيس الاتحاد جواد غنام الذي تابع عن كثب ومحاولات جديرة بالشكر والتقدير لما قام به من مراسلات حتى نجح بذلك في اعادة العضوية الكاملة للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ضمن منضومة الاتحاد الدولي والاسيوي .

وهذا انجاز يستحق الشكر والتقدير للاتحاد الفلسطيني .

نقصد هنا بالقول ان الاتحاد قام خلال عام بانجاز كبير جدا ، ( ازالة فكرة ان فلسطين لها اتحادين غزة وضفة ) . ( واعادة العضوية للاتحاد الدولي ). ( واعادة العضوية للاتحاد الاسيوي ). ناهيك عن النشاطات للعام المنصرم الذي قام به الاتحاد من اقامة دورة مدربين وحكام مدتها عشرة ايام في الخليل بتنظيم من الاتحاد العربي لكرة اليد ، والدوري الفلسطيني للرجال وبطولة الكاس للرجال وبطولة كاس فلسطين للسيدات وبطولة كاس فلسطين للناشئين . وبطولة ابو عمار للسيدات والناشئين فكان عام 2014 عاما مليئا بالنشاطات والبطولات وكان اكثر نشاطا من اي اتحاد ضمن منضومة اللجنة الاولمبية باقامة البطولات للعام 2014 .

اما الان الا يحق لهذا الاتحاد الذي قام بهذه الانجازات جميعا ان يحمل اسم فلسطين عاليا ويجول بها عبر القارات وما هو مطلوب منا ؟ نحن عملنا بجد وكان هنالك كثيرا من المحاولات او المقولات ان لعبة كرة اليد بفلسطين غير قابلة للنجاح وهذه المقولات بدات تتراجع ليس بالتنظير فقط بل على ارض الواقع .

لذلك كما قلنا يجب حمل اسم فلسطين للعالم اجمع ويجب علينا ان نقول لهم اننا متواجدون ، وفلسطين ليست اقل شأنا من غيرها وكيف يحدث هذا ؟ هنا يجب على المؤسسات الوطنية بدعم الاتحاد الفلسطيني من شركات وبنوك ورجال اعمال فالاتحاد ينقصه الدعم المادي لبناء منتخبات فلسطينية وهذا الشيء الوحيد الذي يعجز عنه الاتحاد الفلسطيني ايجاد الممولين لدعم منتخباتنا الوطنية .

اننا نناشد كل محب لفلسطين وكل مناضل لدعم مشوار كرة اليد الفلسطينية كي ترتقي وتنافس ، اعضاء الاتحاد اكفاء والخامات موجودة ولكن ينقصها المهارات التي لا نقدر على توفيرها لهم لشح الامكانيات المادية لتجميع تلك المنتخبات وتدريبها كي تكون على استعداد لاي بطولة عربية كانت ام عالمية .

الوطنية رفع اسم بلدنا عاليا بدعم مؤسساتنا ورجال اعمالنا فاين انتم من الوطنية ؟؟

مواضيع قد تهمك