شريط الأخبار

الأولمبية تُصدر العدد الأول من مجلة "أولمبيك فلسطين"

الأولمبية تُصدر العدد الأول من مجلة أولمبيك فلسطين
بال سبورت :  


رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية/صدر العدد الأول من مجلة "أولمبيك فلسطين" الفصلية عن دائرة الإعلام في اللجنة الأولمبية بإشراف وتوجيه من اللواء جبريل الرجوب، حيث تناول العدد مجمل نشاطات الاتحادات الرياضية المندرجة تحت لواء اللجنة الأولمبية والتي يبلغ عددها 26 اتحاد.

ورصدت صفحات المجلة انجازات اتحاد كرة القدم خلال العام 2014 مروراً بإتمام نشاطات كرة السلة، وتوثيق المشاركات المحلية والخارجية لعدة رياضات مختلفة مثل لعبة الشطرنج وكرة الطاولة والسباحة، إضافة إلى رصد تطور نشاطات اتحادات أخرى محلّياً وخارجياَ مثل الكاراتيه والتايكواندو والبلياردو والسنوكر، ونجاح اتحاد كرة اليد في تنظيم مسابقاته محلّياً لمختلف الفئات العمرية.

كما سلّطت الضوء على لعبة الفروسية وانجازها الذي تمثّل بالحصول على الاعتراف الدولي، والنجاح في تنظيم وتنفيذ سباقات السرعة للسيارات والدراجات النارية والهوائية، إضافة إلى بزوغ الأمل والطموح في تطوير لعبة الاسكواتش والجودو والكيك بوكسينغ، والأمر كذلك ينطبق على ولادة جديدة لاتحاد الجمباز والملاكمة.

وهناك محاولات حثيثة لبذل الجهود في زيادة تفعيل لعبة رفع الأثقال وبناء الأجسام والمصارعة والمبارزة، فيما يحتاج اتحاد ألعاب القوى إلى وقفة جادة رغم تألّقه في قطاع غزة، والمزيد والعديد من المواضيع التي تخصّ مختلف الاتحادات والموثقة بالكلمة والصورة تجدونها داخل صفحات المجلة.

اللواء جبريل الرجوب وفي كلمة له أكّد على أنّ كل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتكررة لن تكون عائقاً أمام الإرادة في الوصول إلى الثورة الرياضية المنشودة في العام المقبل، وإن كان هذا العام 2014 قد شهد صعوداً لعديد الاتحادات، فإنّه يأمل أن يكون عام 2015 للرياضة الفلسطينية في جميع مناحي وألوان الألعاب الرياضية المختلفة وصولاً إلى أولمبياد ريو عام 2016.

من جهة أخرى شدد الرجوب على أن الإعلام الرياضي وما له من رسالة وطنية في عملية التطوير وبناء الوعي، عليه أن يواكب النهضة الرياضية التي تتواصل بنجاح خلال السنوات الأخيرة، وأن يساهم في بناء جسور التواصل مع المجتمع الفلسطيني، حتى يستطيع تسويق اللاعب واللعبة، كما أنّ دوره يمتد نحو بناء جسور مع العالم الذي نعيش فيه

مواضيع قد تهمك