شريط الأخبار

لورين طناس: طموحي تمثيل فلسطين وينقصنا ملعب معشب

لورين طناس: طموحي تمثيل فلسطين وينقصنا ملعب معشب
بال سبورت :  


بيت لحم - بسام ابو عرة/ " طموحي ان اصبح لاعبة مميزة ومعروفة وأمثل وطني فلسطين في كرة القدم النسوية خير تمثيل " بهذه الكلمات الكبيرة والمميزة بدأت لورين طناس حديثها عن حياتها الرياضية بشكل عام والكروية بشكل خاص التي تحب وتعشق وتمارس من خلال ناديها ديار بيت لحم الفريق المميز الذي تفتخر به وتعشقه.

وتقول طناس: هناك اهتمام كبير في كرة القدم النسوية في الاونة الاخيرة من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب الذي شرع لنا الابواب على مصراعيها كي نمارس ونطور انفسنا من خلال بطولات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد في سبيل الارتقاء باللعبة وباللاعبات ليكون اسم لفلسطين بكرة القدم النسوية على المستوى العربي والدولي.

وتضيف : كل الشكر للواء الرجوب الذي ساندنا ووقف معنا واوصلنا الى ما نحن فيه من تقدم للكرة النسوية الفلسطينية وانتظام بطولات الدوري التابعة لنا ، وها نحن الان نلعب في بطولة كأس رئيس الاتحاد قبل انطلاق الدوري العام الذي نحن ننتظر فيه على احر من الجمر . وكل الشكر لرئيسة الدائرة النسوية بالاتحاد سامية الوزير لعملها الدؤوب للوصول بالكرة النسوية لبر الامان.

اكتشف موهبتي نجمة الديار ومنتخبنا الوطني للكرة النسوية ماريان البندك اثناء مشاهدتي صدفة وانا امارس لعبة كرة القدم بعيدا عن اي ناد فطلبت مني الذهاب لنادي الديار والالتحاق بالنادي والتدريب فيه ومنذ ذلك الحين بدأت حياتي الكروية في نادي الديار، بعدما كنت امارس موهبتي بالشارع والحارة مع اولاد الجيران وكنا نلعب كرة يد قبل ان ابدأ ممارسة لعبة كرة القدم .

ماريان البندك ساعدتني كثيرا في حياتي الكروية ولها الفضل الكبير الذي لن انساه حتى اوصلتني لمستواي الذي انا عليه الان، طبعا الى جانب اهلي جميعا الذين قاموا بمساندتي وبالذات والدتي ووالدي الذي كان دائما يحضر جميع مبارياتي ويشجعني دوما فيها وينصحني فلهم كثير الفضل ايضا في هذا المجال.

وتضيف طناس : حبي لكرة القدم يعود منذ صغري فهي عشقي وهي اللعبة المميزة لي ولذلك آثرت ان امارسها هي وفضلتها عن غيرها رغم عندي الموهبة لممارسة العاب اخرى، وقد شاركت مع النادي في بطولة فلسطين الخماسي للمستوى الثاني واحرزنا بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق بعد فوزنا بالنهائي على بيت امر بعشرة اهداف.

كما شاركت ضمن فريق ومنتخب المدرسة في بطولات المدارس الكروية وحققنا نتائج ايجابية ، ونحن الان نلعب بطولة كأس رئيس الاتحاد ومستواها جيد وهي بطولة جديدة للكرة النسوية وهي افضل اعداد للدوري المقبل لجميع الفرق المشاركة به.

طناس تؤكد ان مدرستها وناديها ساندوها كثيرا حتى وصلت لما تصبو اليه في عالم كرة القدم التي تعشق شاكرة الجميع على هذا الدعم والمساندة .

وتطالب طناس بايجاد ملعب منجل للفريق النسوي حتى تستطيع اللاعبات اداء التدريبات بكل راحة لان ملعب الخضر عليه ضغط ولا نستطيع دائما التدريب عليه من كثرة الاندية التي تتدرب عليه، كما نريد معسكرات تدريبية داخلية وخارجية، وتطالب طناس من الاهل دوام الوقوف الى جانبها وتشجيعها في كرة القدم وان لا يقفوا عائقآ في تقدم وتطور اللاعبات بهذه اللعبة، واطلب من المدرب دوام تقديم النصائح والارشادات للاعبات وان يقدم لهن الدعم المعنوي ومن المدرسة ان يدعموا الرياضة ويساندوها بكل ما اوتوا من قوة وان لا يقفوا عائقآ امام الراغبات في ممارسة كرة القدم .

واطلب من اتحاد كرة القدم الدعم الدائم لكرة القدم النسوية وان يوفروا كل المستلزمات التي يحتاجونها خلال التمارين. وتختم طناس حديثها عن استعداد الفريق للدوري المقبل بحيث اكدت اعتماد المدرب فرح زخريا على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبات وتركيزه على الجانب التكتيكي والخططي وستكون مباريات بطولة كأس رئيس الاتحاد خير استعداد للدوري.

بطاقة شخصية

الاسم : لورين طناس

العمر: 16 سنة

النادي : ديار بيت لحم

اللعبة : كرة قدم

المدرب : مريان البندك وفرح زخريا وفراس مرزوقة

المدينة : بيت لحم

المركز: هجوم

مواضيع قد تهمك