شريط الأخبار

آلين ابو عيشة: وصلنا منصات التتويج بعد جهد ونريد دعم ومساندة حقيقية

آلين ابو عيشة: وصلنا منصات التتويج بعد جهد ونريد دعم ومساندة حقيقية
بال سبورت :  


الخليل - بسام ابو عرة/ " بعد تدريب استمر سنتين كاملتين تعبنا وجهدنا فيهما كفريق ولاعبات ومدرب وهيئة ادارية لفتنا الانظار بعد ذلك للجميع من خلال المستوى العام الجيد الذي ظهرنا عليه باللعبة وتوجناه بالوقوف على منصات التتويج والفوز بعدة كؤوس "، هذا ما بدات به لاعبة كرة اليد المميزة في نادي اهلي الخليل الين ابو عيشة ابنة السادسة عشر ربيعا التي تعشق كرة اليد وتلعبها بحرفنة وموهبة مميزة بين اقرانها من اللاعبات ،وهي احدى افضل المهاجمات بالاندية النسوية الاكثر تسجيلا للاهداف حيث سجلت في المباراة الاخيرة التي لعبت فيها ضد فريق بيت ايبا في بطولة كأس ابو عمار 9 اهداف.

ابوعيشة بدأت حياتها الرياضية وهي في الصف الخامس الاساسي حيث كانت منذ نعومة اظفارها موهوبة بالرياضة بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص، وجاءت بدايتها من خلال معلمتها للتربية الرياضية هيام الحموري التي لاحظت الموهبة الكبيرة في اللاعبة ابو عيشة وبدأت بتدريبها وزميلاتها بالفريق.

وتضيف ابو عيشة: بدأنا المشاركة في المباريات والبطولات على مستوى المدارس ، وفي السنة الاولى والثانية لم ننجح في تحقيق مبتغانا ولم نفز باي بطولة ، ولكن بعد تدريب دام سنتين استطعنا لفت الانظار انا و فريقي في اللعب من خلال البطولات والمباريات التي كنا نشارك فيها وحصلنا على مراكز كثيرة متقدمة.

وكشفت ابو عيشة عن التطور الملموس والكبير الذي وصل له الفريق من خلال هذه التدريبات المتواصلة فبدلا من الحصول على مراكز متقدمة ،اصبحنا نفوز بالمركز الاول في كل بطولة نشارك فيها على مستوى المدارس في محافظتي الخليل ، وحصلنا مرتين على المركز الثاني على مستوى بطولة التربية المركزية بالضفة.

وعن دعمها تقول ابو عيشة : قام بدعمي مدرستي ومعلمتي وصديقاتي واهلي فهم مصدر الهامي في هذه اللعبة التي اعشق وهم من يقف خلفي كي استمر في ممارستها حتى اصل الى ما اصبو اليه فيها.

واضافت ابو عيشة: في الواقع انا العب عدة العاب ورياضات غير كرة اليد وايضا حصلت على مراكز متقدمة في هذه الالعاب ولكن كرة اليد لها وقع وحب خاصين لدي، لأنها اكثر الالعاب التي حصلنا فيها على مراكز متقدمة ووقفنا من خلالها على منصات التتويج ومشاركاتنا في بطولات اليد ليست للمشاركة بل للفوز بالبطولة ، ونحن تعودنا المشاركة في اي بطولة سواء فزنا فيها ام لم نفز، فنحن اكيد سنتعلم الشيء الكثير والجديد ونستفيد من مهارات وخبرات غيرنا و نتعرف على لاعبات وفرق اخرى.

وأكدت ابو عيشة على تطور لعبة كرة اليد في الفترة الاخيرة ، حيث لمسنى هذا التطور من خلال وجود بطولات عدة للرجال والسيدات، كما اصبح للعبة اندية وفرق نسوية تشارك في بطولات ودوريات خاصة باللعبة ، ولكن نريد اهتماما اكثر من مدربين ومسؤولين واتحاد ونريد دعما اكثر حتى نستطيع القفز درجات الى الامام ومن ثم نصل الى مستويات عالية نمثل من خلالها فلسطين احسن تمثيل.

وطالبت ابو عيشة من الاهل المساندة والدعم والسماح لنا دائما باللعب، وطالبت من معلمتها القيام بتدريبها وتطوير ادائها وتحسين فنياتها وزيادة اللياقة البدنية لديها وختمت : اتمنى انتقائي بالمنتخب الوطني لكرة اليد وتشريف فلسطين عربيا واقليميا .

بطاقة شخصية

الين ابو عيشة

اهلي الخليل وتربية الخليل

16 سنة

مهاجمة  

مواضيع قد تهمك