شريط الأخبار

نجمة سلة الأبناء نورمان ابو صبيح: لن نكون لقمة سائغة

نجمة سلة الأبناء نورمان ابو صبيح: لن نكون لقمة سائغة
بال سبورت :  


القدس - بسام ابو عرة / أكدت لاعبة أبناء القدس بكرة السلة نورمان ابو صبيح على اهمية مباراة الافتتاح لفريق الابناء ضمن الدوري النسوي بكرة السلة مع نادي العمل الكاثوليكي من بيت لحم على صالة العمل ببيت لحم الخميس ، وقالت نورمان : لن نكون لقمة سائغة لفريق العمل التلحمي المعروف عنه بخبرته الكبيرة بالنسبة لنا ،كونه يتدرب يوميا ولديهم عناصر مميزة ومتفاهمة فيما بينها في الملعب، بل سنكون منافسون لهم بقوة ولن ندخر جهدا في الفوز عليهم على ملعبهم وبين جمهورهم ، فالفريق المقدسي تعب وجهد في الاونة الاخيرة من اجل اظهار مستوى سلوي يليق بالفريق، رغم حداثة الفريق مقياسا بنادي العمل التلحمي.

واضافت ابو صبيح: ان المباراة الاولى دائما مهمة لاي فريق بالدوري وهي ستظهر مدى استعدادنا وما ينقصنا حتى نتفاداه في المباراة المقبلة، ونأمل ان شاء الله الفوز الخميس على العمل في باكورة مبارياتنا السلوية .

وكانت بدأت ابو صبيح حياتها الرياضية بشكل عام وبكرة السلة بشكل خاص في الصف الرابع الاساسي بالقدس وعمرها لم يتجاوز الثامنة ومنذ ذلك الحين وهي مصممة على تحقيق حلمها في هذه اللعبة من خلال نادي ابناء القدس.

وثمنت نورمان كثيرا دعم ورعاية كلية ريان للطب البديل وعميدها الدكتور حازم الجولاني لدعمهم اللامحدود ورعايتهم اكاديمية كرة السلة في ابناء القدس شاكرة مدربها ومدير الاكاديمية خالد بركات على جهوده الجبارة للوصول باللاعبات لافضل المستويات من خلال تدريباته على اصول لعبة كرة السلة، بحيث لا يبخل على الفريق باي شيء ويعطي من وقته وجهده الكثير في سبيل خلق كرة سلة على اصولها بالنادي والاكاديمية.

فيما اكتشف موهبتها الاهل من خلال ممارستها للكرة البرتقالية وتعلقها فيها ( الام والوالد والشقيق والشقيقة حنان والاخيرة هي ايضا لاعبة في نفس الفريق ، واختارت كرة السلة لعشقها بها ولتحقيق رغبتها في هواية تحبها منذ نعومة اظفارها وتعشقها حتى "الوله " ما دعاها الى مشاهدة افلام كرة السلة واصول تعليمها ومبارياتها.

وتقول ابو صبيح : شاركت ضمن المنتخب الوطني الفلسطيني بكرة السلة للانسات في السنة الماضية في فئتي العمرية ، ومع العديد من الاندية المحلية منذ كان عمري سبع سنوات.

وتشير ابو صبيح الى ان النادي المقدسي "الابناء " يقوم بدعم الفريق السلوي ولكنه في بدايته كان متوسطا وفي الوقت الحاضر اصبح جيدا جدا ونأمل المزيد في القادم من الايام، واصبح فريقي لا ينقصه شيء خاصة من ناحية الدعم المعنوي والمادي من قبل الادارة على قدر استطاعتها، والفريق في تقدم مستمر بجهود ادارة النادي والمدرب واللاعبات.

وكشفت ابو صبيح عن عدم مشاركتها باي بطولة خارجية فهي من الفئات العمرية صغيرة السن ولم يكن هناك مشاركات سلوية لهذه الفئة العمرية من العمر، وتضيف : لم يتطور مستوى السلة الفلسطينية بالشكل المطلوب والذي نريد لعدم توفر الفرص الحقيقية للاعبين الموهوبين والمميزيين في اي مشاركات بكرة السلة على المستوى الدولي وهذا ادى ضمنا الى عدم ارتفاع مستوى لاعبينا المحليين ونقل الخبرات الدولية لهم لقلة هذه المشاركات .

وطالبت ابو صبيح من الاهل والنادي والمدرب الدعم النفسي والمعنوي والمادي حتى يستطيع الفريق مواصلة المشوار وتحقيق نتائج مرجوة للنادي، وطالبت اتحاد اللعبة بفتح المجال للاعبات بالمشاركات الخارجية والدولية وخصت بالذكر نفسها وشقيقتها اللاعبة حنان كونهن متميزات لكن لم يتح لهن المجال للمشاركة في اي استحقاق او بطولة خارجية لعدم وجود تدريبات لهذه الفئة العمرية المهمشة ،وتختم ابو صبيح حديثها بطموحها بتكملة تعليمها الاكاديمي مع اظهار مواهبها وتطورها بكرة السلة وتمثيلها وطنها فلسطين ورفع رايته في جميع المحافل العربية والعالمية بكرة السلة.

- بطاقة شخصية -

نورمان ناصر ابو صبيح

العمر 14 سنة

النادي ابناء القدس

اللعبة كرة السلة

المدرب خالد بركات

المدينة القدس- البلدة القديمة

المركز لاعبة ارتكاز

الرقم 5

لاعبة من عائلة رياضية فشقيقها لاعب وشقيقتها لاعبة كرة سلة وعمها الحاج زياد ابو صبيح احد الاعمدة الاساسية للجودو الفلسطينية أمين صندوق اتحاد الجودو وعضو مجلس الإدارة .

مواضيع قد تهمك