شريط الأخبار

هاجر خالد نجمة ابناء القدس بكرة السلة: مستوى فريقي في تقدم وتطور واحلم بتمثيل فلسطين

هاجر خالد نجمة ابناء القدس بكرة السلة: مستوى فريقي في تقدم وتطور واحلم بتمثيل فلسطين
بال سبورت :  


القدس - بسام ابو عرة/ من اجل ابراز مواهبنا الرياضية في شتى الرياضات والالعاب ومساندة منا الى لاعبينا ولاعباتنا البعيدون عن الاضواء رغم تميزهم الرياضي ، وفي سبيل اعطائهم بعضا من حقوقهم على الاعلام الرياضي ورفع شأنهم ومستوياتهم ، واكتشاف مواهب جديدة قد تكون افضل من الذين نراهم دائما بالصالات وعلى صفحات الصحف والمواقع الالكترونية ، كان لا بد من التفتيش عن مواهب جديدة تشق طريقها بقوة رغم قلة الاهتمام من قبل الجميع ورغم انعدام الدعم المعنوي والمادي لهم ولانديتهم ،فكان لزاما علينا التعاطي مع هذه ىالفئة المهمشة اعلاميا لتاخذ دورها وتوصل رسالتها للمسؤولين عبر وسائل الاعلام المختلفة ، ونلتقي اليوم مع موهبة فذة في عالم الكرة البرتقالية " اللاعبة هاجر خالد " من نادي ابناء القدس في المدينة المقدسة ولمزيد من معرفة ما يجول بخاطرها كانت هذه المقابلة:

كيف بدأت حياتك الرياضية؟

كانت بدايتي في نادي ابناء القدس الذي احب واعشق وما زلت وسأبقى فيه لانه بيتي الثاني ان لم يكن بيتي الاول حيث ترعرعت فيه وكبرت ومارست لعبة كرة السلة وعشقاها من خلاله.

من دعمك واكتشفك في لعبتك؟

في الحقيقة لم يكتشفي احد البتة بل كنت احب كرة السلة منذ طفولتي وعندما كبرت بدأت بممارستها في البيت ومن ثم انضممت الى نادي ابناء القدس لصقل موهبتي من خلاله ، ومن ثم انطلقت في عالم الكرة البرتقالية بالنادي الذي وقف معي وساندني.

لماذا إخترتي هذه اللعبة عن غيرها من الالعاب الرياضية؟

انا اعشق كرة السلة وارى نفسي فيها كثيرا ، واذا مارستها وتدربت عليها وتم صقل موهبتي فإنني سابدع فيها.

ما هي البطولات الذي شاركتي فيها مع ناديك؟

شاركت مع فريقي في بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وبعض الانشطة السلوية في القدس وفي النادي .

كيف ترين دعم ومساندة ناديك للعبة السلة ولَك شخصيا؟

يقدم لنا النادي كل ما لديه من تدريبات ويحاول جاهدا الوصول بنا الى مستويات جيدة رغم ظروف للنادي المادية الصعبة ،الا انه لا يبخل علينا بشئ بتاتا،كما ان اهتمام النادي بفريق السلة النسوي أخذ يتزايد كثيرا في الاونة الاخيرة، ونحن هنا نقدم شكرنا الجزيل للنادي بكليته على دعمنا ومساندتنا في لعبتنا.

ما هي الفئات العمرية الموجودة في النادي بلعبة كرة السلة؟

يوجد لدينا فئات عمرية عديدة فالنادي يهتم بالفرق المساندة في لعبة كرة السلة كباقي الالعاب الرياضية فيه بحيث يوجد لدينا فرق عمرية مختلفة بنات وبنين.

كيف تقيمين مستوى اللعبة في النادي وماذا ينقص الفريق والنادي في اللعبة ؟

فريقنا لا ينقصه من النادي شيئا فالادارة توفر لنا كل متطلباتنا والحمد لله والمستوى العام للفريق يتقدم ويتطور شيئا فشيئا بجهود المدرب الخلوق خالد بركات الذي يجاهد كثيرا من اجل الوصول بنا الى المستوى السلوي العام محليا ولا يبخل علينا بشيئ اطلاقا من خلال تدريباته على اصول لعبة كرة السلة ، وحقيقة يتعب علينا كثيرا في هذا المجال.

هل شاركت في بطولات رسمية او ودية محلية او خارجية ؟

- طبعا انا شاركت في بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة من خلال النادي كما شاركت في بطولات سلوية داخلية وعلى مستوى القدس ودية ، وشاركت في مباريات باوروبا وبالتحديد في النمسا.

هل هناك تطورا لكرة السلة الفلسطينية؟

طبعا هناك تطورا ملحوظا للعبة كرة السلة وللاعبين واللاعبات وللاندية الرجالية واندية الانسات وكذلك المنتخب الوطني الذي تطور مستواه افضل من السابق .

ماذا تطلبين من الأهل في هذا المجال؟

اطالب الاهل بالدعم المعنوي والتشجيع الدائم لنا في هذه اللعبة التي نعشق لاننا في النهاية سنحقق المراد الذي نريده نحن وهم .

ما هو طموحك المستقبلي الشخصي؟

- طموحي ان اطور نفسي كثيرا في اللعبة واصبح لاعبة على مستوى فلسطين وان اشارك في بطولات محلية كبيرة وخارجية وامثل فلسطين دوليا.

بطاقة شخصية

الاسم: هاجر خالد

العمر: ١٤ عاما

النادي: أبناء القدس

المدرب: خالد بركات

المدينة: القدس

المركز الذي تلعبين فيه: جناح

مواضيع قد تهمك