شريط الأخبار

الرياضة التي نحب

الرياضة التي نحب
بال سبورت :  


اهداف .. ومنافسة .. ومشاركة .. محلياً وخارجياً
كتب محمد البكري / الخليل

الحقيقة أن المنافسات الرياضية في عصرنا هذا لها أهداف عديدة ومختلفة في فكر دول العالم ... وتختلف هذه الأهداف من دولة إلى أخرى ... والأهداف التي تسعى لتحقيقها الدول تأخذ وتستمد أهميتها من الخصوصيه التي تتميز بها أهداف الدولة هذه عن أهداف تلك الدولة ... لهذا نجد ان اهداف المنافسات الرياضية الدولية ... نوعان ... أهداف مشتركة ... وأهداف خاصة ... لهذا تقوم الدول بتحضير فرقها وبعثاتها ووفودها وفقاً لاهدافها الخاصة والأهداف العامة ... وتعمل على تعزيز وتطوير وتهيئة هذه الوفود بما تحتاج لتحقيق أهدافها ... وتقدم وتوفر لها كل اسباب النجاح من أجل ان تكون قادرة على القيام بدورها على خير ما يرام ... و تنحصر مجموع الأهداف على النحو التالي:

1- الأهداف الرياضية وتشمل ... التنافس من أجل الوصول لمنصات التتويج ... تطوير القدرات الفنية والإدارية للطواقم الرياضية ... الاطلاع على أسس التنظيم والتجهيز والتحضير وفقاً لأفضل المواصفات ... الاستفادة من التعرف على أفضل الطرق والأساليب المتعلقة بالإعلان والتسويق للأحداث الرياضية الكبرى ... التعرف على انجح الطرق ووسائل الإعلام المختلفة وتسخيرها لخدمة الحدث الرياضي.

2- الأهداف الإنسانية وتشمل ... تعزيز وتطوير العلاقات الإنسانية بين شباب العالم ... ترسيخ مفاهيم المحبة والاخوة والسلام بين شباب العالم ... تعميم ثقافة الشعوب والأمم بين كل شباب العالم ... تعزيز مفهوم أن الرياضة حق للجميع.

3- الأهداف الخاصة وتشمل ... الرياضة السياحية والتي تعتمد على الاستفادة من وجود مناطق غنية بالآثار ... أو المناخ والطبيعة ... أو الأماكن الدينية المختلفة ... أو البنى التحتية السياحية المتوفرة في أوقات خارج الموسم السياحي ... وانواع أخرى مختلفة من أشكال السياحة التي تستفيد منها بعض الدول.

4- الأهداف السياسية أو الفكرية أو الثقافية التي لها بعد وطني
والمتفحص لهذه الأهداف يجد أنها أهداف كبرى ... تتطلب منا توفير كل اسباب وعناصر النجاح ... وتوفير كل الشروط التي تحتاجها وفودنا وبعثاتنا ... حتى تقوم بدورها على أكمل وجه ... محققة كل الأهداف التي تم إقرارها لهذه الوفود والبعثات الرياضية ... لأن هذه الوفود والبعثات تعتبر رسل حقيقية لبلادها ... في إعطاء صورة عن القيم والمفاهيم والأخلاق التي تتميز بها هذه الدولة أو تلك ... وتنشر ثقافتها ووطنيتها التي تشكلت من نضالات وتضحيات هذا الشعب أو ذاك ... بهذه الأسس وهذه الشروط وبهذه الرسالة ... نكون حققنا الهدف من مشاركاتنا لوفودنا وبعثاتنا الرياضية ... وبهذا الفكر المؤمن بالشراكة لكل الشعوب والأمم في العالم ... نكون قد ساهمنا في بناء صرح الرياضة العالمية ... وعززنا مفاهيمها وقيمها بين أوساط شبابنا ... عندها نكون قد حققنا الرياضة التي نحب.

مواضيع قد تهمك