شريط الأخبار

تعلموا .. من هذا الاتحاد

تعلموا .. من هذا الاتحاد
بال سبورت :  


كتب بدر مكي/ القدس

في قاعة "بكدار" بالبيرة .. تواجدت مجموعة من الاطفال في وجبة تدريبية في لعبة الشطرنج .. استعدادا لبطولة العرب المقررة في ابو ظبي الشهر المقبل .. يوم السبت الفائت .. كان اليوم الثالث في الوجبة التدريبية التي استمرت اربعة اسابيع متواصلة ولمدة ثلاثة ايام اسبوعيا.

كان هؤلاء الابطال في دورة اعداد الناشئين لتأهيلهم للاستحقاقات المقبلة .. هكذا تحدث خالد عز الدين امين عام اتحاد اللعبة .. الذي شهدت اللعبة في عهده حراكا لم يسبق له مثيل .. وهذا بفضل تعليمات الدكتور الذي نحترمه جميعا محمد اشتيه .. الصوت الهادر في وجه الاحتلال .. الذي وفر احدى قاعات بكدار من اجل اللعبة التي يقودها باقتدار.

كان المدرب الدولي احمد شبيطة .. يوجه تلاميذه النجباء .. على رقعة كبيرة .. مستعينا ب"لاب توب" .. ومن حوله ضياء الفقيه الحكم الدولي في اللعبة .. كانوا هناك يحلمون بتمثيل الوطن .. وتحقيق الانجاز .. الياس رضوان بطل تحت سن 20 ، امجد هشلمون تحت سن 18 ، احمد خلدون تحت سن 16، ايمن خلدون تحت سن 12، فيما كان البطلان محمد الدمج تحت سن 14، وعز الدين خالد تحت سن 10 يتدربان في جنين في وجبة تدريبية اخرى.

فيما يدرب البطل عطا الله وراد .. سبع من بناتنا ولنفس الفئات العمرية في وجبة تدريبية ثالثة .. وكل هؤلاء (ذكورا واناثا) ابدعوا في بطولات الفئات العمرية للاتحاد.

تشعر بالفخر وانت تتعرف على هؤلاء الابطال .. وهم جميعا متفوقون في دراستهم .. في مدارس الضفة .. ينصتون لمدربهم .. يسألهم ويجيبونه .. عن العديد من الحالات في اللعبة التي تعتمد على العقل وعلى نفسية اللاعب قبل النزال واثناءه .. كما يقول الدولي الفقيه ..

قطع اتحاد اللعبة .. خطوة رائدة في نشر اللعبة .. ويختار لاعبيه من تلاميذ المدرسة .. وهو من اوائل الاتحادات التي يتعامل مع تلاميذ المدارس .. ولهذا فقد نجح وابدع وامتع .. بفضل جهود الرجال في الاتحاد .. واللجان .. ولكل من يريد ان يعلم .. فان بطولات الاتحاد .. تستمر لثلاثة ايام متواصلة .. ويتكفل الاتحاد وعديد الرعاة من الاندية وعشاق اللعبة بتوفير المبيت للابطال لمدة ليلتين.

اتحاد الشطرنج .. يعمل بصمت .. ووصل للعالمية بعيدا عن الضجيج .. وصخب بعض الاتحادات الاخرى .. التي في صب اهتمامها .. الحضور في الاعلام بانواعه .. بعيدا عن الانجازات .. ولكن اتحاد الشطرنج يحظى باحترام الاولمبية والاتحادات العربية والقارية والدولية.

مواضيع قد تهمك