شريط الأخبار

اوراق .. من القدس

اوراق .. من القدس
بال سبورت :  


كتب بدر مكي

ناجي .. على سرير الشفاء

في غرفة ناجي عجور .. بمستشفى المقاصد .. حيث يعالج .. تجمع عدد من رفاق الدرب من القدس وتحلقوا من حوله .. اشفقت على ناجي من كثرة الزوار .. ولكنه كان فرحا رغم المرض .. بهذا الحب .. قال لي: لقد طبت .. اي شفيت .. لمجرد اني شاهدتكم .. والابتسامة لا تفارق محياه .. كان بالغرفة د.محمد عودة وسليمان العباسي وابو رجائي وناجي عودة وابو خالد وابراهيم نجم والزعتري والقطب والكركي .. من ادارة ونجوم العقد السابع من القرن الماضي .. وعشرات غيرهم .. تواجدوا من قبلي ومن بعدي .. داهية الكرة القادم من غزة للعلاج .. لطالما اتحفنا بفنياته واخلاقه .. كان يلتقي وداهية القدس .. موسى الطوباسي على ارض الملعب .. يعزفون اجمل الالحان .. لم يشعر ناجي بالغربة .. كان بين احبائه وعشاقه واولاد بلده.

كرة القدم .. تجمع ولا تفرق .. هكذا كانت زمن ناجي والطوباسي .. اتمنى الشفاء العاجل للصديق ابو رياض .. والذاكرة لن تنسى صولاتك وجولاتك في المطران واليرموك والحسين واريحا والبيرة ونابلس ورفح .. انت ورفاق دربك في العميد الفلسطيني .. نادي غزة الرياضي.

ميشيل .. درة في جبين القدس

القدس .. اي مدينة انت .. فيها نشأ وترعرع ميشيل عصفور .. الذي حاز مؤخرا على جائزة أفضل متطوع على صعيد الوطن .. منذ الستينيات يمارس ميشيل لعبة كرة السلة، وتولى مهام الدائرة الرياضية في جمعية الشبان المسيحية .. وعضوا في رابطة الاندية الرياضية .. ورئيسا لاتحاد كرة السلة .. ومثل فلسطين في العديد من المحافل .. اطال الله في عمرك صديقي ابو وهبة .. دائما ما كنا نلتقي في الجمعية .. تشعر انك امام اخ شقيق .. اخلاق رفيعة .. وافكار رائعة .. ميشيل عصفور خدم القدس في صمت وما زال .. اطال الله في عمرك.

العالمي .. اسامة الشريف

الفتى المقدسي .. احب لعبة الكراتيه .. منذ الصغر .. ونجح فيها بامتياز .. اسامة الشريف .. الحائز على الحزام الاسود دان 8 .. واعلى وسام كخبير في اللعبة خارج اليابان.

فخر لفلسطين .. تعب على نفسه .. وفرض اخلاقه الرفيعة على تلاميذه .. الذين يعدون بالالاف .. احد عناوين اللعبة في الوطن .. مثل بلاده في العديد من القارات .. شكرا .. اسامة .. وما زلت قادرا على العطاء .. كلنا نحبك في القدس وخارجها .. انت قدوة .. تفخر بك المدينة المقدسة .. وانت الساكن فيها ليل نهار.

الصياد .. يتألق دائما

خالد الصياد .. كنت اجده دائما في الملاعب .. احب لعبة كرة القدم .. تسلم العديد من المهام في شأن لعبة كرة القدم بالقدس .. في لجانها المساندة المتعددة .. وفي اتحاد كرة القدم .. اداريا للمنتخب .. مسؤولا في منطقة الوسط .. دائما ما نجده مراقبا للمباريات .. لمختلف المراحل العمرية .. تخرج من مدرسة نادي جبل الزيتون .. الذي نفتخر به ونعتز .. رئيسا وادارة ولاعبين وكشافة .. وهناك في الجبل .. يعملون بصمت .. من خلال مقر على مستوى رفيع .. وملعب كرة القدم يخدم القدس.

احببت تفاني ابو موسى في العمل واخلاصه للقدس .. ودمائه واخلاقه .. ويوزع القفشات على الاصدقاء .. اندية القدس قاطبة .. تثق به .. ويعتبر عنوانا لها .. دائما يحاول حل مشاكلها .. على عدة صعد .. لذا .. يستحق منا .. الفتى القادم من الجبل الذي لا تهزه ريح .. تحية .. والف تحية.

مواضيع قد تهمك