شريط الأخبار

بسام جبر: عدم وجود مقر يحول دون التطور الذي نريد... حققنا اعترافاً عربياً ودولياً

بسام جبر: عدم وجود مقر يحول دون التطور الذي نريد... حققنا اعترافاً عربياً ودولياً
بال سبورت :  


رام الله - بسام ابو عرة وعبير ادريس/ "الشرطة في خدمة الشعب" شعار يطبق على ارض الواقع في مجتمعنا من خلال تقديم كافة الخدمات المجتمعية والامنية للمواطن وللمجتمع ، ومن خلال فرض القانون والنظام بالتواصل التام بين الشرطة والشعب في جميع المجالات الحياتية الاجتماعية منها والثقافية والامنية ، لان جهاز الشرطة العين الساهرة على راحة المواطنين، ولم يقف تواصل الجهاز مجتمعيا فقط، بل تواصل رياضيا ايضا مع محيطه، ووجد قبولا غير مسبوق واحتضانا لا مثيل له من الجميع.

ولأن الرياضة اصبحت اليوم عصب الحياة العامة في مختلف انحاء المعمورة، كان لا بد لجهاز الشرطة من المبادرة والتواصل رياضيا مع المواطنين، فتواصل الجهاز من خلال تشكيل فرق ومنتخبات رياضية في مختلف الالعاب والرياضات لافراد الجهاز، ومشاركتها في البطولات والمباريات الرسمية منها والودية التابعة للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية، فأضحت فرق الشرطة ملازمة لأي بطولة تقام في مختلف الالعاب والرياضات لدينا.

ولأن جهاز الشرطة اسس اتحادا رياضيا خاصا به مثله مثل باقي الاتحادات الرياضية الاهلية ، وتناوب على رئاسته عدد من المسؤولين في الجهاز حتى تم تعيين المقدم بسام جبر رئيسا لنادي الشرطة ورئيسا لاتحاد الشرطة الرياضي، قبل حوالي اربعة اشهر، كان لا بد لنا من تسليط الاضواء على نادي واتحاد الشرطة الرياضي اللذين زادت وتيرة عملهما ونشاطهما الرياضي في عهد المقدم بسام جبر كونه كان رياضيا شغوفا بكرة القدم، مولعاً بالرياضة الفلسطينية محباً للنادي الملكي "ريال مدريد" ، بل متعصبا في تشجيعه ، وضع جل قدراته في تفعيل الرياضة الشرطية بكافة انواع الرياضات ونجح في مهمته رغم قصر الفترة الزمنية التي استلم فيها النادي والاتحاد.

يقول المقدم بسام جبر : رسالتنا الخدماتية والمجتمعية للمواطنين خدمتهم وتوفير الامن والامان لهم وتطبيق القانون على الجميع، ولان الرياضة اصبحت العمود الفقري في المجتمعات الراقية كون الشباب عماد المجتمع وعناصر بنائه والارتقاء به، كان لا بد لنا من التواصل معهم رياضيا ، واعطاء افراد الشرطة حقهم الطبيعي بممارسة اللعبة التي يعشقونها مثلهم مثل باقي افراد المجتمع.

ويضيف جبر : قمنا بتنظيم البطولات والمباريات الداخلية للافراد في جميع المحافظات من اجل تفعيلهم داخلياً ، ومن ثم اختيار العناصر المميزة منهم لايجاد منتخبات لجميع الالعاب الرياضية التي نشارك فيها، فالشرطي لدينا يجب عليه ان يكون ايضا لائقا جسديا وعقليا اثناء قيامه بواجبه الوطني قبل ان يكون رياضياً.

وقال جبر: قدمت لرئاسة الاتحاد لاكمال مسيرته الرياضية وتطويرها نحو الامام ، فقمنا بالتواصل مع جميع المحافظات الشرطية من اجل تفعيل الحياة الرياضية بتنظيم البطولات الكروية وكرة الطاولة والسلة والالعاب القتالية والمشاركة في الدوريات الرياضية المحلية على اختلاف انواعها ، فشاركنا في دوري كرة السلة للدرجة الثانية وكأس الشرطة في ذكرى الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي اقيم على ملعب الامعري بمشاركة جميع المحافظات الشرطية وتوج فيها فريق شرطة الخليل ببطولتها.

كما نظمنا بطولة تنس طاولة في محافظة سلفيت لجميع المحافظات ايضاً، ونجحت نجاحا باهرا، كما شاركنا في بطولة كرة اليد بمحافظة الخليل، وسباعيات كرة القدم برام الله، وشاركنا في فعاليات ماراثون القدس الدولي بفاعلية كبيرة وحققنا مراكز متقدمة وحصلنا على المركزين الثالث والرابع، وشاركنا في البطولة الدولية الثالثة لالعاب القوى واختراق الضاحية بقطر ومثلنا في هذه البطولة الدولية معزوز يامين وعمران حجازي ومحمد حسن ومحمد عمر، وحقق عداؤونا ارقاما جديدة من خلال تسجيلهم 40 دقيقة في سباق 12 كلم والرقم العالمي هو 35،28 في هذا السباق.

ولم يقف الحد عند المشاركات في الالعاب الجماعية بل تعدى ذلك الى الالعاب الفردية فشارك لاعب الشرطة محمود ادم ببطولة فلسطين الاخيرة لبناء الاجسام التي جرت في بيت لحم ونال المركز الاول في وزن فوق 90 كلغم وبطل ابطال فلسطين.

واشار المقدم جبر الى ان اتحاده مسجل رسميا في سجلات الاتحادات الفلسطينية وضمن اللجنة الاولمبية، وانضم الى الاتحادين العربي والدولي للشرطة ، ويشارك في اجتماعاتهما دائما، ولنا علاقات قوية مع الاتحاد العسكري .

واشاد جبر بدعم ومساندة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للرياضة الشرطية ماديا ومعنويا، والذي لا يألو جهدا في تقديم كل ما يلزم للاتحاد وللنادي لينهضا بالرياضة الشرطية وتطورها وتمثيل فلسطين خارجياً بشكل مشرف.

واكد جبر على التعاون والتنسيق مع اللجنة الاولمبية في كافة المجالات الرياضية، شاكرا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة على دعمه الفني واللوجستي للاتحاد الرياضي للشرطة، قائلاً: "الرجوب صنع ثورة رياضية غير مسبوقة في فلسطين، من خلال هيكلة وتنظيم المؤسسة الرياضية بشكل صحيح وسليم" .

وكشف جبر عن بطولات ستشارك فيها منتخبات الشرطة في عدة رياضات ومنها تنظيم بطولة سلوية داخلية في قلقيلية وبطولة خماسيات كروية في القاعة المغلقة بطولكرم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في يوم الشرطي العربي، وبطولة اخرى بلعبة الشطرنج في محافظة طوباس.

وختم جبر حديثه بالتأكيد على سعي الاتحاد والنادي لديه لايجاد مقر عام فيه جميع المواصفات القانونية وبخاصة صالة مغلقة متعددة الاغراض من اجل الارتقاء بالنادي والاتحاد ، واضاف : عدم وجود مقر دائم للاتحاد وفيه المواصفات اللازمة رياضيا يقف حائلا امام التطور الملحوظ الذي نسعى اليه، ونحن نعمل على توفير قطعة ارض لهذا الغرض.

يذكر هنا ان المقدم بسام جبر رياضي مميز منذ كان لاعباً بكرة القدم وتنس الطاولة وله بصمات عديدة كلاعب قديم ورئيس لنادي الشرطة وللاتحاد، وسيغادر ارض الوطن الخميس لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للشرطة.

مواضيع قد تهمك