شريط الأخبار

في اسبوع الوفاء...

في اسبوع الوفاء...
بال سبورت :  

بدر مكي- اعلام اللجنة الاولمبية

انتهت فعاليات الاسبوع الوطني للشباب التي امتدت لعدةايام، وشملت جميع محافظات الوطن وعلى رأسها القدس الشريف .. وشارك في اسبوع الياسرالالاف من مختلف الاعمار من الذكور والاناث، في لوحة عبرت عن معنى الوفاء لقائدالمسيرة، الذي وضع اسس الدولة الفلسطينية، وجعل من الكوفية وعباراته الشهيرة،بوابة فلسطين نحو العالمية.

وقد انتفضت الحركة الشبابية والرياضية في عموم الوطن،من اجل ان تقدم استحقاقها عن طيب خاطر، للرجل الذي مات واقفا .. شهيدا، متمسكابالثوابت والقدس واللاجئين والحدود والاسرى .. ولهذا كان الاسبوع تحت شعار"الحرية لاسرى الحرية" .. وليست مفارقة ان يحتفل الالاف من اسرانا فيسجون الاحتلال بالذكرى التاسعة لاستشهاد الملهم والاسطورة والاب الروحي لهم.

وقد شارك الصغير قبل الكبير .. في تكريم الياسر ..لانهم كانوا يشاهدونه على شاشات التلفزيون .. يرفع شارة النصر .. ويقول عن هؤلاءالاطفال "سيحمل شبل من اشبالنا .. علم فلسطين .. فوق ماذن القدس .. وكنائسالقدس .. واسوار القدس" .. وقد علمهم حب القدس .. لانه دائم الحديث عنها ..وعلمهم عن التلاحم الاسلامي المسيحي .. لانه كان يربط ويجمع ماذن القدس وكنائسها.. وعلمهم عن علم بلادهم .. فاحبوه .. واحبوا كوفيته .. وعلامة النصر الموعود ..باذن الله.

وكانت الفعاليات متنوعة وشملت النواحي الوطنيةوالاجتماعية والثقافية والانسانية والفنية والرياضية، وكلها تصب في مقاومةالاحتلال والجدار والاستيطان، واعلاء شان القيم النبيلة وروح التطوع وتراثناالتاريخي وهويتنا الوطنية وحركتنا الاسيرة .. وبالطبع عروس المدائن القدس.

 

كان اسبوعا للياسر بامتياز .. هذا الياسر .. الساكنفينا ليل نهار .. وقد شاركنا العديد من الدول الشقيقة والصديقة في كافة فعالياته.. بفضل جهود اللواء جبريل الرجوب .. الذي كان عرفاتيا .. في تعاطيه مع معانيالوفاء والانتماء والتكريم .. بقي ان نؤكد على تقييم العمل في هذا الاسبوع .. مناجل ضمان نجاحه في المستقبل المنظور .. وحتى لا تتكرر اخطاء وقعت ..

مواضيع قد تهمك