شريط الأخبار

عورتاني: قلة الامكانات تحول دون وصول سباحي فلسطين لمنصات التتويج

عورتاني: قلة الامكانات تحول دون وصول سباحي فلسطين لمنصات التتويج
بال سبورت :  


رام الله - اعلام اللجنة الاولمبية - سحر ابو عرار/ السباحة السابقة اماني عورتاني.. 16 عاما من التدريب وما زالت مستمرة ، اضافت الكثير للسباحة الفلسطينية وتاريخها يشهد لها، كان لنا لقاء معها وكان هذا الحوار:

·كيف كانت بدايتك بممارسة السباحة؟

بدأت بممارسة السباحة بسن صغير، وفي تلك الفترة لم يكن هناك أي اتحاد خاص بالسباحة او اي مشاركات خارجية، بل كنا مجرد هواة .

·ما هي اهم الاهداف التي تسعين الى تحقيقها في هذا المجال؟

بالحقيقة اهم ما نسعى اليه بالوقت الحالي هو وضع السباحة على الخارطة الرياضية في فلسطين .

·رأيك بوضع السباحة في فلسطين؟

هناك تقدم وتغييرات على صعيد السباحة، والاتحاد يحاول ان يتقدم بهذه الرياضة بشتى الطرق والوسائل، وهذا ما نلحظه من خلال الانجازات التي حققها ابطال السباحة في الاولمبيادات ، فقد حطموا ارقامهم الشخصية بالرغم من عدم وصولهم لمنصات التتويج، ولكنهم في تقدم مستمر.

·السبب في عدم وصول السباحين الفلسطينيين الى منصات التتويج في المشاركات الخارجية؟

الوصول الى منصات التتويج بحاجة الى سنوات عديدة من الخبرة والتدريب، والدول الاخرى تسبقنا بكثير من هذه الناحية، وقلة الامكانيات هي العامل الاهم في هذا الجانب .

·المشاكل التي تواجه السباحة بفلسطين؟

من اهم المشاكل عدم توفر برك سباحة اولمبية أو حتى برك مغلقة، وبالتالي هذا سبب كبير في تأخر فلسطين عن الدول الاخرى بهذه الرياضة.

·أهم الخطوات التي يسعى الاتحاد لتحقيقها للارتقاء بالسباحة الفلسطينية؟

نحن نحاول الارتقاء بالسباحة الى المستوى الدولي بكافة الوسائل المتوفرة لدينا، ونعمل بالفترة الحالية على اعادة هيكلية وتنظيم رياضة السباحة، وقد قمنا بمراسلة العديد من الجهات مثل الهيئة العمومية وجامعات الوطن من أجل تدعيم هذه الرياضة، بالاضافة الى ذلك قمنا بتنظيم دورة تدريبية للمدربين يشرف عليها مدرب دولي وذلك للارتقاء بمسوى التدريب في فلسطين، اضافة الى اقامة دورة تحكيمية دولية يشرف عليها حكم دولي من فيينا وهذه الدورة جاءت بطلب من الاتحاد الفلسطيني للاتحاد الدولي للسباحة لاقامتها والحصول على شهادات دولية معترف بها.

مواضيع قد تهمك