شريط الأخبار

مصلح: مستوى السلة النسوية لم يصل بعد للمطلوب لكنه يتطور

مصلح: مستوى السلة النسوية لم يصل بعد للمطلوب لكنه يتطور
بال سبورت :  


رام الله - بسام قاسم/ أكدت ناريمان مصلح مسؤولة الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على تطور المستوى العام للدوري النسوي وللاعبات والاندية هذا العام، لكن لا زلنا بحاجة لدعم ومساندة وتدريب ومتابعة وصقل حتى نكون راضون بشكل تام عن المستوى العام .

وقالت مصلح على هامش حضورها ومتابعتها المباراة الاولى في الدوري الختامي بين السرية ودلاسال القدس: يلزمنا مباريات اكثر وبطولات ومعسكرات تدريبية محلية وخارجية حتى نستطيع الارتقاء باللعبة واللاعبات ونصل الى بر الامان.

وأضافت: لا نستطيع الحكم على المستوى بشكل عام وسليم من موسم رياضي واحد فيجب استمرارية البطولات والمباريات من اجل ايجاد الاحتكاك بين الفرق والاندية للاستفادة واخذ الخبرة .

واشارت مصلح الى وجود خامات كبيرة في الاندية من لاعبات كرة سلة لكنها بحاجة ماسة للمتابعة والتدريب والصقل والاهتمام حتى تنضج، وعلى الاندية الاهتمام اكثر بالفئات العمرية واجراء بطولات لها بمساندة ومساعدة الاتحاد الذي يساند كل ناد يريد تنشيط لعبة كرة السلة بجميع الفئات العمرية ، فالمهم وجود اندية فاعلة ومهتمة للاعبات كرة السلة ومن ثم يأتي دور الاتحاد بالمتابعة والمساندة وتسهيل الامور.

واعتبرت مصلح ان الدوري هذا العام يقسم الى مستويين ، مستوى نستطيع ان نطلق عليه النخبة ومستوى الثاني بحاجة ماسة لمواصلة التدريبات والاهتمام حتى يصل للمستوى الاول الذي يسبقه كثيرا .

واشادت مصلح بالتحكيم وقالت : التحكيم كان علامة بارزة في البطولة خاصة في ظل اعطاء مساحة جيدة لبعض الحكام الجدد الذي اثبتوا جدارتهم في البطولة وكانت لهم بصمة فيها واشكر لجنة الحكام وعلى رأسها ناصر البدرساوي على فتح المجال للحكام المستجدين ليأخذوا دورهم ومواقعهم في هذا الامر.

مواضيع قد تهمك