شريط الأخبار

شكراً اتحاد كرة السلة الفلسطيني

شكراً اتحاد كرة السلة الفلسطيني
بال سبورت :  


جمال احمد عديلة

نائب رئيس تجمع قدسنا

ورفرف علم بلادي من جديد على الساحة الدولية بفضل رجال تقدموا برؤية ثاقبة نحو بناء المؤسسة الرياضية وكادرها وعناصرها … وللمجموع تنحني الهامة.

خضر ذياب وفريق عمله في اتحاد كرة السلة ومن خلال انتظام الدوري لكافة الفئات وصياغة انظمة كفيلة في تنمية اللاعب الفلسطيني جعلوا من الحلم حقيقة، فها هي فلسطين تحصد فضية التضامن الإسلامي خلف الفريق التركي والذي يملك وباقي الفرق المنافسة من المقومات والبنية التحتية الكبيرة التي لا تقارن وإمكانياتنا المحدودة

لا انتقص من انجازات الإتحادات الفلسطينية الفردية والجماعية ودورها في تقديم فلسطين بأجمل الصور على الساحة العربية والإقليمية والدولية، وما كان لذلك ان يتحقق دون وجود مؤسسة وقيادة رياضية صاحبة رسالة رياضية ووطنية هيئة الأنظمة والعلاقات للمضي في طريق الإنجازات

انجز الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة دوري اندية الدرجة الممتازة وكان ميزة هذا الدوري ذهابا واياب ولاول مرة حيث استغرق الدوري من 14/4/2013 وحتى 4/9/2013 وحصل على المركز الاول سرية رام الله الاولى والمركز الثاني دلاسال القدس - والمركز الثالث ارثوذكسي رام الله

وبطولة اندية الدرجة الاولى لموسم 2012/2013 وهي الخطوة الثانية من برنامج الاتحاد للبطولات الرسمية حين ان عدد الفرق المشاركة 14 نادي حيث بدا الدوري بتاريخ 4/5/2013 وانتهى بتاريخ 28/6/2013 حيث حصل نادي اهلي القدس على المرتبة الاولى وصعد الى مصاف اندية الدرجة الممتازة وكذلك نادي ارثوذكسي بيت لحم حصل على المركز الثاني وايضا صعد الى مصاف اندية الدرجة الممتازة .

والدوري النسوي وبمشاركة ثماني اندية حيث انطلق الدوري بتاريخ 6/9/2013 ولا يزال مستمرا حيث الان والاندية تلعب بالدور الثاني .. والاندية التي تشارك هي سرية رام الله دلاسال القدس ارثوذكسي بيت جالا والعمل الكاثوليكي ودلاسال بيت لحم ونادي الراعي الصالح ونادي ابناء القدس وارثوذكسي بيت ساحور

وكان الأجمل مشاركة المنتخب الفلسطيني في بطولة التضامن الاسلامي وبمشارك الدول اندونيسيا المنظم – السعودية – الكويت – تركيا – فلسطين ، حيث حصلت تركيا على المرتبة الاولى وحصل المنتخب الوطني الفلسطيني على المرتية الثانية وهذا الانجاز الكبير للاتحاد والحصول على الميدالية الفضية .

ومن منطلق المهنية فتم التعاقد مع المدرب الامريكي جيرمي لين على تدريب المنتخب والمساعد للمدرب هو القدير والخلوق عثمان البديري " مع منحه الصلاحيات الفنية الكاملة".

وشاركت فلسطين في بطولة الثلاثيات في الصين حيث فاز الفريق فوزا على اوزباكستان وخسر مبارتين وكانت المشاركة للبنات ايضا وخسر الفريق مبارياتة الثلاثة .

وفي العام الماضي كانت مشركة منتخبنا في بطولة الملك عبد الله في الاردن شارك في البطولة الاردن ولبنان وسوريا وفلسطين والتي اقيمت بالاردن حيث تغلب منتخبنا الوطني الفلسطيني على منتخب لبنان وخسر مبارياتة الاخرى .

هذا الانجاز الفلسطيني هو فخر للرياضة الفلسطينية، وهنا انحني للزميل خضر ذياب وأعضاء مجلس الآتحاد والطواقم الفنية والحكام واللاعبين المحترفين القادمين من ألاندية الفلسطينية ، لجميع هؤلاء ترفع القبعات.

مواضيع قد تهمك