شريط الأخبار

النابلسي: أتمنى حدوث قفزة نوعية في كرة السلة وشقيقتي هي مثلي الأعلى

النابلسي: أتمنى حدوث قفزة نوعية في كرة السلة وشقيقتي هي مثلي الأعلى
بال سبورت :  


رام الله - سحر ابو عرار/ انجاز على مدار الثلاث سنوات السابقة حققه نادي سرية رام الله بالحصول على بطولة دوري جوال لكرة السلة النسوية، وطموح في تحقيق البطولة الرابعة على التوالي.حول هذا الموضوع كان لنا لقاء مع لاعبة المنتخب وسرية رام الله رنيم النابلسي وكان هذا الحوار:

كيف كانت بداياتك في كرة السلة؟

كنت أدرس بمدرسة الراهبات والتحقت بفريق السلة الخاص بها، وبعد انهاء فترة دراستي انتقلت لسرية رام الله وأنا مستمر معهم حتى الان.

من قام بتشجيعك للدخول في مجال كرة السلة؟

الفضل يعود بذلك لوالدي أولا فأنا ولدت في عائلة رياضية حيث ان والدي كان لاعب كرة سلة، ووالدتي كانت تمارس لعبة التنس، وشقيقتي الكبرى كانت لاعبة سلة، وشقيقتي الصغرى أيضا تلعب معي في نفس الفريق، وهم اول من شجعوني لدخول هذا المجال.

الانجازات التي حققتيها مع النادي والمنتخب؟

حققت مع النادي بطولة الدوري لثلاث سنوات متتالية، ومن المتوقع ان نشارك في بطولة الاندية العربية في الشارقة في شهر شباط من العام القادم. أما بخصوص المنتخب فكانت لي مشاركة واحدة وكانت في اسبانيا قبل سنتين ولكن للأسف فإن مشاركات المنتخب الخارجية ضعيفة جدا.

مثلك الاعلى في رياضة السلة؟

على المستوى المحلي فلا شك بأن مثلي الاعلى هي شقيقتي نور النابلسي، فقد بدأت بممارسة اللعبة بسن صغير، ولديها من المهارات ما يؤهلها لتكون لاعبة مميزة، وهي أيضا قدوة لكثير من اللاعبات في الفريق. اما على المستوى العالمي فأنا أحب اللاعب الامريكي كوبي براينت.

هل تتوقعين تتويج سرية رام الله للمرة الرابعة على التوالي كبطلا للدوري النسوي؟

بالتأكيد، فقد حضرنا للدوري بشكل جيد بفضل المدرب ابراهيم حبش، الذي لم يتوان في تقديم المهارات اللازمة لنا من خلال التدريبات الفردية والجماعية، واداء الفريق في السنوات السابقة خير دليل على المستوى الجيد الذي نتمتع به.

الفرق التي تتوقعين أن تكون منافسا قويا للسرية؟

أعتقد بأن فريقي دلاسال القدس ودلاسال بيت لحم سيكونان منافسان لنا، وذلك لأنهما وصلا للنهائيات السنة السابقة وكان اداءهما جيدا.

أكثر المشكلات التي تواجهكن كلاعبات؟

اكثر مشكلة تواجهنا هي نقص ادوات التدريب، وهنا أتمنى من الاتحاد النظر في هذا الجانب وأن يقوم بدعم الأندية ماديا لتقوم بواجبها.

في الختام هل تودين توجيه رسالة لجهة معينة؟

نعم، في البداية أتمنى حدوث قفزة نوعية في كرة السلة، وأريد أن أشكر نادي سرية رام الله على كل ما يقدموه لنا كفريق كرة سلة، وشكر موصول للواء جبريل رجوب على دعمه المستمر، ولا أنسى أيضا أن أشكر رئيس اتحاد كرة السلة خضر دياب على مجهوداته.

البطاقة الشخصية

الاسم: رنيم النابلسي

العمر الزمني: 26 عاما

العمر الرياضي: 16 عاما

مواضيع قد تهمك