شريط الأخبار

كاكا إلى ريال مدريد مقابل 65 مليون يورو

كاكا إلى ريال مدريد مقابل 65 مليون يورو
بال سبورت :  

أعلن راديو "كادينا سير" وصحيفتا "اس" و"ماركا" الإسبانية أنه تم التوصل إلى اتفاق حول انتقال صانع ألعاب ميلان الإيطالي ومنتخب البرازيل لكرة القدم ريكاردو كاكا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 65 مليون يورو (صفقة قياسية).
وأوضح راديو "كادينا سير" أن الاتفاق تم التوصل إليه في العاصمة الإسبانية مدريد بين الرئيس الجديد فلورنتينو بيريز ونائب رئيس ميلان ادريانو غالياني وبوسكو ليتي والد كاكا.
وأضاف المصدر أن كاكا موجود في البرازيل مع منتخب بلاده استعدادا لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2010، سيوقع عقداً لمدة 5 اعوام مقابل راتب سنوي قدره 9 ملايين يورو.
من جهتها، أكدت صحيفة "ماركا" في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت التوصل إلى الاتفاق وبالقيمة المادية ذاتها مضيفة أن كاكا سيتم تقديمه إلى جمهور النادي الملكي الأسبوع المقبل.
وتعتبر الصفقة مدوية كونها جاءت بعد 24 ساعة فقط من انتخاب فلورنتينو بيريز رئيسا جديدا لريال مدريد بالتزكية، وهو الذي كان وعد بالتعاقد مع لاعبين كبار خلال حملته الانتخابية، كما أن الاتفاق يأتي بعد ساعات قليلة من تقديم المدرب الجديد للنادي الملكي التشيلي مانويل بيليغريني مدرب فياريال في الأعوام الخمسة الماضية.
كما أن التعاقد مع كاكا يعتبر مفاجئا خصوصا بعد تصريحات الأخير لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" كونه يرغب في البقاء في صفوف ميلان.
وقال كاكا البالغ من العمر 27 عاماً، "أقولها للمرة الأخيرة، ولأخر مرة، بأني لا أريد الرحيل عن ميلان، وعن ملايين المشجعين لميلان، أقول إني حسمت خياري، لقد قررت البقاء، اسمحوا لي بأن أبقى هادئا من فضلكم. أريد ان أواصل تحقيق الانتصارات مع ميلان، ومنذ اليوم اعتبر أن الأمر قد حسم".
وكان رئيس ميلان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني ألمح إلى إمكانية التخلي عن كاكا في تصريح لوكالة "أنسا" الإيطالية، وذلك قبل ساعات قليلة من إعلان "كادينا سير" عن التعاقد مع الدولي البرازيلي.
وتعتبر صفقة انتقال كاكا إلى ريال مدريد الأغلى في تاريخ كرة القدم وهي تتجاوز بـ 10 ملايين يورو الصفقة القياسية السابقة والتي كان وراءها بيريز بالذات عندما ضم صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي عام 2001.
وكان عقد كاكا الحائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007 وكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ينتهي مع ميلان في حزيران 2013.

مواضيع قد تهمك