شريط الأخبار

إنفلونزا الخنازير تهدد الفعاليات الرياضية ببريطانيا

إنفلونزا الخنازير تهدد الفعاليات الرياضية ببريطانيا
بال سبورت :  

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانيةأن الفعاليات الرياضية في بريطانيا تواجه خطر خسائر مالية كبيرة إثر رفض شركات التأمين تغطيةداء إنفلونزا الخنازير.

وقالت الصحيفة إن منظمي المهرجانات والفعاليات الرياضية والمؤتمرات والتصوير السينمائي قد يواجهون تكاليف باهضة تصل عشرات الملايين في ظل رفض شركات التأمين تغطية الداء.

ويقول الخبراء في المجالات المذكورة إنه لم تتقدم أي شركة تأمين على الغالب بعد لتغطية داء إنفلونزا الخنازير. وأوضحت الصحيفة أن ذلك يعني أن الجهات الراغبة بالتأمين ضد الداء مهددة بدفع تكاليف باهضة قد تصل إلى عشرة ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى التكاليف المترتبة على احتمالات إلغاء الفعاليات نفسها.

وأوضحت تلغراف أن إلغاء فعاليات كبيرة مثل بطولات "غراند بريكس" (في الفورمولا وان) قد يكلف25 مليون جنيه، وأن إلغاء المهرجانات الكبيرة مثل "غلاستونبيري" المشهور قد يكلف المنظمين قرابة15 مليون جنيه.

رفض التغطية
وأضافت الصحيفةأن بعض شركات التأمين ترفض تغطية أي نوع من الأمراض المعدية أو الإنفلونزا بما فيها إنفلونزا الخنازير.

وقال المدير التنفيذي لشركة التأمين "أي.أو.أن" (أون) أدرين توماس إنه سيكون من المستحيل الحصول على تغطية لإنفلونزا الخنازير.

وأضاف أن الأمور قد تزداد سوءا مع قدوم فصل الشتاء، موضحا أنه لا يرى بوادر على عدول شركات التأمين عن رفضها لتغطية الأمراض المعدية في البلاد.

مواضيع قد تهمك