شريط الأخبار

البايرن يحصد 45 مليون يورو رغم خروجه "المذل" من أبطال أوروبا

البايرن يحصد 45 مليون يورو رغم خروجه المذل من أبطال أوروبا
بال سبورت :  

ودَّع بايرن ميونيخ الألماني مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دورها ربع النهائي بعد خسارته الثقيلة أمام برشلونة الإسباني صفر-4 ذهابًا ثم تعادله 1-1 إيابًا، إلا أنه لم يخرج خالي الوفاض ماديًا لأنه "حصد" 45 مليون يورو على أقل تقدير، حسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية.
وقال مدرب الفريق البافاري يورغن كلينسمان بعد مباراة الثلاثاء الماضي مع برشلونة: "يجب أن نستخدم هذه الأموال من أجل تدعيم صفوفنا الموسم المقبل إذا كنا نريد أن نذهب أبعد من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال".

ومني فريق كلينسمان بخسارةٍ مذلة على ملعب "نوكامب" في 8 الشهر الحالي قوامها رباعية نظيفة، إلا أنه تمكن نوعًا من استعادة شيء من هيبته عندما تعادل مع الفريق الكاتالوني بهدف للفرنسي فرانك ريبيري، مقابل هدف للمالي سيدو كيتا.
وحملت جماهير النادي البافاري يافطات تطالب برحيل كلينسمان بسبب "مذلة" مباراة الذهاب، وواجه المهاجم الدولي السابق صافرات الاستهجان في "اليانز ارينا" قبل صافرة البداية.
وكان القيصر فرانتس بكنباور، الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ، اعتبر أن الأخير قدم أسوأ أداء في تاريخه خلال الشوط الأول من مباراة "نوكامب" عندما تلقت شباكه الأهداف الأربعة، فيما اعترف الرئيس كارل هاينز رومينيغيه بأن برشلونة لقَّن فريقه درسًا في فنون اللعبة.
لكن ورغم مذلة "نوكامب" ودع بايرن ميونيخ المسابقة الأوروبية الأم وفي رصيده المصرفي 12 مليون يورو نالها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب وصوله إلى الدور ربع النهائي.
كما حصل فريق كلينسمان على 20 مليون يورو إضافية من بيع حقوق النقل التلفزيوني في ألمانيا، إضافةً إلى 13 مليون يورو من عائدات النقل التي لا تتضمن أموال التذاكر التي باعها بايرن خلال المباريات التي احتضنها ملعبه "اليانز ارينا".
وأعرب كلينسمان عن رغبته في استثمار جزء من هذه الأموال من أجل تعزيز صفوف فريقه بمهاجم رابع ليساند الثلاثي الإيطالي لوكا توني وميروسلاف كلوزه والكرواتي إيفيكا أوليتش الذي سيترك هامبورغ للانتقال إلى بايرن الصيف المقبل.

مواضيع قد تهمك