شريط الأخبار

وليامز تهزم زفوناريفا وتحرز بطولة ماسترز قطر للسيدات

وليامز تهزم زفوناريفا وتحرز بطولة ماسترز قطر للسيدات
بال سبورت :  

تغلبت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز على الروسية فيرا زفوناريفا 6/7 (5/7) و6/صفر و6/2 لتحرز لقب بطولة قطر للتنس الختامية لموسم بطولة الماسترز للسيدات، وذلك للمرة الأولى وبعد سبعة أعوام من فوز شقيقتها سيرينا باللقب.
واحتاجت وليامز، الحائزة لقب بطولة ويمبلدون، إلى ساعتين وعشر دقائق للفوز على منافستها وإحراز اللقب.
وكانت زفوناريفا في طريقها إلى فوز سهل في المجموعة الأولى بعد أن كسرت إرسالوليامز في الشوط الثاني الذي استمر نحو عشر دقائق وتقدمت 2-صفر ثم 3-صفر و4-1 و5-1 مستفيدة من ثبات مستواها وتركيزها وتصميمها على الفوز بكل كرة مقابلأخطاء كثيرة ارتكبتها وليامز.

ورفعت وليامز الوتيرة وبدأت تقلص الفارق بعد أن انتزعت إرسال الروسية في الشوط التاسع ثم أدركت التعادل 5-5 و6-6 وبدت في وضع أكثر من جيد لحسم الشوط الفاصل حيثتقدمت فيه 5-1، لكن زفوناريفا كان لها رأي آخر فقدمت لمحات اعتادت عليها في هذه البطولة وفازت بست نقاط متتالية لتفوز بدورها بالشوط 7-5 منهية المجموعة في ساعة وخمس دقائق.
ودخلت المباراة بعد المجموعة الأولى في مشهد مختلف تماما وسط ضربات متواصلة للأميركية ومحاولات للصمود لم تنفع من الروسية، وكأن مباراة ثانية بدأت حيث سيطرتوليامز على المجريات بشكل مثير فكسرت إرسال زفوناريفا ثلاث مرات في المجموعة الثانية في الأشواط الثاني والرابع والسادس لتحسمها 6-صفر في 29 دقيقة، ثم كررت فعلتها في الثالثة بانتزاعها الإرسال في الشوطين الثاني والرابع والسادس لتنهيها 6-2.
ويأتي لقب وليامز في مشاركتها الثالثة في هذه البطولة فقط، إذ كانت وصلت إلى الدور نصف النهائي في المناسبتين السابقتين عامي 1999 و2002.

وحذت فينوس حذو شقيقتها سيرينا التي كانت توجت بطلة في هذه البطولة مرة واحدةأيضا وذلك 2001.
وكان الفوز في مباراة اليوم هو السادس لوليامز (28 عاما) مقابل هزيمة واحدة في سجل اللقاءات التي خاضتها أمام زفوناريفا، وقد حصلت وليامز على شيك بمبلغ 1.34 مليون دولار جائزة الفوز باللقب.
ويذكر أن اللقب هو الثالث لوليامز في الموسم الحالي ورقم 39 لها خلال مسيرتها، وستصعد فينوس بذلك من المركز الثامن إلى المركز السادس في النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي الأسبوعي للاعبات التنس المحترفات في الموسم الحالي.
أما زفوناريفا فقد تسلمت جائزة قدرها 715 ألف دولار وستصعد من المركز التاسع إلى السابع في التصنيف العالمي.

مواضيع قد تهمك