شريط الأخبار

بلاتر يسعى لتقليص هيمنة اللاعبين الاجانب على الكرة الأوربية

بلاتر يسعى لتقليص هيمنة اللاعبين الاجانب على الكرة الأوربية
بال سبورت :  

يعمل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي على تقليل عدد اللاعبين الاجانب في الفرق الاوروبية.
   وخلال حديثه للصحفيين في العاصمة الماليزية حيث يحضر حفلا لتوزيع جوائز اقليمية قال بلاتر إن الوقت قد حان في اوروبا للتغيير.
   وقال بلاتر "لا يغطي دستور الاتحاد الاوروبي هذه المسألة في الوقت الحالي لكن الرياضة ستكون ضمن دستوره للمرة الاولى عندما يتم تغيير قوانينه في ديسمبر (كانون الاول) المقبل. ستكون هناك مجموعة من العمليات التي تهدف لايقاف الهيمنة الهائلة للاعبين الأجانب على بطولات الدوري الاوروبية."

وأضاف بلاتر أن الفيفا يرغب في تقييد عدد اللاعبين الاجانب في التشكيلة الاساسية لاي فريق الى خمسة على أن يكون الستة الاخرون لائقون للانضمام للمنتخب الوطني للبلد الذي تقام فيه البطولة.
   وتعج صفوف الفرق الكبرى في الدوري الانجليزي الممتاز مثل مانشستر يونايتد وارسنال وتشيلسي وليفربول باللاعبين الاجانب.
   وقال بلاتر ان الاتحاد الاوروبي سيمنح الجهات المعنية بالرياضة سلطات في الدول الاعضاء به ومن ثم سيكون للفيفا رأي في عدد اللاعبين الاجانب المسموح بهم في كل ناد.
   وقال رئيس الفيفا "شاهدنا مؤخرا مباراة انترناسيونالي ويوفنتوس في ايطاليا وبينما لم يكن انترناسيونالي يضم سوى ثلاثة لاعبين اوروبيين وجميعهم غير ايطاليين كان في صفوف يوفنتوس ستة لاعبين ايطاليين. من المؤكد أن هذه الخطوات ستتم لاعادة اللاعبين المحليين الى الاندية."
   وفي 1998 قال فرانز بيكنباور نجم المانيا ومدربها السابق انه يعتقد أن صعود نجم الاندية الاوروبية سيؤدي الى تراجع شعبية كأس العالم التي تعد أهم بطولات الفيفا على الاطلاق.
   لكن بلاتر قال ان كأس العالم هي أكبر بطولة في العالم وان الاهتمام بالمنتخبات الوطنية سيظل كبيرا.
  وقال "أعتقد أن فرانز بيكنباور سيغير رأيه الآن لانه عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا. لا أعتقد أن المنتخبات الوطنية ستختفي لصالح الأندية."

مواضيع قد تهمك