شريط الأخبار

دروجبا" ينقذ موسم تشلسي بانتزاع كأس انكلترا من براثن "مان يونايتد"

دروجبا ينقذ موسم تشلسي بانتزاع كأس انكلترا من براثن مان يونايتد
بال سبورت :  

استعاد تشلسي هيبته بعد خسارته لقب الدوري المحلي لمصلحة مانشستر يونايتد، باحرازه كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على مانشستر بالذات 1- صفر بعد التمديد في المباراة النهائية ال126 للمسابقة الاقدم في العالم والتي اقيمت على ملعب ويمبلي الجديد امام نحو 90 الف متفرج مساء السبت الماضي، وسجل العاجي ديدييه دروغبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116.
واحرز تشلسي بالتالي اللقب الوحيد الذي ينقص خزائن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد ان فاز بالدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الاندية الانكليزية مرتين، ويبقى ان يحرز تشلسي لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا ليكما مورينيو تشكيلته الرائعة.
   وحرم الفريق اللندني غريمه التقليدي من احراز الثنائية للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1994 1996 و1999، كما منعه من احراز لقبه الثاني عشر في المسابقى علما بان الشياطين الحمر يحملون الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (11 مرة).
يذكر ان مانشستر خسر النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد سقوطه بركلات الترجيح امام ارسنال عام 2005.
وخاض تشلسي المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين في صفوفه وهم مدافعاه البرتغالي ريكارد كارفاليو واشلي كول ولاعب الوسط الالماني مايكل بالاك والهداف الاوكراني اندريه شفتشنكو، في حين غاب عن مانشستر يونايتد قائده غاري نيفيل والمهاجم الفرنسي لويس ساها.
  ومنذ البداية بدا واضحا الحذر الشديد من قبل الطرفين حيث اكتفى اللاعبون بتمريرات عرضية وكانهم اشبه في حصة تدريبية وظلا ينسجان على المنوال ذاته معظم فترات المباراة.
   واثبت دروغبا بان احد افضل اللاعبين في اوروبا حاليا بديلل تسجيله هدفه الثاني والثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات وكان معظمها حاسما.
  وبعد فترة جس نبض طويلة، كانت اول تسديدة باتجاه المرمى من ديدييه دروغبا (22). ثم هجمة منسقة بين فيريرا الذي تخطى هاينتسه ومرر كرة داخل المنطقة باتجاه فرانك لامبارد الذي سدد كرة زاحفة سيطر عليها فان در سار (30).
  وتلقى رونالدو كرة داخل المنطقة وظهره الى المرمى من سكولز فاستدار على نفسه وسدد الى جانب القائم (35). وتسديدة قوية من لامبارد حطت على الشباك من فوق (36).
وادخل مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الجناح الهولندي السريع اريين روبن مكان جو كول غير الموفق في مطلع الشوط الثاني فشكل الاخير بعض الخطورة في ربع الساعة الاول من هذا الشوط.
   وانفض واين روني على كرة على مشارف المنطقة امام ماكليلي وراوغ مدافعا قبل ان يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس التشيكي بيتر تشيك (46).
وسار روني من منطقته وسط ثلاثة مدافعين لكن باولو فيريرا وضع حدا لاندفاعه على مشارف المنطقة (55)، ثم مرر سكولز كرة متقنة ذاخل المنطقة تابعها غيغز بيسراه على الطاير مرت فوق العارضة (56)، ثم رمية حرة انبرى لها دروغبا اصطدمت بالقائم وخرجت (60).
وتلاعب رونالدو بواين بريدج على الجهة اليمنى وسدد كرة باتجاه المرمى لكنها مرت الى جانب القائم (88).
وكانت ابرز فرصة في الوقت الاضافي الاول لمانشستر عندما مرر روني كرة عرضية داخل المنطقة تابعها غيغز من مسافة قريبة ارتمى عليها تشيك على الخط (104). واطلق روني كرة قوية من خارج المنكقة خارج الخشبات الثلاث (107).
ومرر فرديناند كرة امامية فانسل روني من وراء ايسيان منفردا بالحارس تشيك لكنه لم يحسن السيطرة على الكرة ما سمح للحارس بالسيطرة على الكرة (110).
واستغل سالومون كالو هجمة متقنة سريعة فتلاعب بمدافعين وسدد كرة ذكية مرت الى جانب القائم الايسر لمانشستر (113).
وجاء الفرج بالنسبة الى تشلسي عندما تبادل دروغبا ولامبارد الكرة على مشارف المنطقة قبل ان يعيدها الاخير الى الاول ليغمزها من فوق الحارس فان در سار لتتهادى داخل الشباك (116).

مواضيع قد تهمك