شريط الأخبار

سيرينا وليامس تحرز اللقب وتترك لشارابوفا مرارة الخيبة

سيرينا وليامس تحرز اللقب وتترك لشارابوفا مرارة الخيبة
بال سبورت :  

احرزت الاميركية سيرينا وليامس غير المصنفة لقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى (غران شيليم)، بفوزها الساحق على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

واللقب هو الثالث لسيرينا الشقيقة الصغرى لفينوس في بطولة استراليا المفتوحة بعد عامي 2003 و2005 والثامن لها في البطولات الكبرى، اما القابها الاخرى الكبرى فكانت في رولان غاروس عام 2002 وويمبلدون 2002 و2003 وفلاشينغ ميدوز 1999 و2002.

وباتت سيرينا اول لاعبة غير مصنفة تحرز اللقب منذ عام 1978.

في المقابل، فشلت شارابوفا التي كانت تخوض المباراة النهائية لبطولة استراليا للمرة الاولى بعدما خرجت في العامين الاخيرين من الدور نصف النهائي في احراز لقبها الثالث الكبير بعد ويمبلدون الانكليزية عام 2004 وبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2006.

واستهلت وليامس المباراة بقوة ونجحت في كسر ارسال منافستها في الشوط الثاني من المجموعة الاولى ثم في الرابع لتتقدم 4-صفر بعد 14 دقيقة.

ولم تجد شارابوفا حلا لارسالات سيرينا الساحقة كما تميزت الاخيرة بضرباتها الخلفية القوية ايضا.

وكان سيناريو المجموعة الثانية مماثلا للاولى لان وليامس كسرت ارسال منافستها في الشوط الاول وسيطرت على مجريات اللعب حتى نهاية المباراة.

وغابت سيرينا وليامس فترة طويلة عن الملاعب العام الماضي بسبب الاصابة وتراجعت الى المركز 140 عالميا في اسوأ تصنيف لها منذ عام 1997، بيد انها ستعود الى نادي ال20 الاوليات بعد غد الاثنين.

والتقت اللاعبتان 5 مرات حتى الان وتتفوق سيرينا في ثلاثة انتصارات مقابل خسارتين.

واهدت سيرينا الفوز باللقب الى شقيقتها الاخرى يتوندي التي قتلها مجهول عندما اطلق الرصاص عليها قبل سنتين وقالت: "اريد ان اهدي هذا اللقب الى روح شقيقتي يتوندي التي لم تعد بيننا، قبل يومين قلت في نفسي اذا تمكنت من الفوز باللقب فانني سأهديه الى روحها".

مواضيع قد تهمك