شريط الأخبار

أربع صور في غاية الجمال

أربع صور في غاية الجمال
بال سبورت :  


كتب محمود السقا- رام الله

كثيرة هي الصور التي تتهاطل بأرقى وأعظم أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني، رداً على تعرضه لحرب اجتثاثية منذ 325 يوماً، وكان آخر فصولها المضيئة ما اقدم عليه اللاعب الهولندي الجنسية المغربي الأصل، أنور الغازي، حينما قام بلفتة مميزة وجديدة في غاية الجمال تجاه فلسطين وقضاياها العادلة في أعقاب حصوله على مستحقاته المالية من ناديه السابق "ماينز" الألماني، الذي لعب معه 51 دقيقة، فقط، مقابل ما يقرب من مليونَي يورو، وقد تبرع بنصف مليون يورو لأطفال غزة.

  النادي الألماني سبق أن فسخ عقد أنور الغازي وطرده، ظلماً، على خلفية رفض سحب منشور له، أعلن فيه تمسكه بموقفه الرافض لحرب الإبادة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

  من بين صور التضامن الأخرى، تلك التي رسخها الطفل المغربي يوسف التازي (13 عاماً) عندما نجح في تسلق قمة جبل "إلبروس" في روسيا، وهي أعلى قمة في القارة الأوروبية، بارتفاع 5642 متراً، وأهدى إنجازه إلى أطفال قطاع غزة.

"  آن جونز" امرأة إنكليزية في الثمانين من عمرها، تضامنت مع الفلسطينيين بدراجتها الهوائية، عندما تسلقت بها جبل "فينتو" جنوب فرنسا، ويرتفع 1600 متر، وجمعت تبرعات دعماً لأطفال غزة بقيمة 19 ألف جنيه استرليني.

  موسى التعمري، مهاجم منتخب النشامى الأردني الموهوب، والمحترف في صفوف فريق "مونبلييه" الفرنسي، ويتأهب لخوض تجربة احتراف في الدوري السعودي مقابل عشرة ملايين يورو، وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام، صرح غير مرة قائلاً: عند الحديث عن فلسطين، فإنني مستعد أن أخسر كل شيء، من أجل إيضاح حقيقة القضية الفلسطينية للعالم.

مواضيع قد تهمك