شريط الأخبار

دردشات رياضية... يكتبها بدر مكي

دردشات رياضية... يكتبها بدر مكي
بال سبورت :  

** نقاط على الحروف

قبل الحديث عن انتخابات اتحاد الاعلام.. يجب عودة اعضائه الى رابطة الصحفيين الرياضيين التي هي جزء من نقابة الصحفيين.. بحيث لا يبقى هذا الاتحاد في عهدة اللجنة الاولمبية...هي اللجنة الاولمبية ناقصها وجع راس..؟

يجب وضع ضوابط للعضوية من اجل الانتصار للاعضاء على جميع الصعد ومنها انشاء صندوق للاعضاء.. لان معظم الذين يعملون في هذه المهنة..للاسف يأخذ الفتات..وعلينا ان نقف الى جانبهم... وفي اطار المهنية... لا لتكميم الافواه.. وكفى للتسحيج..

** اخبرهم... يا زيد

دخلنا مهزومين امام اليابان... نتساءل كلنا عن كم الاهداف التي ستلج مرمانا..وكأننا نخشى من كابوس النتيجة التي كانت تؤرقنا..وصمد الفدائي الصغير..وحارسنا تحول الى شبح كما بوفون..وزيد الفنبر يحاول ان يلتقط انفاسه.. وهو يطارد هنا وهناك..اخبرهم يا ابن نسور الجبل.. اننا نعيش الحقيقة في المسرى الاسير..نحن في رباط الى يوم الدين... ولكن رياضتنا بحاجة الى احلال وتغيير..والى لقاء قريب امام جسر العبور..باكستان..

** الاحتراف الجزئي..انطلق

الجولة الاولى من دوري الاحتراف الجزئي انطلقت.. وهناك مؤشرات على قدرة بعض الاندية على المنافسة للصعود الى دوري الكبار..وما هم بكبار..

يبدو ان المنافسة ستكون بين عدة فرق اعدت العدة للعودة الى المحترفين..وكانت هبطت الموسم المنصرم او تلك التي هبطث في سنبن سابقة..

وفي الاسبوع الاول تحققت نتائج ثقيلة لم تكن متوقعة...فرق الشمال اهلي قلقيلية..السمران..نادي جنين..عسكر..تسجل حضورا لافتا باستثناء طوباس..وتعادل سلبي بين يطا والاسلامي..والامعري يتحفز للعودة..

ولكن الجزئي.. يعمل بنظام الذهاب والاياب والدوري طويل..الغلبة لصاحب طول النفس ومن يملك الغلة..

ولكن ماذا اذا اطلت الازمة المالية برأسها على تلك الاندية..هل نشاهد عزوفا عن الاستمرار كما حدث في السابق..؟

مواضيع قد تهمك