شريط الأخبار

"شذرات رياضية"... يكتبها بدر مكي

شذرات رياضية... يكتبها بدر مكي
بال سبورت :  

هناك اجماع في اراء الرياضيين حول ضرورة ان يحظى مدربونا الى دورات معايشة في عديد المدارس الكروية في عدة دول..حيث يزداد اعداد خريجي دورات المستويات في لعبة كرة القدم بشكل مضطرد.. وعدد قليل منهم يدرب فرقنا المحلية في مختلف الدرجات ولكن يحتاج هؤلاء الى التطوير والصقل.. وهذا يتأتى من خلال ايفادهم الى الدول الشقيقة والصديقة وخاصة تلك التي تربطنا معها علاقات او اتفاقيات ثنائية.. وغير ذلك فان مهنة التدريب لدينا ستراوح المكان ولعل نتائج منتخباتنا تدلل على ذلك..وكذلك مستوى الكرة عندنا يندرج في هذا الاطار..

.... يجب الاهتمام بالحشد الجماهيري لجميع الفرق التي تشارك في مسابقة الدوري العام.. ولكن على هذه الجماهير ان تبتعد عما يسيء للمنافسين.. وقد شاهدنا في الدوري المنصرم ان البعض خرج عن النصوص واكثر من مرة تم المساس بنسيجنا الاجتماعي.. وهذا يجب تداركه من اتحاد اللعبة بتغليظ العقوبات على كل هؤلاء لان ذلك بصيب رياضتنا في مقتل كونه يؤثر على وحدة الحال التي نعيشها معا في حياتنا اليومية.. وكأنه ينقصنا المزيد من الشرذمة..

... تنطلق بطولة كأس الرمز ابو عمار الجمعة وهي بطولة تنشيطبة في خطة اعداد الفرق لدوري المحترفين القادم الذي ينطلق الشهر القادم.. وقد استعدت معظم الفرق قبل انطلاقة البطولة بتكثيف تدريباتها واقامة المباريات الاعدادية..ولكن هل كان الاستعداد كافيا للدخول في معمعة هذه البطولة.. وماذا عن الفرق التي لم نسمع عنها في التعاقدات والتحضير والاعداد..واقصد هنا فريقا السموع وواد النيص وقد كان لهما صولات وجولات في مسابقاتنا المحلية.

وكان نادي السموع اعلن انه لن يشارك في المسابقة وهو يعاني من ازمة ادارية ومالية.. ماذا حدث لحصان اسود بطولة الدوري في اكثر من موسم.. هل يستنكف عن مسابقة الدوري العام ام ماذا...؟

مواضيع قد تهمك