شريط الأخبار

تعالوا نطرح هذا السؤال الاستباقي

تعالوا نطرح هذا السؤال الاستباقي
بال سبورت :  

كتب محمود السقا- رام الله

تُرى متى ينطلق الموسم الكروي الجديد في الوطن الفلسطيني برئتَيه.. المحافظات الشمالية والجنوبية؟
هذا السؤال من الأهمية بحيث لا بد من الإجابة عنه لعدة اعتبارات، خصوصاً المتعلقة بالمستقبل المنظور، وتحديداً ما يتعلق بكأس العالم، المقرر أن تنطلق منافساته في النصف الأول من شهر تشرين الثاني المقبل في قطر.
  غالبية الدوريات والبطولات الاتحادية الرسمية على مستوى العالم ستبدأ مبكراً، وطالما أننا جزء أصيل من المنظومة الكروية الكونية، فإننا يجب أن نأخذ ذلك بعين الاعتبار، بحيث نضع في اعتبارنا أن نتوضأ مبكراً كي نصلي حضوراً، بمعنى أن نبدأ الموسم مطلع آب المقبل، على أن نُسدل ستائر مرحلة الذهاب قبل المحفل المونديالي الكوني؛ لأن إبقاء المنافسات المحلية قائمة وحاضرة بالتزامن مع منافسات كأس العالم عمل غير منطقي وغير صحي، ولا ينم عن فكر سوي، لأن أحداً لن يترك مواكبة المنافسات المونديالية الساخنة والشيقة ويلتفت للمنافسات المحلية.
  هذه الملاحظة، وغيرها، ينبغي أن تكون على رأس أولويات وتفكير صانع القرار الأول في اتحاد الكرة، بحيث يُوجه مساعديه والعاملين معه كي يسارعوا إلى إطلاق الموسم الجديد، وفي تقديري أن اتحاد الكرة يسير على هذا النهج عندما بادر إلى إصدار تعميم، في وقت سابق، له علاقة بتفاصيل وحيثيات الموسم الجديد.
  مهم جداً أن يصدر بيان عن اتحاد الكرة يتضمن موعد انطلاق بطولاته الرسمية، مع الأخذ في الحسبان أن هناك بطولة كأس عالم وشيكة، وستكون موضع ترقب العالم بأسره.

مواضيع قد تهمك