شريط الأخبار

فرق القاع.. واشياء اخرى

فرق القاع.. واشياء اخرى
بال سبورت :  

كتب بدر مكي- القدس

اخدم نفسك بنفسك..هذا ما يجب ان تقوم به فرق القاع..تلك المهددة بالهبوط وهي ما زالت اربعة فرق وبدرجة اكبر فريق الامعري الذي يتذيل قاع جدول فرق دوري المحترفين بالضفة برصيد 9 نقاط بعد خسارته الاخيرة في الجولة الثامنة عشرة امام مركز طولكرم الذي ينافسه على الهروب من شبح الهبوط..

والمفارقة ان السمران فازوا بهدف ذاتي.. وكأن الامعري ..ناقصو وجع راس..

وتأتيه المشاكل فرادى وجماعات ..حيث ان الذي هزمه السمران وليس اي فريق اخر .. كما ان البيرة فازت هي الاخرى على طوباس احد الذين بحاولون الهروب من شبح الهبوط واصبح للبيرة 12 نقطة وتوقف رصيد طوباس عند النقطة 13 . وهي فرق القاع التي عليها ان تخدم نفسها بنفسها وبعدها تنتظر هدايا من الاخرين..ولكن اربع جولات بانتظار هذه الفرق ولا يعرف لغاية الان من سيهبط الى دوري الدرجة الاولى .

والقاسم المشترك بين الفرق المهددة بالهبوط هو ضعف خط هجومها باستثناء الامعري صاحب المركز الاخير..علما ان خط هجومه افضل من عدة فرق في وسط اللائحة ولكن ما يعيبه ضعف خط دفاعه وقد دخل مرماه 40 هدفا ويتساوى في ذلك مع السمران.. في سياق الدوري..للاسف عديد اللاعبين ينالون البطاقات الحمراء بصورة مجانية نتيجة تصرفاتهم وردات فعلهم التي لا تنسجم مع مبادىء اللعب النظيف..

وقد تمادى بعض اللاعبين بالاعتداء على الحكام لفظيا وجسديا..وهذا ما يجب ان يعالج في اطار اللوائح حتى لاتتكرر تلك الوقائع .

وبعد مرور 18 جولة لوحظ تذبذب في مستوى الفرق..ولم نشاهد فريقا شهد استقرارا في مستوى الاداء وحتى المنافسين على اللقب.. وما يشفع لهؤلاء وجود نوعية من اللاعبين تحدث الفارق في عديد اللقاءات..

مواضيع قد تهمك