شريط الأخبار

فرق القاع.. بانتظار قادم المواعيد

فرق القاع.. بانتظار قادم المواعيد
بال سبورت :  

كتب بدر مكي – القدس

ما زالت الفرق المرشحة للهبوط الى دوري الدرجة الاولى من دوري المحترفين..هي نفسها منذ عدة اسابيع ولم يتغير على تواجدها في قاع الجدول اي مؤشر ايجابي.. والعكس من ذلك فقد منيت جميعها بخسارات متتالية..وهي مركز طولكرم..الامعري..البيرة.. وبدرجة اقل طوباس والرقم 9 يلازم تلك الفرق نقطيا باستثناء فريق الاغوار وله 13 نقطة.. وبقي 5 جولات لانتهاء مسابقة دوري المحترفين .وستلعب تلك الفرق مع بعضها في اكثر من جولة.. وهي التي ستحدد بقاء او هبوط تلك الفرق تحديدا..ولم يرمي اي فريق المنديل بعد..بل يقاتلون حتى الرمق الاخير..والمفارقة ان بعض تلك الفرق تقدم عروضا طيبة ولكن يخونها التوفيق في النتيجة..

ولكن ما يعيب على تلك الفرق ضعف خط الظهر في كل منها.. حتى الجولة 17.. دخل مرمى الفرق الاربعة المعرضة للهبوط بين 28 هدفا الى 40..كما ان خط هجومها سجل بين 12 هدفا الى 24 .. وخسر كل منها بين 10 الى 12 مباراة.. وفاز كل منها من مباراة واحدة الى ثلاث فقط.. تلك ارقام الفرق الاربعة في قاع الجدول لم تستعد كما يجب سواء على صعيد انتداب اللاعبين قبل انطلاقة المسابقة او في الفترة الشتوية للانتدابات.. قد تحوز على ثلاثة الى خمسة لاعبين من ناحية الجودة والفاعلية..وهذا ملاحظ على تشكيلاتها..

وقد يقال ان العامل المادي السبب الرئيس ولكن ذلك يصيب كل الفرق باستثناء فرق المقدمة ربما.. سيهبط فريقان الى الدرجة الاولى ..السمران..الامعري..البيرة.. طوباس بدرجة اقل..

قادم المواعيد لا يؤشر الى فريق بعينه.. على كل فريق ان يخدم نفسه بنفسه..وبعدها ربما ينتظر هدايا من الاخرين.

مواضيع قد تهمك