شريط الأخبار

تصل الى 313,5 مليون دولار: الاتحاد الاسيوي يسعى الى تقنين المراهنات

تصل الى 313,5 مليون دولار: الاتحاد الاسيوي يسعى الى تقنين المراهنات
بال سبورت :  

قال بيتر فيلابان الامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان تقنين نظام المراهنات سيكون أمرا حيويا لكسب معركة التلاعب بنتائج المباريات في كرة القدم، وفي ظل فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي تعصف بالدوري الفيتنامي لكرة القدم اعرب فيلابان عن اعتقاده بان تجربة سنغافورة فى تنظيم المراهنات قد تكون نموذجا تحتذي به جاراتها في جنوب شرق أسيا.

وقال فيلابان لصحيفة توداي خلال زيارته لسنغافورة "تابعنا في الماضي فضائح كرة القدم في دول مثل ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام... كما كانت سنغافورة تحت دائرة الضوء من قبل لكنهم كانوا نشطين للغاية في محاولة استئصال الفساد الكروي."

واضاف فيلابان "الاتحاد الاسيوي راض تماما عما قامت به سنغافورة للتخلص من مسألة التلاعب بنتائج المباريات... دول اخرى واجهت المسألة بطريقتها لكن سنغافورة هي مثال ناجح على مواجهة الفساد في كرة القدم." واشار فيلابان الى انه سيعمل على ارسال وفد من الاتحاد الفيتنامي لسنغافورة لدراسة تجربة تقنين المراهنات هناك.

وكانت وسائل اعلام حكومية قد نقلت عن هوينه فينه اي نائب رئيس لجنة الرياضة والتدريب البدني في فيتنام قوله ان تقنين المراهنات في كرة القدم قد يصبح ساريا بحلول منتصف العام المقبل بمجرد أن تقره الحكومة.

وتوقع المسؤول الفيتنامي ان تصل حصيلة الايرادات السنوية من المراهنات الكروية الى خمسة تريليونات دونج فيتنامي أو ما يعادل 313.5 مليون دولار.

وتتهم الشرطة الفيتنامية عددا من الاشخاص بالتورط في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات خلال دورة العاب جنوب شرق اسيا التي استضافتها الفلبين في العام الماضي.

مواضيع قد تهمك