شريط الأخبار

دوري أبطال أوروبا ميلان وليفربول وهامبورغ وبنفيكا إلى الدور الأول

دوري أبطال أوروبا ميلان وليفربول وهامبورغ وبنفيكا إلى الدور الأول
بال سبورت :  

بلغت اندية ميلان الإيطالي وليفربول الانكليزي وهامبورغ الألماني الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على النجم الأحمر الصربي 2-1، وتعادل الثاني مع مكابي حيفا الإسرائيلي 1-1، والثالث مع اوساسونا الإسباني بالنتيجة ذاتها مساء أمس الثلاثاء 22-8-2006 في اياب الدور التمهيدي الثالث.

وستشارك الفرق الثلاثة في قرعة الدور الأول المقررة في موناكو يوم الجمعة المقبل على هامش مباراة الكأس السوبر بين برشلونة وبيتيس الاسبانيين، حيث ستوزع الفرق الـ(32) على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة.

في زغرب، جدد ميلان الذي حام الشك حول مشاركته في هذه المسابقة لتورطه في فضيحة رشوة في الدوري الإيطالي قبل أن يمنحه الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر للمشاركة في هذه الدور، فوزه على النجم الأحمر وتغلب عليه 2-1 في عقر دار الأخير بعد أن تقدم ذهابا 1- صفر.

وحسم المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي التشويق عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 مسجلا هدفه السابع والثلاثي في المسابقة، قبل أن يضيف لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف الثاني (79)، ثم سجل دوكيتش هدف الشرف للنجم الأحمر بعد دقيقة واحدة.
وفي كييف، عانى ليفربول حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2005، الأمرين للخروج متعادلا مع ماكابي حيفا 1-1.

وسيطر الفريق الانكليزي على مجريات الشوط الأول تماما من دون أن ينجح في هز الشباك، لكن الفرصة الأبرز كانت لماكابي عندما سجل له الن ماسودي هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (21(

>وفي مطلع الشوط الثاني افتتح المهاجم العملاق الدولي بيتر كراوتش التسجيل لليفربول عندما ارتقى برأسه لكرة عرضية مستغلا تمريرة متقنة من الجناح جرماين بينانت (54). لكن ماكابي سرعان ما أدرك التعادل عبر روبرتو كولوتي بعد مجهوجد فردي لكزافييه اندرسون (63). وضغط ماكابي في محاولة لتسجيل هدف ثان وفرض التمديد لكن من دون طائل.

وحذا هامبورغ حذو ليفربول وميلان بانتزاعه تعادلا ثمينا من اوساسونا 1-1 بعد أن تعادلا ذهابا في المانيا سلبا، فصعد الأول لتسجيله خارج أرضه.

ولم يشارك هامبورغ في هذه المسابقة التي يحمل لقبها عام 1983 في دوري أبطال أوروبا منذ استحداثها مطلع الثمانينيات سوى مر واحدة عام 2001 عندما خرج من الدور الأول.

وكان هامبورغ في طريقه إلى الخروج عندما تقدم الفريق الإسباني بهدف مبكر عبر كويلار، لكن لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ المنتقل إلى هامبورغ الموسم الفائت ادرك التعادل للفريق الشمالي قبل ربع ساعة من نهاية المباراة مانحا بطاقة الدور الأول لفريقه.

وبلغ بنفيكا البرتغالي العريق الدور الأول أيضا بفوزه الكبير على اوستريا فيينا النمسوي 3-صفر. وسجل كوستا (21) ونونو غوميش (45) وبوتي (57) الاهداف. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

مواضيع قد تهمك