شريط الأخبار

الاولمبياد الخاص الفلسطيني ينظم الدورة الاساسية لأعداد المدربين في جامعة النجاح

الاولمبياد الخاص الفلسطيني ينظم الدورة الاساسية لأعداد المدربين في جامعة النجاح
بال سبورت :  

نابلس – اعلام الاولمبياد الخاص / اختتم الاولمبياد الخاص الفلسطيني الدورة الاساسية لاعداد المدربين الرياضيين بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، بحضور عميد كلية التربية الرياضية في الجامعة الاستاذ الدكتور عماد عبد الحق، ورئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص، مروان الوشاحي، ورئيس البرنامج الفرعي في الاولمبياد لمنطقة نابلس، عبدالله حجاوي، وحاضر في الدورة ثائر ضراغمة، وسليمان العمد المحاضر في كلية التربية الرياضية.

وانخرط في الدورة 25 طالبا من كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح، ويهدف الاولمبياد الخاص الى تأهيل مجموعة من المتطوعين للانخراط في برامج وانشطة الاولمبياد في محافظات الوطن الشمالية.

نقل الاستاذ الدكتور عماد عبد الحق تحيات القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، واثنى على المشاركين، ونوه الى ان مثل هذه الدورات تساهم في صقل الطالب وتساعد في تأهيله وتعزيز مشاركته المجتمعية والرياضية، وشكر المجلس الاعلى للشباب والرياضية والاولمبياد الخاص ممثلا برئيس مجلس الادارة مروان الوشاحي على المبادرة والتعاون المستمر مع الجامعة في تنفيذ الانشطة والدورات التدريبية .

ورحب مروان الوشاحي بالحضور، وتحدث عن اصحاب الهمم في اشارة الى لاعبي الاولمبياد الخاص وانشطتهم التي وصلت الى العالمية، وشكر ادارة كلية التربية الرياضية على تعاونها المستمر، وشكر الفريق التطوعي الذي كرس جهده ووقته لانجاح التدريب، وكشف الوشاحي عن خطوة رمزية للاولمبياد الخاص وهي تعيين اللاعب تيسير حجاوي وهو من المصابين بمتلازمة داون، كناطق باسم الاولمبياد الخاص الفلسطيني .

واشتمل التدريب على الجانبين: النظري والعملي وتلقى المشاركون جرعات معلوماتية مكثفة حول الاولمبياد الخاص منذ نشأته وحتى الوقت الحالي، وعرض المحاضر نماذج متنوعة من الالعاب الرياضية وقوانينها واليات تنفيذها، وانطلق اليوم الثاني بحضور مجموعة من مشاركي الاولمبياد من مدرسة التربية الخاصة التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس ليبدأ من خلاله التطبيق العملي لما تعلمه المشاركون من اليات التعامل مع هذه الفئة المجتمعية المهمشة، والانطلاق نحو تنظيم الالعاب والتحكيم والمتابعة .

وساد جو من الفرح والتواصل الفعال في ايام التدريب وقالت الطالبة ورود قدح انها تشارك للمرة الاولى في مثل هذه التدريبات مؤكدة انها حصلت على معلومات وخبرات جيدة، واوصت ان تكون هناك دورات مشابهة لفترات زمنية اطول وبشكل موسع اكثر للاستفادة من مثل هذه التدريبات، وعزز الطالب اسامة عرار ما اوصت به زميلته ونوه الى اهمية حداثة المعلومات ودقتها والتي تعد نقطة تميز للمشاركين .

واستمر التدريب الذي قاده استاذ التربية الرياضية ثائر ضراغمة ثلاثة ايام، تلقى فيها المشاركون معلومات مكثفة وخبرات عملية حول برامج وانشطة الاولمبياد.

يشار الى ان الدورة تعد الثانية من نوعها، وساهم في انجاحها والتنسيق لها المحاضر في الاولمبياد الخاص قاسم الدبيك والمدرب حمزة ابو زنط.

مواضيع قد تهمك