شريط الأخبار

كأس الطائرة النسوية: ما اجتمع "إبداع" وبطولة إلا كان اللقب ثالثهما

كأس الطائرة النسوية: ما اجتمع إبداع وبطولة إلا كان اللقب ثالثهما
بال سبورت :  

رام الله- كتب محمد الرنتيسي/ منذ إطلاق أول بطولة نسوية بالكرة الطائرة في فلسطين، ما زال فريق "إبداع" يفرض سيطرته المطلقة على كل البطولات والألقاب، ودون منافس، إذ توّج بطلاً لكافة البطولات الرسمية والتنشيطية، على حد سواء، ولم يترك بطولة صغيرة أو كبيرة، إلا ونال لقبها، وما اجتمع مع بطولة، إلا كان اللقب ثالثهما!.

بالأمس، كان فريق إبداع، على موعد مع لقب جديد، ممثلاً بكأس الطائرة النسوية، التي يحمل لقبها منذ النسخة الأولى العام (2008)، وحتى العاشرة (2017)، ليؤكد أنه لن يتنازل عن عرش اللعبة، رغم الغيابات التي طالت بعض نجمات الفريق، وأبرزهن صفاء ونسرين أسعد.

فقد نال الفريق لقب بطولة بطولة الكأس للموسم الحالي، التي نظمها الاتحاد على صالة مدينة الشهيد أبو عمار الشبابية في بيت لحم، بمشاركة (5) أندية، وهي: إبداع، ديار، العمل (بيت لحم)، صور باهر (القدس)، ومرج ابن عامر (جنين)، وبحضور أعضاء الاتحاد: رافي عصفور رئيس لجنة المسابقات، حسين القدومي، منير التلاحمة، راني عصفور مدير لجنة الطائرة المصغرة، رانيا النابلسي مسؤول الطائرة النسوية، وماهرة الجمل مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمنطقة الوسط، وعدد من المتابعين والمهتمين.

وأقيمت البطولة بطريقة النصف الدوري، نظراً لقلة الفرق المشاركة من جهة، ولإعطاء فرصة مناسبة للاحتكاك بين الفرق المشاركة، وأظهرت المباريات بعض المستويات التي تُبشر بمستقبل واعد، لكنها تحتاج للصقل والاهتمام والإعداد الجيد، وكان لافتاً مشاركة بعض الأندية، بفرق الفئات العمرية الناشئة، تمهيداً لتشكيل فرق نسوية جديدة، قد تشق طريقها بنجاح، إذا ما توفر لها الدعم والإسناد، والتحضير اللازم.

وكعادته، فرض فريق إبداع أفضليته، وسيطرته على لقب البطولة، التي يحفظ طريقها عن ظهر قلب، ونال لقبها العاشر دون خسارة، بينما حل فرق مرج ابن عامر ثانياً، وصور باهر ثالثاً.

وكان قاد لقاءات البطولة، الحكام الاتحاديون: أزهر خطاطبة، تيسير علاونة، محمـد خالد، كمال يامين، مهدي إسماعيل، ورشيد رضوان.

وفي المشهد الختامي، هنأت رانيا النابلسي، الفرق الفائزة، لافتة إلى أن المرحلة المقبلة، ستشهد مزيداً من الاهتمام بالطائرة النسوية، من خلال أجندة الاتحاد لمسابقات الموسم الحالي، مطالبة الأندية بضرورة الاستمرار على قدر من الجاهزية، والتحضير المسبق لقادم المنافسات.

وقام كبار الحضور وأعضاء الاتحاد، بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، وفي لفتة وطنية صادقة، أهدت لاعبات إبداع، لقب البطولة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والمضربين عن الطعام، حيث توجهت لاعبات الفريق بقيادة مدربهن الكابتن أحمد سرحان، إلى خيمة الاعتصام المتضامنة مع الأسرى في بيت لحم، ورفعن اللافتات المعبرة عن التضامن معهم، والمساندة لإضرابهم.

مواضيع قد تهمك