شريط الأخبار

حطين يتوج بطلا لبطولته السلوية الرابعة عشرة

حطين يتوج بطلا لبطولته السلوية الرابعة عشرة
بال سبورت :  

نابلس – وكالة بال سبورت/ الجماهير كانت عنوان نجاح المهرجان الرياضي الختامي ضمن دورة حطين الرمضانية الرابعة عشرة بكرة السلة دورة الوفاء للاسرى والتي اقيمت على مدار اسبوعين بتنظيم نادي حطين وبأشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وحضر المباراة الختامية مندوبون عن الشركات والمؤسسات الأهلية والحكومية واتحاد كرة السلة وجمهور رياضي كبير أمّ جوانب الملعب.
وابى لاعبو حطين الا ان يكونوا اوفياء للاسرى، فكان سعد دروزة افضل لاعبي حطين الحاضر الغائب في هذا اللقاء حيث يقبع في زنازين الاحتلال ليقضي محكومية ومعه زملاؤه الرياضيون عمار السمحان وباسل البزرة.
ابتدأ المهرجان بكلمة ترحيبية من عريف الحفل محمود عودة ثم آيات عطرة من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء وبعدها عزف النشيد الوطني الفلسطيني الحانه.
والقى امين سر نادي حطين وضاح العيسوي كلمة النادي اكد فيها بان الدورة ستبقى تقليدا سنويا نعتز به واعتبر نجاح الدورة وفاء للاسرى واكراما للشهداء وحيا باسم النادي والحضور اسرى النادي اللاعبين سعد دروزة وعمار السمحان وباسل البزرة وكذلك شهداء النادي، كما شكر كل من ساهم في انجاح البطولة من الفرق المشاركة واتحاد كرة السلة والداعمين للبطولة ودخل الفريقان سويا الى ارض الملعب وسط تصفيق حاد وهم يحملون صور الاسرى.
ومع صافرة بداية المباراة جاءت اول نقطتين لعيبال لكن الرد الحطيني كان سريعا عن طريق المبدع محمد الحلو الذي سجل نقطتين متتاليتين واحرز شادي التكروري نقطتين لتصل النتيجة 7/2 لحطين بعد ذلك قلص عيبال الفارق بسرعة عن طريق نعيم الترابي واحمد جبر وثلاثية ناجحة من الماكنة العيبالية بشير عبد العزيز ليصبح الفارق لصالح عيبال 21/9 وينتهي معه الربع الاول.
الربع الثاني جاء لصالح حطين ونجحت موهبة محمد الطاهر في اختراق الدفاع العيبالي وسجل النقطة تلو الاخرى وامتص لاعبو حطين حماس عيبال لينتهي هذا الربع لصالح حطين 61/21.
الربع الثالث: انتفض لاعبو حطين مرة واحدة وسيطروا سيطرة مطلقة على المباراة وفرض ميسرة عتمة وشادي التكروري ومحمد الحلو ايقاعهم ووسعوا الفارق بعد ان استطاعوا اختراق منطقة الزون لتصل النتيجة 71/9 في هذا الربع وبفارق 9 نقاط لحطين.
الربع الرابع برز عيبال بصورة افضل وشنوا هجمات متتالية على دفاع حطين في ظل تراجع الامير ونجح عنان فرهود في تسجيل معظم نقاط فريقه مع الثلاثية الناجحة التي رفعت في وتيرة وحدة المباراة بعد ان اصبحت النتيجة التعادل 64/64، ففي الوقت المستقطع قبل نهاية المباراة بدقيقة ونصف الدقيقة اعطى عمار جعيتم مدرب حطين خطته للاعبيه ونجح في زج احمد عبد الحق الذي استطاع ان يسجل سلة في 3 نقاط ما جعل جمهور حطين يتنفس الصعداء واستطاع شادي التكروري من هجمة سريعة ان يضيف نقطتين لفريقه الذي خرج فائزا بنتيجة 15/64.
وبعدها قام رئيس نادي حطين المهندس حمزة الحنبلي بتكريم الفرق المشاركة بالدورة بدروع تقديرية وهي مركز الفارعة ومركز شباب عسكر ونادي التضامن ونادي الطائفة السامرية ونادي صرة الرياضي كما تم تكريم الشركات الداعمة وهي شركة المدموج للمواد الغذائية وشركة نابلس الفنية ومكتب العميد الهندسي واتحاد .كرة السلة وفتحي القنعير من الداعمين الاساسيين للدورة.
وبعدها تم تتويج الفائزين بحيث حصل عيبال على كأس المرتبة الثانية مع ميداليات تسلمهم قائدهم بشير عبد العزيز وحطين كأس وميداليات المرتبة الاولى تسلمهم محمد الطاهر.
برز في المباراة من حطين محمد الطاهر واحمد عبد الحق وميسرة عتمة وسامر المعاني ومحمد الحلو ومن عيبال بشير عبد العزيز ونعيم الترابي وعنان فرهود واحمد جبر.
حكام المباراة الدوليان ناصر بدرساوى وايمن صبوح وسجلها سامح المصري ووقتها حازم استيتية.
متفرقات من البطولة
*  اكثر الفرق تسجيلا للنقاط في البطولة حطين وسجل 283 نقطة، الفارعة 623، عيبال 492، وحطين وعيبال كانوا اقل الفرق سجل عليهم نقاط.
* اكثر الفرق تسجيلا للثلاثيات فريق الفارعة ويليه عيبال.
* لاعب حطين محمد الحلو اهدى فوز فريقه لمولودته البكر زينة التي رزق بها قبل يوم من المباراة.
* لجنة النظام ساهمت بشكل كبير في انجاح البطولة لا سيما المباراة النهائية برئاسة اسماعيل ريال

مواضيع قد تهمك