شريط الأخبار

شباب يطا يتخطى عقبة مؤسسة البيرة بهدفين نظيفين

شباب يطا يتخطى عقبة مؤسسة البيرة بهدفين نظيفين
بال سبورت :  
اريحا - احمد البرهم /  تأهل فريق شباب يطا للدور نصف النهائي على حساب فريق مؤسسة شباب البيرة بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد بلدية اريحا ضمن البطولة الكروية الرمضانية التنشيطية والتي تنظمها لجنة اريحا المساندة وبمشاركة ثمانية فرق هي هلال اريحا وعقبة جبر وشباب ابوديس وبلدنا وشباب الرام وواد النيص وشباب يطا والبيرة.

احداث اللقاء
كانت البداية قوية من فريق البيرة الذي رمى بكل ثقله في الجبهة الامامية وبغية تسجيل هدف مبكر وكاد ان يفعلها عن طريق فضل هشام وجبران كحلة اكثر من مرة الا ان رعونة التهديف والتسرع حالا دون ذلك فكانت كفة فريق البيرة هي الارجح في الثلث الاول من عمر الشوط.
بالمقابل امتاز فريق يطا بهدوء الاعصاب واتباع اسلوب اللعب السهل من خلال التمريرات القصيرة ووصلوا مرمى البيرة مرات عديدة اثمرت عن هدف السبق في الدقيقة 23 بامضاء اللاعب المتألق فارس النجار بعد ان استغل خطأ قائد خط دفاع البيرة محمد عبدالجواد الذي فشل بابعاد الكرة من داخل صندوق الجزاء وتابعها النجار وسدد بقوة داخل شباك اياد فلنة حارس البيرة.
وسدد حميدو بقوة فوق العارضة واعتمد الفريق اليطاوي على الهجمات المرتدة دون الاندفاع المفرط من المدافعين ولاعبي خط الوسط كما هو الحال لدى البيراويين. وتراجع اداء لاعبي البيرة فشاهدنا كرات طائشة وتمريرات مقطوعة وتفكك واضح وغياب التفاهم بين خطوط الفريق مع محاولات فردية في الجبهة الهجومية عن طريق جبران كحلة وايمن ابو حلوة "المشاكس" وكذلك تسديدات رامي الرابي القوية وتقدم "الليبرو" محمد عبدالجواد في اغلب الاحيان لمساندة المهاجمين وخصوصا بعد خروج فضل هشام بسبب الاصابة في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول وكل هذه المحاولات لم تسفر عن شيء.
وعلى العكس تماما ظهر فريق يطا بصورة افضل بكثير وقدم لاعبوه عرضا كرويا يليق بفريق يلعب في الدرجة الممتازة بعناصر شابة تمتاز باللياقة البدنية العالية والمهارات الفردية المميزة واللعب بالروح الجماعية ما اعطاهم الضوء الاخضر للسيطرة على مجريات اللعب واصابة مرمى البيرة بهدف ثان يتحمل مسؤوليته ايضا قائد الفريق محمد عبدالجواد وجاء الهدف بعد جملة تكتيكية رائعة بين عبدالعزيز ابو قبيطة والنجار وانتهت عند قدم ابو قبيطة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة على يسار الحارس فلنة في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني.
ثم نزل علي علوي وشكل خطورة واضحة على مرمى بلال ابو عرام احد نجوم المباراة من خلال التسديدات القوية ومحاولات الاختراق لخط الدفاع من الاطراف.
وشهد هذا الشوط جملة من الفرص الضائعة للفريقين عن طريق موفق ابو عرام وفارس النجار وابو قبيطة من يطا وعلوي وابو حلوة وجبران من البيرة.
افضل خطوط البيرة كان من خط الوسط لتميز اداء رامي الرابي الهادئ وجبران كحلة المراوغ الجيد وغاب التفاهم بين الخطوط الثلاثة.
ويتميز الفريق اليطاوي بتفاهم خطوطه الثلاثة وفرض السيطرة على منطقة المناورة ومعالجة طريقة اختراق دفاعات البيرة وخصوصا من الجبهة اليمنى ومنطقة العمق وظهر بوضوح تألق وصفي النواجعة وفضل الهريني وعبدالعزيز ابو قبيطة والنجار وغسان النواجعة وباسم والغافي.
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة انقذ حميدو فريق البيرة من هدف محقق بعد ان تابع بنجاح كرة موفق ابو عرام باتجاه المرمى الخالي تماما وقبل ان تصل الكرة المرمى ابعدها حميدو ببراعة وحولها لركنية. لينتهي اللقاء بفوز يطا بهدفين نظيفين.
حكم اللقاء: ابراهيم غروف للساحة وساعده ابراهيم براهمة واحمد عيد واسماعيل المصري رابعا وراقبها علي ابراهيم.

ملاحظات
*  حضر المباراة اعضاء اتحاد كرة القدم عزام اسماعيل وبدر مكي وعدنان ابو زايد.
* برر عزام اسماعيل هزيمة البيرة بغياب التفاهم بين اللاعبين وهزيمة البيرة امام مركز بلاطة في الدوري الممتاز حيث القت بظلالها على نفسيات اللاعبين بشكل ملحوظ وكذلك لغياب مدرب الفريق المدرب القدير عبدالناصر بركات لانشغاله بمعسكر تدريب منتخب الشباب.
* بهذه النتيجة سيلتقي فريق يطا مع عقبة جبر الذي كان فاز على شباب ابوديس بهدفين نظيفين في نفس البطولة.

مواضيع قد تهمك