شريط الأخبار

اللواء العفيفي : دعوة الجمعية العمومية قريباً والتقرير المالي سننشره على صفحات الجرائد ومواقع الانترنت

اللواء العفيفي : دعوة الجمعية العمومية قريباً والتقرير المالي سننشره على صفحات الجرائد ومواقع الانترنت
بال سبورت :  

 

حوار : محمد العمصي / الحوار مع اللواء احمد العفيفي رئيس اتحاد الكرة هذه المرة جاء مختلفاً وقوياً .. فهو يحمل بين ثناياه قضايا كبيرة ذات ثقل عظيم .. لذلك جاء الحوار خارج النص وضعنا خلاله كافة القضايا المهمة أمام طاولة اللواء العفيفي الذي أجاب عليها دون تردد وفوق كل ذلك كان يبادر بطرح الأسئلة العالقة والإجابة عليها قبل أن نبادر بطرحها .

   قضايا عدة وملفات هامة أهمها التقرير المالي وضعناها بين يدي العفيفي وبدأنا الحوار بسؤال هام عن التقرير المالي والمصروفات وفوجئنا برد غلب عليه طابع المكاشفة الصريحة وبادرنا الإجابة بطلقات علي شكل عناوين هامة أهمها .

* سندعو إلي عقد جمعية عمومية فلا مشكلة عندنا .. وزيادة علي ذلك سننشر التقارير المالية في الصحف وعلي صفحات الانترنت.

* استقالة جورج غطاس حاول البعض استغلالها ولن نقبلها ، وفي حال إصراره سيجتمع الاتحاد لوضع الترتيبات اللازمة ونتمنى أن يبقي داخل أسرة الاتحاد .

* التقرير المالي أقر في محافظات الجنوب وفي الشمال تتحمل وزارة الشباب والرياضة كامل المسئولية عما يجري لعدم إنهاء اللجنة التي انبثقت عنها لدراسة الشق المالي عملها مع أننا اخبرنا بأنه تم الانتهاء منه وإقراره ولدينا الدليل وأسماء الأشخاص من داخل الوزارة الذين يحاولون الاصطياد في المياه العكرة .

  *  التنسيق موجود بين الضفة وغزة وجورج غطاس وبدر مكي علي اطلاع كامل وان كانوا لا يوصلون كافة الكتب إلي باقي الأعضاء فهي مشكلتهم ، وأقر بوجود خلافات في الرؤية العامة ونعمل علي حلها بطرق الحوار والاتصال المباشر وتصريحات الإخوة أعضاء الاتحاد في محافظات الشمال احترمها واتمني عليهم ان يكونوا في خندق واحد .

   * موازنة الاتحاد معروفة وللجميع الحق في الاطلاع عليها بدءاً من منحة الفيفا وتكلفة المشاركات وعقدنا مع شركة كوكاكولا والتي لم تدفع لنا حتى اللحظة مبلغ الـ25 ألف دولار سنوياً .

*  المنتخب الوطني ليس أهم من الدوري ولكن هناك استحقاقات ملزمون بالمشاركة فيها ويكفي أن تعلموا أن إقامة الدوري في غزة والضفة يكلف الاتحاد 4 ملايين شيكل ومع ذلك مصممون علي استكماله .

*  معسكر الوطني جاء بناءً علي تنفيذ خطة المدرب عزمي نصار الذي قدمها لنا والتزمنا بتنفيذها واري انه من الضروري إقامة المعسكر بعد مباريات الفرق المحلية للعب أمام فرق قوية وكل ذلك حتى نحاسب نصار في النهاية علي ما قدمناه له ومستوي النتائج التي يجب أن يقدمها لنا .

 * انجازات الاتحاد واضحة وهذه أبرزها ويكفي مزايدة علي الاتحاد .

*  لسنا ضد الإعلاميين الذين كبروا مسألة الموفد الإعلامي ونحن علي استعداد للجلوس معهم وبحث كافة القضايا مجدداً لوضع النقاط فوق الحروف .

 هذه ابرز عناوين اللقاء الذي جاء قوياً إضافة إلي العديد من المسائل الهامة تابعوها معنا ومع أيام الملاعب فقط .

 

كيف تري خطوة الوزارة والاولمبية بمطالبتكم بعقد الجمعية العمومية للاتحاد لمناقشة التقرير المالي وإقراره ؟

بداية لا يوجد لدينا أي مشكلة في هذا الموضوع وسندعو إلي عقد جمعية عمومية للاتحاد قريباً لمناقشة كافة بنود الصرف ومجمل التقرير ووضعه أمام الجمعية العمومية لإقراره ، فموازنة الاتحاد معروفة للجميع بما يرد إليها من منح ومساعدات وبذلك سنرد علي كل المشككين وأضعاف النفوس .

 

إذاً ستعقد جمعية عمومية ؟

نعم وأريد أن أوضح هنا أن التقرير المالي اعتمد في محافظات الجنوب أما في محافظات الشمال فحدث لبس وتم تشكيل لجنة لدراسة التقرير المالي من وزارة الشباب والتي تتحمل كافة تبعات هذا الموضوع لعدم إنهاء عملها وان كانت الوزارة قد أبلغتنا أنها درست الملف المالي وتم اعتماده ، وهنا أؤكد أننا نعرف جيداً أن بعض العاملين في وزارة الشباب والرياضة وبعض الإعلاميين يحاولون أن ينالوا من الاتحاد عبر إثارته ومع ذلك قلوبنا وعقولنا مفتوحة للجميع من وزارة واولمبية وجمعية عمومية .

 

ولكن مجمل المنح التي ترد الاتحاد أين تذهب ؟

سؤال مهم وأريد أن افصل هنا وأقول أن الفيفا تمنحنا سنوياً 250 ألف دولار إضافة إلي العقد المبرم مع شركة كوكاكولا ، وللتفصيل أقول أن مبلغ الـ250 ألف دولار تذهب في معظمها استحقاقات للمنتخبات الوطنية من تذاكر باهضة ومصاريف سفر ومصروفات جيب ولموظفي الاتحاد وتنقلاته وقرطاسيته وتليفوناته ومصاريف حكام والذي خلاله يتقاضي طاقم الحكام للمباراة الواحدة 120 دولار ويكفي أن أعلمكم أن الدوري العام في الضفة وغزة سيكلف الاتحاد 4 ملايين شيكل ، أي أن مبلغ الـ250 ألف دولار لا ندري سيكفي لآي غرض من تلك .

 

وهل تري أن الاستحقاقات ضرورية المشاركة في جميعها ؟

نعم نحن مرتبطون بالاتحاد العربي والآسيوي والدولي ومطالبون بالمشاركة في أنشطتهم واضرب عدة أمثلة أولها أن رحلة إيران كلفت خزينة الاتحاد ما يقارب 40 ألف دولار والنرويج من 10الي 12 ألف دولار وخماسي فيتنام 40 ألف دولار .

 

ألا تري أنها مصروفه جميعها علي المنتخب الوطني ؟

ومن يمثل المنتخب الفلسطيني !! أليس هو سفير فلسطين فالمعسكر الداخلي يكلف الاتحاد كل أسبوعين 2000 دولار من معيشة وغيرها من الأمور ولك أن تحسب معسكر داخلي امتد قرابة الـ4 شهور .

 

وهل من الضروري اقامة معسكر المنتخب في الاردن قبل البطولة بموعد كبير ؟

أوضح هنا وأقول أننا عندما تعاقدنا مع المدرب عزمي نصار قدم لنا خطة عمل كان من ضمنها إقامة معسكرات داخلية وخارجية ، ووصلنا مرحلة المعسكر الخارجي كي يقف المدير الفني علي إمكانيات لاعبيه بعد سلسلة مباريات ودية ، ونحن في الاتحاد ملتزمون أمامه وفي العقد توفير كافة متطلبات الإعداد وبعدها سنحاسب نصار علي كل ما قدمناه له وما هو قدمه لتطور المنتخب وحينها عليكم الحكم .

 

وهل انتم مرتاحون لصرف الأموال التي تمنحها الفيفا لكم ؟

نعم مرتاحون ونصرفها في محلها وأي اتحاد في الدنيا عليه التزامات منها حضور الاجتماعات للاتحادات العربية والأسيوية والدولية وبذلك نحن لا نبذر وكذلك إعداد المنتخبات والصرف علي الكرة النسائية والبطولات المحلية ، ويكفي أن كافة الأمور المالية تخضع وبشكل مستمر إلي لجنة من الاتحاد الدولي تدقق في كل صغيرة وكبيرة وبطريقة شرعية وبإشراف عاملين من الفيفا والمدقق المالي للاتحاد والفيفا أقرته ولم تراجعنا بأي شيء .

 

إذاً المشاركات واجبة وضرورية من وجهة نظر الاتحاد ؟

نعم لدينا أجندة وتتطلب أضعاف ما ينفق واضرب مثلاً رحلة إيران ففلسطين شاركت لأول مرة ونحن أعضاء فيها وجاءت بناءً علي رغبة جورج غطاس كونه عضو في لجنة غرب آسيا ولدينا استحقاقات وضروري أن نشارك فيها ، فما ناضلنا من اجله لدخول الاتحادات الدولية والعربية والأسيوية سنحافظ عليه بأسناننا واضافرنا ولو كلفنا الكثير .

 

وماذا عن عقد شركة كوكاكولا ؟

للأسف حتى اللحظة لم تدفع لنا مبلغ الـ20 ألف دولار المقدمة عبر عقد سنوي ونجري اتصالات مكثفة لتحصليها .

 

وأين الدعم للمنتخبات الاخري وبطولة الدوري العام من كل ذلك ؟

مهتمون بهم وسنبدأ ترتيباتنا لإعداد منتخب الشباب للمشاركة في التصفيات ولدينا منتخبات رديفة ، وبالنسبة للدوري العام فقد انطلق في محافظات الجنوب وتم ايقافه بناءً علي إبلاغنا بان طرق غزة ستقفل لمدة من 6-7 أسابيع وهو أمر محال أن نستكمله وسط الاغلاقات ووافقنا علي إقامة بطولات محافظات داخلية كي تبقي الحركة دائمة في محافظاتنا وسنستكمله بعد الانسحاب مباشرة إضافة إلي بطولة الكأس والمتبقي منها المباراة النهائية .

 

وماذا عن محافظات الشمال وانطلاق الدوري العام ؟

هناك اختلاف واضح بين الاتحاد والجمعية العمومية في محافظات الشمال بالنسبة لعدد الأندية الكثيرة في المناطق والدرجة الأولي ونعمل علي انطلاق الدوري الممتاز في موعده ونأمل أن تتاح كافة الأجواء لانطلاقه .

 

نعود للحدث الأبرز والاهم كيف تري استقالة جورج غطاس أسبابها ودوافعها ؟

جورج وضعني في صورة وضعه وكتاب استقالته وبرر ذلك بالمرض ونفي لي كل ما ذكر علي لسانه وطالبته فوراً بالعدول عن استقالته ولكن البعض حاولوا استغلالها بطرق غريبة وغير دقيقة ونحن مصرون علي بقاء جورج غطاس في مكانه وأجريت اتصالات بأعضاء الاتحاد وجميعهم مصرون علي عدوله عن الاستقالة .

 

وفي حال الرفض القاطع للعدول عن استقالته .. موقفكم ؟

العفيفي : سيجتمع الاتحاد ويقوم بإجراء الترتيبات اللازمة ونأمل أن لا يترك مكانه .

 

وماذا عن الخلافات مع أعضاء الاتحاد في محافظات الشمال وعدم التنسيق معهم .

أنا أضع الإخوة في محافظات الشمال في كل كبيرة وصغيرة ولدي تنسيق كامل مع جورج ومكي ودورهم تعميم كافة الأمور علي أعضاء الاتحاد عندهم ، ويوجد تنسيق كامل مع الجميع وآمين السر المساعد ناهض الهور يحول باستمرار كافة المخاطبات والمراسلات وليست مشكلتي أن الأخوة لا يوصلون كافة الرسائل .

 

إذاً أنت تنفي وجود شرخ في العلاقة ؟

نعم فمشاركاتنا تتم بالتنسيق التام ولا انفي وجود بعض الخلافات في رؤية العمل فقط وجميعها تحل عبر لغة الحوار والاتصال الدائم والمستمر وأطالبهم هنا بضرورة التكاثف فانطلاق الدوري علي الأبواب ويحتاج لجهد كبير وعظيم .

 

ساءت الأمور بين الاتحاد والإعلام هل من مستفيد جراء ذلك ؟

بداية أنا أكن كل الاحترام للإعلام ولدوره الكبير واتمني أن تكون الرابطة قوية ولديها اجتماعات دورية وفترة قرار منع الرابطة من مرافقة بعثات الوطني جاءت لأسباب مالية وقلنا لفترة محددة وما حدث بالضبط هو تضخيم المسألة من بعض الإعلاميين .

  أنا لست ضد الإعلاميين واتمني أن يكون نقذهم بناء والاتحاد لا مشكلة لديه في الجلوس وفوراً من الرابطة لمناقشة كافة القضايا التي تتعلق في إعادة بناء علاقة سليمة مبنية علي التفاهم الصريح والواضح .

 

هل من كلمة أخيرة ؟

أريد هنا أن أرد علي كل من يشكك في انجازات الاتحاد خلال السنة الماضية ويكفي أن أقول أن الاتحاد نظم دورة للمدربين c  بمشاركة 26 مدرب واعتمدوا من الاتحاد الآسيوي ودورة تحكيم دولية ستبدأ خلال 72 ساعة وبالمقابل مثليها في محافظات الشمال وإطلاق بطولة الكأس وانتهاءها في الضفة وقرب انتهاءها في غزة وتشكيل 6 منتخبات مناصفة بين الجنوب والشمال وأجندة كبيرة ملتزمون بتحقيقها وإنهاءها ضمن جدولة واضحة

مواضيع قد تهمك