شريط الأخبار

رجل رائع - رجل مخيب | مونبلييه × آرسنال

رجل رائع  رجل مخيب | مونبلييه × آرسنال
بال سبورت :   استهل آرسنال مشواره في دوري أبطال أوروبا على أفضل ما يكون عندما عاد من ملعب "لا موسون" معقل مضيفه مونبلييه بطل فرنسا بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

ووضحت فوارق الخبرة الأوروبية خلال المباراة لصالح آرسنال "المتمرس" والذي ينافس في البطولة للمرة الـ15 تواليًا، في حين كان الظهور الأول لبطل الليج 1، وهو ما ساعد فريق المدرب فينجر الذي جلس يُشاهد أبنائه من المدرجات تنفيذًا لعقوبة الإيقاف يخرجون وفي جعبتهم النقاط الثلاث، وإليكم الرجل الأفضل والأسوأ في المباراة.


لمشاهدة تقرير المباراة - اضغط هنا

رجل رائع | لوكاس بودولسكي - آرسنال

يومًا بعد الآخر يُثبت المهاجم الدولي الألماني لوكاس بودولسكي أنه الانتداب الأفضل للمدفعجية هذا الصيف بعد أن واصل تأكيد قدرته على تعويض رحيل الهداف الهولندي روبين فان بيرسي، في الوقت الذي مازالت فيه علامات الاستفهام تُحيط بزميله القادم معه هذا الصيف أوليفييه جيرو الباحث عن هدفه الأول برفقة العملاق اللندني والذي لم يجده أمام فريقه السابق.

وكما فعل الأمير الألماني أمام ليفربول وأمام ساوثامبتون في آخر لقاءات آرسنال في البريميرليج استمر على نفس المنوال وقاد فريقه لتحقيق أول انتصار في أمجد البطولات الأوروبية عندما سجل له هدف التعادل في مباراة اليوم في توقيت مثالي وحاسم فتح باب الانتصار لآرسنال.

بخلاف الهدف قدم مهاجم كولن وبايرن ميونخ السابق مباراة رائعة وهدد مرمى مونبلييه في أكثر من مناسبة بتحركاته على الجانب الأيسـر تارة واختراقاته في العمق مرة أخرى التي مكنته من الحصول على تمريرة بينية رائعة من جيرو في عمق دفاعات مونبلييه في إحراز الهدف.

إشادة: رغم هزيمة مونبلييه لكنه قدم مباراة جيدة وكان ندًا كبيرًا لآرسنال على فترات المباراة، وبرز من جانبه اللاعب ريمي كابيلا الذي كان أخطر لاعبيه على الإطلاق ولولا أن عانده الحظ لكان قد حقق التعادل لفريقه بعد أن لعب كرة ساقطة بشكل رائع لكن العارضة وقفت بجانب حارس آرسنال مانوني ونابت عنه في التصدي لها.


رجل مخيب | سوليماني كامارا، إيمانويل هيريرا - مونبلييه

خطورة مونبلييه جاءت عن طريق لاعبي الوسط خصوصًا يونس بلهنده وريمي كابيلا، لكن لم يكن هناك أي حضور سواءً للمهاجم السنغالي سوليماني كامارا الذي دفع به المدرب رينيه جيرار من البداية أو من المهاجم البديل إيمانويل هيريرا وكانا خارج نطاق المباراة تمامًا.

مازال جيرار يُعاني على مستوى الهجوم بعد أن رحل جيرو لمنافسه اليوم، فالأرجنتيني هيريرا القادم هذا الصيف من إسبانيول الإسباني لم يُقدم أوراق اعتماده بعد مع مونبلييه وقدم بداية سيئة هذا الموسم في البطولة الفرنسية التي يُعاني فيها مونبلييه الأمرين بخسارتين وتعادل وفوز، وعندما عول رينيه على المخضرم كامارا لم يحصل على النتائج المرغوبة منه، واستمر الحال كذلك حتى بعد دخول هيريرا.

لم تجد دفاعات آرسنال أي خطورة من هيريرا وكامارا، كلاهما تقيد بمركزه وعابه البطئ وفشلا في الظهور ولو بكرة واحدة تُذكر على مرمى الحارس فيتو مانوني، لذلك لم يكن هناك أسوأ منهمـا.



للتواصل مع (محمود عبد الرحمن) عبر تويتر - اضغط هنا









مواضيع قد تهمك