شريط الأخبار

مونديال روسيا بكلفة 22 مليار دولار

مونديال روسيا بكلفة 22 مليار دولار
بال سبورت :  

قدرت وزارة الرياضة والسياحة الروسية التكاليف المطلوبة لإعداد البلاد لاستضافة مونديال كرة القدم لعام 2018 بـ22 مليار دولار أميركي لتكون بطولة كأس العالم في روسيا 2018 الأكثر كلفة في تاريخ المسابقة.

وذكرت صحيفة برافدا الروسية على موقعها على الإنترنت نقلا عن مسئولين بالوزارة أن معظم الأموال سوف يتم استثمارها في البنية التحتية والتي لا تتعلق بكرة القدم بشكل مباشر بل تتعلق بالتحديد بإنشاء وإصلاح أو إعادة إنشاء بعض الطرق.

وسوف يتم استثمار أكثر من 241 مليار روبل في مد الطرق ما يجعل هذا البند الأكبر ضمن بنود الإنفاق على البطولة، وسيتم تخصيص أكثر من 60 مليار روبل لهذا الغرض من الميزانية الاتحادية و82 مليار من ميزانيات التقسيمات الإدارية و93 مليار من موارد منفصلة عن الميزانية. يلي هذا البند اعادة بناء الملاعب القديمة وبناء أخرى جديدة حيث يتوقع أن تصل كلفة هذا البند الي نحو 123,1 مليار روبل.

وستقيم روسيا البطولة على 16 استادا في 13 مدينة. بعد ذلك، يأتي بند تطوير وسائل الاتصال وتكنولوجيا تبادل المعلومات حيث سيتم انفاق 75 مليار روبل على هذا الغرض بينما يتطلب اعادة بناء المطارات توفير 46 مليارا واعادة بناء السكك الحديدية 43,8 مليارا.

مواضيع قد تهمك