شريط الأخبار

زوارق العنابي تنسحب من بطولة العالم

زوارق العنابي تنسحب من بطولة العالم
بال سبورت :  

قرراتحاد الرياضات البحريةالقطري برئاسة حسن بن جبر آل ثاني الانسحاب من منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة الفئة الاولى بعد الاحداث التي تعرض لها الفريق القطري المشارك في جولة النرويج الاخيرة والتي تعتبر الجولة الثانية من بطولة العالم للزوارق السريعه الفئه الاولى، وجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس ادارة الاتحاد كما اتخذ الاتحاد العديد من القرارات المهمة ومنها اعادة النظر في المشاركة ببطولة العام المقبل ما لم يقم الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وجمعية المحترفين الدولية بتعديل القوانين بما يكفل حماية المتسابقين وسلامتهم اثناء المنافسات واعطاء كل متسابق حقه في البطولات التى يشارك فيها لاسيما وان المشاركة في هذه البطولات يتم الاعداد لها بصورة قوية وبتكلفة عالية وان اي اخطاء تحكيمية من شأنها ان تهدر الجهد الكبير الذي بذل في الاعداد.

واعلن مجلس ادارة الاتحاد عقب الاجتماع ان هناك العديد من البدائل المطروحة لهذا النشاط في الاعوام المقبلة وأكد آل ثاني ان هناك اتصالات جرت بين اتحاد الرياضات البحرية مع الأيوتا جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة حول السيناريو الذي حدث في سباق الأسبوع الماضي في أريندال، حيث أعرب الفريق القطري عن خيبة أمله إزاء سوء سلوك الفرق خلال بداية السباق وهو يعتبر خروجا عن المألوف في رياضاتنا.
واضاف .. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا السلوك على المياه خلال سباقات البطولة، وكان يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة وان الأيوتا وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة لم يفعلا الكثير في السنوات الماضية لإيقاف مثل هذا السلوك.. .واشار الى ان استجابة المسؤولين عن البطولة بطيئة جداً بهذا الخصوص واتخاذ الإجراء المطلوب خلال السباق.
يذكر بأن أعضاء الفريق القطري قد أعربوا عن استيائهم من استراتيجية السباق التي انتهجها الفريق المنافس في بداية السباق النرويجي ، ومن محصلة الإجراء الذي اتخذته الأيوتا وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة. وقبل حادث الانقلاب الذي أدى لانسحاب حسن بن جبر آل ثاني مع مساعده البريطاني ستيف كيرتس، تعرّض طاقما زورق روح قطر 96 لسلوك تسابق غير رياضي في اللفة الأولى من سباق أريندال النرويجي.

وكانت جمعية المحترفين الدولية قد قررت عقب انتهاء منافسات السباق الاخير توقيع عقوبة ضعيفة على الزورق الاماراتي فزاع بالاكتفاء بمنحه انذارا واحتساب لفة الزامية طويلة عليه بحيث يتم استبدال الزمن الذي حققه الفريق في اللفة الالزامية بالزمن الذي حققه أبطأ زورق من الزوارق التي شاركت في هذه الجولة في نفس هذه اللفة.وفي هذه الحالة سيتم اضافة 15.22 ثانية الى الزمن النهائي للزورق الاماراتي. وتمنح جمعية المحترفين مهلة 5 ايام من اجل الاعتراض على هذه القرارات قبل اقرارها. وقد رأت الجهة المنظمة للبطولة ان الزورق الاماراتي لم يترك مساحة كافية لباقي الزوارق اثناء انطلاقة الزوارق وهو سلوك غير مسموح به في السباقات

مواضيع قد تهمك