شريط الأخبار

الاتحادان المصري والإماراتي يوقعان اتفاقية توأمة تمتد لـ 3 سنوات

الاتحادان المصري والإماراتي يوقعان اتفاقية توأمة تمتد لـ 3 سنوات
بال سبورت :  

وقع الاتحادان المصري والإماراتي لكرة القدم اتفاقية توأمة تمتد لـ 3 سنوات وتتضمن 8 بنود أبرزها إقامة مباراة سنوية بين منتخبي البلدين، بحضور رئيسي الاتحادين المصري سمير زاهر والإماراتي محمد خلفان الرميثي.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعت في القاهرة إقامة مباراة دولية سنوياً بين منتخبي البلدين بالتناوب وفقاً لجدول مباريات الاتحاد الدولي، وتطوير الجهازين الفني والإداري من خلال تبادل الخبرات الرياضية عن طريق الدعوات للمشاركة في دورات تدريبية، وتطوير الحكام والاستعانة بهم في مباريات محلية أو دولية، والاحتراف من خلال التشجيع على تبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات كالإعلام والطب الرياضي.
وقال زاهر، "إن توقيع الاتفاقية هو امتداد لعلاقة متميزة مع الاتحاد الإماراتي"، مضيفاً أنه "سيتم تشكيل لجنة دائمة من الاتحادين تتولى مسؤولية متابعة إعداد المنتخبين وكيفية توفير كل السبل التي من شأنها أن توفر لهما الأجواء المثالية لتقديم صورة طيبة للكرة العربية".
أما الرميثي، فأوضح بدوره "أن الاتحاد الاماراتي يعول على هذه التوأمة ولن يجد أفضل من مصر في هذا المجال، فاتحادنا قطع خطوات جريئة ولكنه يحتاج إلى الدعم في نفس الوقت، فدولة الإمارات ستكون المستفيدة الأكبر من هذه الاتفاقية".

مواضيع قد تهمك