شريط الأخبار

ذهبية ثالثة للملولي ومصر في المركز الرابع بالألعاب المتوسطية

ذهبية ثالثة للملولي ومصر في المركز الرابع بالألعاب المتوسطية
بال سبورت :  

تابع السباح التونسي أسامة الملولي تحديه لكسب 5 ذهبيات في دورة البحر الأبيض المتوسط السادسة عشرة التي تستضيفها مدينة بيسكارا الإيطالية حتى 5 تموز ، وأحرز ذهبيته الثالثة اليوم الاثنين، فيما تابعت مصر بفضل رباعيها ومصارعيها تسلق المراتب وصارت رابعة في الترتيب العام بعد 4 ايام من المنافسات.

وظفر الملولي بذهبيته الثالثة عندما أحرز المركز الأول في سباق 400 م متنوعة قاطعاً المسافة بزمن 4.10.53 دقائق ومسجلاً رقماً قياسياً جديداً للألعاب.

وكان الرقم السابق وهو 4.14.34 دقائق بحوزة الملولي نفسه وسجله في 26 حزيران/يونيو 2005 في الميريا.

وكان الملولي أحرز ذهبيتي سباقي 200 م متنوعة و400 م حرة في افتتاح منافسات السباحة السبت، وسجل رقمين جديدين للسباقين في الألعاب.

وعادت الفضية للإيطالي لوكا مارين، والبرونزية لمواطنه لوكا انجلو ديولو.

ويمني الملولي النفس بإحراز المعدن الأصفر أيضاً في سباقي 200 م حرة و1500 م حرة.

ونجح الملولي حتى الآن في معادلة انجازه في الميريا قبل 4 أعوام عندما ظفر بثلاث ذهبيات.

وكان الملولي قاب قوسين أو أدنى من إحراز برونزية سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة حيث حل رابعاً مع منتخب بلاده.

ويملك الملولي حظوظاً كبيرة لتحقيق أمنيته بحصد أكبر عدد ممكن من الذهب المتوسطي وذلك لخبرته الكبيرة على الساحة الدولية من خلال مشاركاته في بطولات العالم والدورات المتوسطية والعربية والأولمبية وهو كان منح العرب أول ميدالية ذهبية أولمبية في السباحة عندما نال المركز الأول في سباق 1500 م حرة في بكين 2008.

ونالت تونس فضيتين في رفع الأثقال عبر حنان الورفلي في وزن 69 كلغ، وبرونزيتين في المبارزة عبر ايناس بوبكري بفوزها على الفرنسية كورين ميترجان 15-14، والمصارعة بواسطة محمد علي بن عايش في وزن 66 كلغ حرة.

مصر تتصدر ترتيب العرب

وتابعت مصر بفضل رباعيها ومصارعيها حصد المعدن الأصفر وتسلق المراتب فنالت 3 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين لترتقي إلى المركز الرابع في الترتيب العام بعدما رفعت رصيدها إلى 8 ذهبيات و5 فضيات ومثلها برونزية.

وتدين مصر بغلتها في اليوم الرابع إلى الرباعة عبير خليل صاحبة ذهبيتي الخطف والنتر في وزن 69 كلغ، والمصارع صالح عمارة في وزن 96 كلغ حرة.

وخطفت خليل 106 كلغ ونترت 121 كلغ، وأحرزت التونسية حنان الورفلي فضيتي الوزن (88 كلغ في الخطف و103 في النتر)، فيما كانت البرونزيتان من نصيب المصرية الأخرى فاطمة عبد السيد (84 كلغ في الخطف و97 في النتر).

وأحرز عمارة الذهبية على حساب السوري رجا الكراد بالنقاط 3-0 في المباراة النهائية.

وحصل كل من البوسني كمال تاييتش واليوناني اوريستيس ليونيديس على ميدالية برونزية.

وكان عمارة تجاوز البوسني تاييتش 3-0 في ربع النهائي، والصربي بويان ميياتوف 4-1 في نصف النهائي، فيما تغلب الكراد على التركي فاتح يشارلي 5-0 في ربع النهائي، وعلى اليوناني اندرياس بييريس 3-1 في نصف النهائي.

واحرز الرباع حسونة السيد فضية النتر في وزن 85 بعدما رفع 195 كلغ وكان قريباً جداً من إحراز الذهبية التي كانت من نصيب الفرنسي بنجامان هينيكان بعدما رفع 196 كلغ، والبرونزية للليبي محمد الشتيوي (190 كلغ) مستفيداً من خفة وزنه بفارق 15 غراماً فقط عن التركي عزت انجي صاحب ذهبية الخطف.

وكان الشتيوي أحرز برونزية الخطف بعدما رفع 161 كلغ، وأهدى بالتالي بلاده أول ميداليتين على الجدول.

واستفاد الشتيوي أيضاً من خفة وزنه بفارق 51 غراماً عن الألباني اندري حجي حسيني الذي رفع أيضاً 161 كلغ، فيما كانت الذهبية من نصيب انجي (167 كلغ)، والفضية للألباني ارفيس تاباكو (166 كلغ).

ومنح السباح الجزائري نبيل كباب بلاده الميدالية الأولى عندما أحرز برونزية سباق 100 م حرة قاطعاً المسافة بزمن 48.89 ثانية.

وكانت الذهبية من نصيب الفرنسي الان برنار بطل أولمبياد بكين بعدما قطع المسافة بزمن 47.83 ثانية مسجلاً رقماً قياسياً جديداً للألعاب.

وكان الرقم السابق وهو 48.30 ثانية بحوزة مواطنه فريديريك بوسكيه وسجله الأحد في التصفيات.

ونال الإيطالي فيليبو مانييني الفضية بزمن 48.27 ثانية.

فضية ثانية لسوريا

ومنح السوري مازن قضماني الفضية الثانية لبلاده في منافسات اليوم الرابع وكانت في وزن 66 كلغ في المصارعة الحرة بعد الأولى لرجا الكراد في وزن 96 كلغ.

وخسر قضماني أمام التركي محمد ايلكان بالنقاط 0-3 في المباراة النهائية.

وكان قضماني الذي منح بلاده الفضية الثانية في الألعاب بعد فضية فراس الرفاعي في المصارعة الحرة أيضاً، تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على اليوناني اناستاسيوس اكريتيديس 3-2 في ربع النهائي، وعلى الصربي دافور ستيفانيك 10-4 في نصف النهائي.

وكان دافور اخرج المصري سيد حامد من ربع النهائي بفوزه عليه 6-5.

ونال التونسي محمد علي بن عياش إحدى البرونزيتين بفوزه على الألباني شهيد بريزريني 5-0، وكانت الأخرى من نصيب اليوناني اكريتيديس الذي تغلب على الصربي ستيفانيك.

وكان بن عياش تخطى ربع النهائي بفوزه على الإيطالي بيترو بيستشيتيللي 4-2 قبل أن يخسر أمام التركي ايلهان 0-5 في نصف النهائي

فرنسا تعزز صدارتها وتركيا تتقدم

وعززت فرنسا موقعها في صدارة لائحة الميداليات برصيد 37 ميدالية بينها 14 ذهبية بعدما أحرزت 4 ميداليات من المعدن الأصفر في منافسات اليوم، لكنها تواجه منافسة قوية من تركيا التي ارتقت إلى المركز الثاني بفضل إحرازها أربع ذهبيات اليوم أيضاً، فيما تراجعت إيطاليا المضيفة إلى المركز الثالث بعدما اكتفت بذهبيتين فقط.

وضمن 7 ملاكمين عرباً إحراز الميدالية البرونزية على الأقل بعدما نجحوا اليوم الاثنين في التأهل إلى الدور نصف النهائي لمنافسات الملاكمة.

وضمن المغربي هشام المصباحي برونزية وزن 54 كلغ بتغلبه على التركي عبد اللـه دورسون بالنقاط 5-3 في الدور ربع النهائي.

ويلتقي المصباحي في دور الأربعة مع الجزائري عبد الحليم الوردي الذي سحق اليوناني فاسيليوس كونتاخيس بالنقاط 13-0.

وفي الوزن ذاته، ضمن السوري وسام سلامانة البرونزية على الأقل كونه تأهل مباشرة إلى دور الأربعة وسيلاقي الإيطالي فيتوريو بارينيلو.

وفي وزن 60 كلغ، فشل المغربي المهدي واتين والمصري ياسين عبد الحميد والتونسي محمد علي الوسلاتي في التأهل إلى دور الأربعة بخسارة الأول أمام الايطالي دومينيكو فالنتينو بالنقاط 2-16، والثاني أمام الصربي ليوبومير ماريانوفيتش بالنقاط 3-6، والثالث أمام الكرواتي فيليب باليتش بالنقاط 7-15.

وفي الدور المقبل، يلتقي فالنتينو الذي ضمن على الأقل برونزية، مع التركي يعقوب كيليتش الذي تغلب على القبرصي يورغوس داناتسيديس بالنقاط 12-1، وماريانوفيتش مع باليتش.

وفي وزن 75 كلغ، ضمن الجزائري رشيد الحماني على الأقل البرونزية ببلوغه دور الأربعة اثر تغلبه على الألباني اينيا كوفاتشي بالنقاط 14-3، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الإيطالي لوكا بودا الذي تغلب على اليوناني بانايوتيس تريكاليوتيس بالنقاط 11-0.

وفشل السوري إسحاق واعظ في بلوغ دور الأربعة بخسارته أمام الفرنسي ماتيو بودرليك بالنقاط 3-8.

ويلتقي بودرليك في الدور المقبل مع التركي ادم كيليتشي الفائز على المغربي سعيد الرشيدي بالنقاط 4-2.

وفي وزن 48 كلغ، خرج السوري حيدر وردة والمغربي رضوان بوشتوق من الدور ربع النهائي بخسارة الأول أمام التركي فرحات بهلوان بالنقاط 2-4، والثاني أمام الاسباني خوسيه كلفين دي لانييفي ليناريس بالنقاط 0-3.

وفي وزن 57 كلغ، بلغ الجزائري محمد أمين الوضاحي الدور نصف النهائي بتلغبه على البوسني عدنان حجي هايديتش بالنقاط 8-4، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع التركي كريم غورجن الذي تغلب على المصري محمد عليوة بالنقاط 1-0.

وخرج المغربي أبو بكر الصديق لبيدة والتونسي علاء السهيلي من الدور ربع النهائي بخسارة الأول أمام الإيطالي اليسيو دي سافينو بالنقاط 2-9، والثاني أمام الصربي برانيمير ستانكوفيتش بالنقاط 2-4.

وفي وزن 64 كلغ، تأهل التونسي حمزة حسيني والمصري جابر الشاعري والمغربي ادريس موسعيد إلى الدور نصف النهائي بفوز الأول على الجزائري حمزة كرامولو بالنقاط 13-9، والثاني على التركي اونور سيبال بالنقاط 10-0، والثالث على الإيطالي داريو فانجيلي بالنقاط 5-3.

وفي الدور المقبل، يلعب حسيني مع الفرنسي اليكسيس فاستين الفائز على البوسني جمال فتاحوفيتش بالنقاط 14-3، والشاعري مع موسعيد

إيطاليا الى نصف نهائي كرة القدم

وفي مسابقة كرة القدم حسمت إيطاليا المواجهة مع اليونان بفوزها عليها 3-1 وتأهلت بالتالي إلى نصف نهائي.

وسجل ماتيو موستاكيو (28 و54) وفرانشيسكو فابية تشاكا (72) أهداف إيطاليا، ومايكل بافليس (34) هدف اليونان.

وكانت ايطاليا تعادلت مع سوريا (1-1) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى، ثم فاز المنتخب اليوناني على نظيره السوري (4-0) في الجولة الثانية قبل أن يخسر اليوم ويخرج خالي الوفاض.

وتلتقي إيطاليا مع ليبيا بطلة المجموعة الثالثة التي تغلبت على مونتينيغرو بركلات الترجيح (4-2) (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0).

وكانت ليبيا تعادلت سلبياً أيضاً مع مونتينيغرو الخميس الماضي في افتتاح منافسات المجموعة التي لا تضم سوى منتخبين.

وفي المجموعة الثانية، حققت فرنسا فوزها الثاني على حساب مالطا بهدف يتيم سجله يوهان لاسيمان (7) بعد أن كانت هزمت تركيا (2-0) في الافتتاح.

وفي المجموعة الرابعة حجزت إسبانيا بطاقة التأهل إلى نصف النهائي للقاء فرنسا بعد فوزها على ألبانيا (3-0) سجلها على التوالي انريكه غارسيا مارتينيز (11) وارون نيغيز اسكلابيز (12) والبرتو بويتيا راباشكو (77).

وكانت إسبانيا تعادلت مع تونس في الافتتاح (2-2)، فيما فازت الأخيرة على ألبانيا ( 2-1) في الجولة الثانية.

تونس تتفوق في كرة اليد

وفي مسابقة كرة اليد ضمن المنتخب التونسي تأهله إلى الدور نصف النهائي بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي وكان على حساب نظيره الإيطالي (26-25) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكانت تونس تغلبت على اليونان (33-28) في الجولة الأولى وعلى البوسنة (26-24).

وعززت تونس موقعها في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 4 نقاط أمام اليونان التي تغلبت على البوسنة (36-26) وتركيا التي ارتاحت اليوم.

وتبقى لتونس مباراة واحدة أمام تركيا غدا الثلاثاء وحتى في حال خسارتها ستضمن إحدى المركزين المؤهلين إلى دور الأربعة على الرغم من أن مطاردتيها المباشرتين اليونان وتركيا لعبتا مباراتين فقط وذلك لان الأخيرتين ستتواجهان بعد غد الأربعاء وبالتالي يستحيل أن يلحقا معا بتونس إلى الصدارة.

وفي المجموعة الأولى، منيت الجزائر بخسارتها الأولى عندما سقطت أمام صربيا (29-30).

وكانت الجزائر سحقت ألبانيا (48-5) في الجولة الأولى.

وتراجعت الجزائر إلى المركز الثاني برصيد نقطتين وتخلت عن الصدارة لفرنسا التي حققت الفوز الثاني على التوالي بتغلبها على ألبانيا (58-4).

وتلتقي الجزائر مع فرنسا، وصربيا مع ألبانيا في الجولة الأخيرة بعد غد الأربعاء.

ولدى السيدات، حقق المنتخب التركي فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على الكرواتي (31-28)، فيما تغلبت إسبانيا على إيطاليا بنتيجة كبيرة (40-20) ضمن المجموعة الأولى.

وفي منافسات المجموعة الثانية، فازت صربيا على جارتها مونتينيغرو (28-25)، في حين تغلبت فرنسا على سلوفينيا (27-21).

فوز مهم لتونس وخسارة المغرب

وفي منافسات الكرة الطائرة خسر المغرب أمام اليونان (1-3) (الأشواط 27-25 و16-25 و22-25 و21-25ضمن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، فازت إيطاليا على سلوفينيا بصعوبة 3-2 (23-25 و24-26 و25-22 و25-23 و18-16).

واستهلت تونس منافسات المجموعة الثانية بفوز مهم على تركيا (3-1) (25-23 و22-25 و25-22 و25-22)، فيما تغلبت إسبانيا على مونتينيغرو (3-0) (25-21 و25-16 و25-21).

ولدى السيدات، حقق منتخب إيطاليا فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الأولى على حساب فرنسا (3-0) (25-10 و25-18 و25-18)، في حين منيت الجزائر بخسارتها الثانية على التوالي أمام كرواتيا (0-3) (16-25 و16-25 و15-25).

وفي المجموعة الأولى، تغلبت اليونان على البوسنة (3-1) (25-23 و25-16 و24-26 و25-14)، وتركيا على ألبانيا (3-0) (25-17 و25-12 و25-14).

تألق ثلاثي كرواتي وإيطالي وتركي

وفي منافسات كرة السلة حقق كل من المنتخبات الكرواتي والإيطالي والتركي للرجال فوزه الثاني على التوالي.

في المجموعة الأولى، ألحقت كرواتيا الهزيمة الأولى باليونان (82-68).

ومني المغرب بهزيمته الثانية على يد صربيا (66-77) وباتت آماله شبه معدومة بالتأهل إلى نصف النهائي.

وتتصدر كرواتيا الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل 3 لليونان التي تتقدم على صربيا بفارق السلات، ونقطتين للمغرب.

وفي المجموعة الثانية، فازت إيطاليا على مونتينيغرو (107-70)، وتركيا على ألبانيا (96-68).

وتتصدر إيطاليا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق السلات أمام تركيا، مقابل نقطتين لألبانيا التي تتقدم بفارق السلات أيضاً على مونتينيغرو.

وفي منافسات السيدات، فازت في المجموعة الأولى كرواتيا على إيطاليا (89-71).

وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 لإيطاليا و2 لألبانيا.

وفي المجموعة الثانية، فازت اليونان على تركيا (87-63)، وصربيا على مالطا (82-48).

وتتصدر اليونان المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 5 لصربيا و4 لتركيا و3 لمالطا.

مواضيع قد تهمك