شريط الأخبار

سعدان: الجزائر حققت فوزا على زامبيا .. لكنها لم تبلغ المونديال

سعدان: الجزائر حققت فوزا على زامبيا .. لكنها لم تبلغ المونديال
بال سبورت :  

بعد أيامٍ قليلة من الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره المصري بطل إفريقيا، خطا "محاربو الصحراء" خطوة جديدة في طريقهم الصعب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010، حين تغلبوا على مضيفهم الزامبي 2-صفر في اللقاء الذي جمعهما السبت 20-6-2009 ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى المونديال.
وافتتح مدافع غلاسغو رينجرز الاسكتلندي مجيد بوقرة التسجيل للجزائر الساعية للوصول إلى النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1982 و1986 (21)، قبل أن يضيف البديل رفيق صايفي مهاجم لوريان الفرنسي الهدف الثاني للفريق (66).
وبهذا الانتصار، رفعت الجزائر رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق 3 نقاط أمام زامبيا التي تأتي في المركز الثاني، بينما يتذيل المنتخبان المصري والراوندي المجموعة بنقطة واحدة من مباراتين.

الاحتفالات تغزو العاصمة مجدداً

ولم يكن المشهد مختلفاً عن ذلك الذي عاشه الشارع الجزائري بعد الفوز على "الفراعنة"، إذ امتلأت طرقات العاصمة بأمواج المحتفلين الذين رددوا شعارات وأهازيج الوصول إلى المونديال الذي تستضيفه جنوب إفريقيا 2010.
وكما كان منتظراً، تفجرت فرحة الجزائريين الذين خرجوا رجالاً ونساء للاحتفال، ما دعى مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان لتهدئة الملايين من خلال تصريحه الهاتفي الذي خص به الـ "العربية.نت" قائلاً، "الفوز على زامبيا كان كبيراً، لكنه لا يعني الوصول إلى نهائيات كأس العالم. علينا التركيز في المبارايات المقبلة لتتواصل الفرحة بوصولنا فعلياً إلى المونديال".
وعن كيفية انتزاع الفوز الصعب من زامبيا بالذات بعد 24 سنة كاملة من انتصار مشابه في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 1986 في المكسيك، قال سعدان "نفذ اللاعبون التعليمات التي وجهت لهم بدقة، فكان الفوز حليفنا رغم قوة الفريق المنافس".
وكان المنتخب الجزائري فاز خارج أرضه على زامبيا عام 1985 بهدفٍ سجله تاج بن ساولة، في لقاءٍ ضمنت نتيجته وصول "محاربي الصحراء" إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم.
من جانبه، أهدى لاعب سيون الفرنسي رفيق صايفي الذي سجل هدف اللقاء الثاني، الفوز لكل الجزائيين موجهاً تحيةً للفريق الذي لعب ككتلة واحدة، "لكن علينا التركيز في المواجهات المقبلة، سيما أن المنتخب المصري سيعود إلى المنافسة وعلينا وضعه أمام أعيننا".
يشار إلى أن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة تختتم في 5 تموز المقبل، حيث يلتقي المنتخب المصري - الذي يشارك حاليا في بطولة كأس القارات المقامة في جنوب أفريقيا - مع نظيره الرواندي في القاهرة.

مواضيع قد تهمك