شريط الأخبار

فرحة مصرية غامرة بالفوز على إيطاليا

فرحة مصرية غامرة بالفوز على إيطاليا
بال سبورت :  

عمت الفرحة العارمة مصر، وأطلق مشجعو كرة القدم العنان لاحتفالاتهم بالفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري على نظيره الإيطالي 1/ صفر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا.
واحتشد المشجعون في الشوارع والميادين العامة يلوحون بالعلم المصري، وأخذ السائقون يطلقون أبواق سياراتهم احتفالا بأول فوزلفريق أفريقي على المنتخب الإيطالي بطل العالم.

كما احتفل الشباب المصري على طريقتهم بالألعاب النارية والهتاف بأسماء نجوم المنتخب المصري وحارس مرماه عصام الحضري الذي كان له فضل كبير في تحقيق الفوز على إيطاليا وتجديد أمل المنتخب في التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.
وجاء الفوز في المباراة بمثابة المفاجأة الثانية التي قدمها المنتخب المصري لجماهيره حيث استعاد توازنه بشكل سريع بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره الجزائري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية 2010.

كما يأتي بعدما قدم المنتخب المصري عرضا قويا أمام المنتخب البرازيلي في أولى مبارياته بكأس القارات الحالية وكاد يتعادل لولا ضربة الجزاء التي حسم بها كاكا المباراة لصالح البرازيل.

 

المباراة

وأحرز محمد حمص هدف مصر والمباراة الوحيد بضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها محمد أبو تريكة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، وتبادلا السيطرة خلال الشوط الذي لم يشهد أي فرص حقيقة للتسجيل باستثناء هدف المنتخب المصري.

وبدأ المنتخب المصري -بطل أفريقيا- الشوط الثاني بشكل جيد وسدد لاعب الوسط حسني عبد ربه كرة قوية أبعدها جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا فوق العارضة بصعوبة.
ورفع منتخب مصر رصيده إلى ثلاث نقاط بالتساوي مع إيطاليا فيما تتصدر البرازيل حاملة اللقب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزها3 - صفر على المنتخب الأميركي في وقت سابق الخميس.

وتلعب مصر مباراتها الأخيرة في المجموعةيوم الأحد أمام المنتخب الأميركي فيما تتقابل البرازيل وإيطاليا.


تأهب

وقالنجم المنتخب المصري أبو تريكة بعد المباراة"إن الفوز على بطل العالم شرف كبير لأي فريق وهذه نتيجة كبيرة وستجعلنا نخوض المباراة القادمة أمام المنتخب الأميركي بثقة بالغة".

وأضاف "لا نخشى مواجهة الفرق الكبرى قدمنا مباراة جيدة أمام البرازيل وكررنا الأمر مع إيطاليا،نحن نستمتع باللعب في هذه المباريات".

كما اعتبر أبو تريكة أن المباراة المقبلة أمام أميركا لن تكون سهلة معللا ذلك بأن الفريق الأميركي خسرأول مباراتين له في البطولة وليس لديه ما يخسره في اللقاء القادم.

وستلعب مصر مباراتها القادمة في تصفيات كأس العالم على أرضها أمام رواندا أوائل شهر تموز القادم.

مواضيع قد تهمك