شريط الأخبار

البرازيل تفوز بصعوبة على مصر، ومصر تحتج

البرازيل تفوز بصعوبة على مصر، ومصر تحتج
بال سبورت :  

انتزع المنتخب البرازيلي فوزا ثمينا من أنياب نظيره المصري 4-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين ضمن بطولة كأس العالم للقارات 2009 التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران الحالي.

وقدمالمنتخب المصري أداء رفيعا فاجأ به جميع المشاهدين وكان ندا قويا لمنتخب السامبا المرشح الأول للفوز بالبطولة وأكثر الفرق فوزا بكأس العالم ونجح فيتعويض تأخره 1-3 إلى التعادل 3-3 قبل أن يخسر في اللحظات الأخيرة.

وكان منتخب مصربقيادة مدربه حسن شحاتة في طريقه لكسب نقطة مستحقة، لكن الحكم الإنجليزي هوارد ويب تراجع في قراره باحتساب ركلة ركنية واحتسبركلة جزاء بعد التشاور مع مساعده في كرة بدت أنها ارتدت من يد المدافع أحمد المحمدي الذي نال بطاقة حمراء وطرد من المباراة.

وتصدى النجم كاكا ثاني أغلى لاعبي العالم للركلة وسددها على يمين الحارس المصري عصام الحضري الذي اتجه نحو الكرة لكنه فشل في إبعادها، لتحقق البرازيل فوزا بشق الأنفس في مستهل مسيرتها بالبطولة.

وبدأت المباراة ساخنة حيث سجل كاكا هدف البرازيل الأول في الدقيقة 5، لكن المصريين ردوا سريعا ونجحوا في معادلة النتيجة في الدقيقة 9 عبر النجم محمد زيدان المحترف في بروسيا درتموند الألماني.

ولم يستمر التعادل إلا دقيقتين حيث استعاد البرازيليون الذين يقودهم المدرب دونغا التقدم بواسطة لويس فابيانو في الدقيقة 12 ثم عززوا تقدمهم بهدف للمدافع جوان في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني حقق المصريون ما لم يكن متوقعا عندما عادلوا النتيجة في غضون دقيقتين عن طريق محمد شوقي وزيدان في الدقيقتين 54 و56، وهو ما أعطاهم دفعة معنوية سيطروا بعدها على المباراة وقدموا درسا في فنون الكرة الجميلة لكنهم أهدروا عدة فرص لتحقيق فوز تاريخي.

وابتسمت النهاية للبرازيل عبر ركلة الجزاء التي سددها كاكا الذي انتقل قبل أيام من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 67 مليون دولار.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى اليوم بلقاء إيطاليا والولايات المتحدة، علما بأن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى جرت الأحد وانتهت بتعادل سلبي بين العراق ثاني ممثلي العرب في البطولة وجنوب أفريقيا المضيفة، قبل أن تحقق إسبانيا فوزا كبيرا على نيوزيلندا بخماسية نظيفة.

مصر تحتج على الخسارة أمام البرازيل

قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه سيحتج لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا احتساب الحكم الإنجليزي هاوارد ويب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت الضائع حقق منها الفريق البرازيلي الفوز 4-3 في مباراة الفريقين التي جرت الاثنين بكأس القارات.

وأوضح زاهر أنه تحدث مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاترحول الواقعة التي أثارت جدلا كبيرا وحرمت المنتخب المصري من تعادل بدا مستحقا أمام منتخب السامبا.

وكان ويب احتسب ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة، رغم أنه أشار باحتساب الكرة ركلة ركنية ثم عاد بعد نحو ثلاث دقائق من توقف اللعب وغير قراره مستجيبا لاعتراضات لاعبي البرازيل كما طرد المدافع المصري أحمد المحمدي بدعوى إبعاده الكرة بيده.

وأكدزاهر أيضاأن المنتخب المصري لن يخوض مباراتهأمام إيطاليا المقررة الخميس المقبل إلا بعد رد الفيفا على الاحتجاج، مؤكدا أن الحكم غير قراره اعتمادا على الإعادة التلفزيونية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أبدىمدرب المنتخب المصري شوقي غريب استغرابهالأمر "حيث احتسب الحكم ركلة ركنيةوأيده مساعده في ذلك، ثم جاءالقرار من الحكم الرابع الأسترالي ماثيو بريز"، وتساءل غريب"منذ متى نلجأ إلى الفيديو من أجل اتخاذ قرارات في الملعب؟".

وأضاف مساعد المدير الفني المصري حسن شحاته "نحن لا نلوم الحكم، لكن قراره استغرقثلاث دقائق وما نعرفه في عالم كرةالقدم أن الحكم هو صاحب القرار النهائي وليس الفيديو أو التلفزيون".

مواضيع قد تهمك