شريط الأخبار

رالي سوريا يبحث عن بطلٍ جديد بعد تأكد غياب العطية والقاسمي

رالي سوريا يبحث عن بطلٍ جديد بعد تأكد غياب العطية والقاسمي
بال سبورت :  

بات من المؤكد أن يشهد رالي سوريا الدولي تتويج بطل جديد بعد تأكد غياب حاملي اللقب القطري ناصر العطية - الفائز باللقب 3 مرات - والإماراتي الشيخ خالد القاسمي - حامل اللقب في 2004 -، عن النسخة الثامنة لارتباطهما برالي اليونان الدولي الذي يعد أحد جولات بطولة العالم.
ويشعر المتسابقان القطري مسفر المري والسعودي يزيد الراجحي أن رالي سوريا - الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط -، فرصتهما الحقيقية للاقتراب من القطري ناصر العطية متصدر البطولة حتى الآن.
وتبدو حظوظ المري بتصدر بطولة الشرق الأوسط للمرة الأولى قائمة نظراً لاحتلاله المركز الثاني في البطولة برصيد 13 نقطة، إذ ستضعه نقاط الرالي السوري الـ 10 أمام العطية الذي سيتوقف رصيده عند 20 نقطة بغيابه.
من جانبه، يدرك السعودي الراجحي أن فوزه بالرالي يمنحه السبق كأول سعودي ينال هذا اللقب ويضعه على مشارف صدارة البطولة كونه يملك حالياً 8 نقاط، كما أن فوزه سيقلص الفارق بينه وبين العطية إلى نقطتين فقط, ويبدو الراجحي الأوفر حظاً بالحسم كونه حل وصيفاً في رالي قطر أمام القطري مسفر المري والإماراتي الشيخ خالد القاسمي وشقيقه عبد الله.
ويرجح المتابعون كفة الراجحي للفوز بعد حلوله وصيفاً في اليوم الأول من رالي الكويت الدولي، قبل أن تتعرض سيارته لعطل ميكانيكي في الدقائق الأخيرة من اليوم الثاني ويضطر للانسحاب.
ولايعني تفوق الراجحي والمري في جولتي قطر والكويت أن ساحة المنافسة على المرحلة السورية ستختصر عليهما فقط، بل هناك أسماء مخضرمة لها تاريخ وإنجازات كالإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي، واللبناني ميشيل صالح، الكويتيان مفيد المبارك ومشعل النجادي، والقطري جابر المري الذين يمتلكون رصيد من النقاط وطموح للمنافسة على المراكز الأولى، إلى جانب الشاب اللبناني نيك جورجيو الذي نافس بقوة العام الماضي وحل وصيفاً في رالي الأردن.
ويبرز من فريق رالي سورية المتسابق هيثم اليوسفي الذي خانه التوفيق عدة مرات ومنعه من الصعود إلى منصة التتويج لأعطال ميكانيكية أصابت سيارته.
يشار إلى أن ررالي سوريا سيقام بين 11-13 من الشهر الجاري.

وفيما يلي ترتيب متصدري بطولة الشرق الأوسط قبل انطلاق الجولة الثالثة:
1- القطري ناصر العطية - 20 نقطة
2- القطري مسفر المري - 13 نقطة
3- الإماراتي خالد القاسمي - 12 نقطة
4- السعودي يزيد الراجحي - 8 نقطة
5- الكويتي مفيد مبارك - 5 نقطة

مواضيع قد تهمك